افضل شركة فوركس 4

أفضل شركات التداول في الأردن.


تداول العملات الاجنبية من خلال الإنترنت هو أكثر تجارة متداولة في الفترة الأخيرة، حيث أدت الارتفاعات الكبيرة في تداول البيتكوين خلال السنوات القليلة الماضية إلى تسليط الضوء من قبل الكثير من المستثمرين في الشرق الأوسط والعالم بشكل اجمع علي التداول في سوق الفوركس وتداول الذهب.


ﻴﺌﺎت اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.


CySEC,FCA,FSC.


اﻟﺈﻳﺪاع اﻟﺄدﻧﻰ.


اﻟﺮاﻓﻌﺔ اﻟﻘﺼﻮى.


ﻴﺌﺎت اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.


ASIC,BVI,FSA.


اﻟﺈﻳﺪاع اﻟﺄدﻧﻰ.


اﻟﺮاﻓﻌﺔ اﻟﻘﺼﻮى.


ﻴﺌﺎت اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.


ASIC,CySEC,ESMA.


اﻟﺈﻳﺪاع اﻟﺄدﻧﻰ.


اﻟﺮاﻓﻌﺔ اﻟﻘﺼﻮى.


ﻴﺌﺎت اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.


BaFin,CySEC,FCA.


اﻟﺈﻳﺪاع اﻟﺄدﻧﻰ.


اﻟﺮاﻓﻌﺔ اﻟﻘﺼﻮى.


ﻴﺌﺎت اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.


اﻟﺈﻳﺪاع اﻟﺄدﻧﻰ.


اﻟﺮاﻓﻌﺔ اﻟﻘﺼﻮى.


ﻴﺌﺎت اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.


اﻟﺈﻳﺪاع اﻟﺄدﻧﻰ.


اﻟﺮاﻓﻌﺔ اﻟﻘﺼﻮى.


شركة التداول.


هيئات الرقابة المالية.


اﻟﺮاﻓﻌﺔ اﻟﻘﺼﻮى.


الإيداع الأدنى.


إقرأ المزيد.


CySEC,FCA,FSC.


ASIC,BVI,FSA.


ASIC,CySEC,ESMA.


BaFin,CySEC,FCA.


كل شخص في المملكة الاردنية يمكنه التداول مع شركات الوساطة المالية المرخصة عالميًا، إلا أن الكثير من المستثمرين في الأردن يفضّلون إيجاد شركات التداول في الاردن والمعروفة أيضا باسم افضل منصات التداول الموثوقة حيث يفضل كل مستثمر من الشرق الأوسط أفضل شركات تداول العملات المرخصة محليًا في بلده، ولكن لماذا يفضلون أن تكون شركات تداول مرخصة في الاردن؟، يعود السبب إلى تفضيل شركات التداول المرخصة محليًا إلى أن شركات التداول الموثوقة في الاردن هذه بشكل عام يكون لها قسم دعم يتكلم اللغة العربية وعملاء محليين.


لكل متداول في سوق الفوركس في دولة الاردن لقد احضرنا لك هذا الجدول الذي يحتوي على مقارنة الشركات لكي نسهل عليك عملية الاختيار:


شركة التداول من مميزاتها FXTM أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع. AVATrade تخضع إلى هيئات رقابة متعددة مما يجعلها آمنة إضافة إلى شروط تداول مريحة eToro رائدة في مجال خدمات التداول الاجتماعي، وتمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا.


كيف تختار من بين أفضل شركات التداول في الأردن؟


ان افضل الوسائل للتداول في الأسواق المالية العالمية وتداول الأسهم لكل مواطن في المملكة الاردنية هي من خلال شركات التداول المرخصة في الأردن، حيث تعمل افضل شركات تداول العملات في الأردن على الربط بين المستثمرين والبنوك مزودي السيولة ليقوم العميل بالبيع والشراء وتنفيذ أوامر التداول بدون الحاجة الى ان يذهب العميل للبنك يوميًا لتنفيذ ذلك ، وقد تتواصل من خلال شركات الوساطة المالية في الاردن مع كل البنوك العالمية حتى وإن كان البنك في قارة أخرى. بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى التي يجب التأكد من توفرها لكي تتأكد انك تتداول مع افضل شركة تداول مرخصة مثل ما يلي :


حسابات التداول الإسلامية (حيث تعتبر حسابات التداول الإسلامي أهم ما يبحث عنه المتداولين في الشرق الأوسط بشكل عام) موثوقية الوسيط الخاص بك : فالوسيط الذي تختاره مهم جدًا لأمنك المالي. فعلى الرغم من أن الأردن يأخذ تشريعاته على محمل الجد، إلا أن الحكومة لا تستطيع حمايتك من الوسطاء في الخارج. فإذا اخترت العمل في الخارج، فتأكد من أن وسيطك منظم بشكل صحيح. البنك الذي تتعامل معه : فمما لا شك فيه أن يجب عليك أن تتأكد أن الوسيط الخاص بك لديه ميزة التواصل بمصرفك بسهولة. فالتواصل الكامل ضروري لسهولة الوصول إلى أموالك. لذلك يجب على أن تتحقق من هذا الاتصال بالمعاملات الصغيرة قبل الالتزام بمبلغ كبير من المال، كذلك يجب أن تعرف هل يوفر الوسيط الذي سوف تختاره لبدء تداولك بالفوركس بتمويل حسابك الاستثماري ببطاقة دفع أو من خلال إيداع مباشر من البنك الذي تتعامل معه. المنتجات المالية : التي يوفرها الوسيط الخاص بك للتداول مثل، العقود مقابل الفروقات: حيث ينظم ويراقب الأردن وسيط العقود مقابل الفروقات (CFD) بشكل أكثر قسوة عن وسطاء الفوركس. ومن المحتمل أن تضطر إلى العمل من خلال وسيط خارجي إذا كنت ترغب في التعامل مع تقنية السوق ذات الرافعة المالية العالية، حيث إن هيئة الأوراق المالية الأردنية تشترط على وسطاء الفوركس أن يتم تقديم رافعة مالية معقولة وغير عالية للعملاء، حيث إن التداول من خلال الروافع المالية ينطوي على الكثير من المخاطر وقد يؤدى الي خسارة أموالك بالكامل بشكل سريع. منصة التداول والبرمجيات : باعتبارك متداول فوركس بالأردن، سيتم تقديم خدمات لك مع العديد من منصات تداول العملات الأجنبية لتتمكن من المتاجرة في الفوركس وغيرها من أدوات مثل العقود مقابل الفروقات. وتشمل بعض منصات الفوركس الممثلة في مجتمع الوساطة في سوق الفوركس مثل MT4. وتتوفر أيضًا تطبيقات التداول عبر الأجهزة المحمولة الفريدة لكل وسيط، لذلك وجب عليك قبل اختيار وسيط الفوركس الخاص بك، التعرف على منصات التداول التي يقدمها لك، وهل سوف تناسبك أم لا، وهل منصات التداول التي يقدمها الوسيط منصة عالمية أم منصة خاصة به. العمولات والفوارق السعرية : يُسمح لوسطاء الفوركس الأردنيين بفرض رسوم وعمولات التداول بالإضافة إلى السبريد. وهناك بعض وسطاء الفوركس الأردنيين المشهورين يقدمون ما يصل إلى 50 زوجًا من العملات للتداول، بالإضافة إلى أصول CFD الأخرى. ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي الأردني يفرض حدود للرافعة المالية المقدمة، ومع ذلك، يتم توفير رافعة مالية قد تصل الى 1: 100 بشكل عام، الأمر الذي يجب عليك مراعاته جيدا عند اختيارك وسيط الفوركس الذي سوف تدخل عالم التداول من خلاله، والتعرف على تنافسية فوارق الاسعار لدية، بالإضافة الى كافة الرسوم والعمولات التي يحصل عليها مقابل الصفقات الخاصة بك، فكثير من الاحيان قد تجد نفسك خسرت أموالك نتيجة لارتفاع الفوارق السعرية أو ما يعرف بـ السبريد بالإضافة إلى وجود عمولات ورسوم مرتفعة. خدمة العملاء : يجب الإشارة إلى أن سوق تداول العملات الأجنبية في الأردن يفتخر بوجود عدد كبير من العمالة الوافدة مقارنة بالبلاد الأخرى، وتعتبر تلك الميزة من أهم عوامل جذب متداولين مغتربين، حيث يتم تقديم معظم خدمة العملاء التي يقدمها وسطاء الفوركس الأردنيين باللغة الإنجليزية، وبشكل أساسي. تستخدم اللغة العربية أيضًا لخدمة الجماهير المحلية.


بالإضافة إلى كل ما سبق فان هناك ايضا بعض الاعتبارات الاضافية والتي من الممكن النظر إليها عندما نقوم بتقييم شركات التداول عبر الانترنت، من اجل الوصول الي أفضل مواقع للتداول خلال الانترنت، حيث تلعب طريقة الية التنفيذ والمكافئات وانواع الحسابات المتوفرة دورًا مهم في تحديد قوة شركات التداول من خلال الإنترنت.


المقر الرئيسي قبرص التنظيم CySEC، FCA، FSC عام التأسيس 2011 نوع التنفيذ هجين بين صانع السوق وECN الحد الأدنى للإيداع 10 دولار الحد الأقصى للرافعة المالية 1:200 المنصات التداولية MT4، تطبيق FXTM التداولي (خاص)


لقد جعلنا شركة FXTM الوسيط الأعلى تصنيفاً لدىنا لأنه بالإضافة إلى سجلها الطويل الحافل، فإنها تتمتع بمستوى عالٍ جداً من التنظيم والسمعة، كما أنها توفر هيكل رسوم تنافسية للغاية يميل إلى خفض تكلفة التداول. شركة FXTM، التابعة لشركة “ForexTime”، موجودة منذ فترة طويلة: تم تأسيسها في عام 2011. وقد شهدت السنوات الأخيرة استمرارها بتوسيع أعمالها بشكل كبير، وهي منظمة بشكل جيد من قبل المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس وجنوب إفريقيا. كما أن العلامة التجارية مملوكة لشركات خاصة تأسست في المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس . يتمتع عملاء شركة FXTM بإمكانية الوصول إلى أكثر من 57 زوجاً من أزواج وتقاطعات العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والطاقات الرئيسية ومؤشرات الأسهم والعملات المشفرة الرئيسية وعدد قليل من الأسهم الأمريكية الفردية .


بالإضافة إلى أن شركة FXTM تقدم للعملاء حسابات تداول اسلامية خالية من الفوائد الربوية تمامًا، كما تقوم بفصل أموال العملاء عن أموال شركة التداول وتقبل إيداع في حسابات التداول بحدود عشر دولارات أمريكية فقط. كما تقدم شركة FXTM للمتداولين امكانية الاختيار بين اثنين من أكثر نماذج التنفيذ شيوعاً: يمكن للعملاء فتح إما حساب من نوع ECN، أو حساب تداول عن طريق “المعالجة المباشرة”. يمكن للعملاء الاختيار المباشر بين منصتي تداول، الاكثر شهرة على مستوي العالم وهما منصات تداول MetaTrader 4 و MetaTrader 5. من خلال الجهة التنظيمية في موريشيوس، تقدم شركة FXTM رافعة مالية تصل إلى 1000:1. وفي المملكة المتحدة وقبرص، يمنع القانون تقديم رافعة بأكثر من 30:1.


الإيجابيات :


حماية ممتازة لودائع المتعاملين حد أدنى متدني للإيداع إضافات مجانية على منصة MT4 واستضافة VPS أدوات تعليمية جيدة.


السلبيات :


لا توجد عملات مشفرة رافعة مالية متدنية للمتداولين الأفراد رسوم سحب داخلية ورسوم عدم نشاط.


المقر الرئيسي إيرلندا التنظيم بنك إيرلندا، ASIC، FSA، FSCA، FSC، FSRA، IIROC عام التأسيس 2006 نوع التنفيذ صانع سوق الحد الأدنى للإيداع 100 دولار الحد الأقصى للرافعة المالية 1:30 المنصات التداولية MT4، MT5، AvaOptions وAvaTradeGO (خاصة)


تأسست Avatrade في عام 2006 في دبلن، أيرلندا. هذه الشركة هي أحد أكبر وأشهر وسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات في العالم، وقد اشتهرت بتقديم مجموعة من نماذج التداول الثابتة أو العائمة للمتعاملين. تتمتع الشركة بمستوى عالٍ وقوي من التنظيم، مما يجعلها مفضلة للمتداولين القلقين للغاية بشأن أمان ودائعهم، والتي يمكن حمايتها في أيرلندا من خلال توفير حماية قوية لودائع المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم شركة التداول Avatrade بشكل مباشر في أيرلندا (وبالتالي الاتحاد الأوروبي) وأستراليا واليابان وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية. خارج الاتحاد الأوروبي، يصل الحد الأقصى للرافعة المالية المقدمة من شركة Avatrade إلى 400:1.


بالإضافة إلى ذلك ايضًا تتمتع شركة Avatrade بالخبرة الطويلة والسمعة الجيدة، كما يمكن للعملاء من خلال العمل مع Avatrade الوصول إلى مجموعة واسعة من فئات الأصول التي يمكن من خلالها تحقيق التنويع بنجاح: تقدم Avatrade التداول في أكثر من 55 زوجاً مختلفاً من العملات الأجنبية، و17 سلعة و 20 مؤشراً للأسهم و14 عملة مشفرة بالإضافة إلى 66 سهماً فردياً. والأفضل كذلك، وبشكل غير عادي، توجد إمكانية التداول باثنان من السندات و6 صناديق استثمار متداولة أيضاً. التنوع المعروض هنا أمر بارز. تقدم شركة Avatrade خدمة التداول من خلال الحسابات الاسلامية، بدون ان تقوم بتحصيل أو دفع أي رسوم على الصفقات التي يتم تركها مفتوحة لليوم التالي، بالإضافة الى ان الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار أمريكي فقط . أضف الى ذلك ايضًا انه سواء كنت مقيماً داخل الاتحاد الأوروبي أم لا، ستوفر لك جميع فروع شركة التداول Avatrade حماية من الرصيد السلبي، هذا يعني أنه تحت أي ظرف من الظروف لن يتحمل أي عميل لشركة Avatrade المسؤولية تجاه الشركة عن مبلغ أكبر من قيمة إيداعه.


الإيجابيات :


تنظيم عالمي جيد حد أدنى متدني للإيداع خيار واسع من الأصول عبر 7 قطاعات أدوات تعليمية متعمقة.


السلبيات :


رافعة مالية متدنية للمتداولين الأفراد رسوم ربع سنوية مرتفعة لعدم النشاط تكلفة غير مقبولة بالنسبة لـ AvaProtect.


المقر الرئيسي استراليا التنظيم FCA,ASIC, VFSC, CMA عام التأسيس 2009 نوع التنفيذ صانع سوق الحد الأدنى للإيداع 200 $ الحد الأقصى للرافعة المالية 1:30 المنصات التداولية MT4, MT5 وتطبيق جوال Vantage ، Zulutrade ، DupliTrade.


Vantage Markets هي وسيط عالمي مرخص وموثوق فيه لتداو ل الفوركس والعقود مقابل الفروقات مقر ه أستراليا. تم تأسيسه منذ عام 2009. Vantage Markets يخضع لتنظيم لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية(ASIC) ، ولجنة الخدمات المالية بفانواتو(VFSC) ، وهيئة النقد لجزر كايمان(CMA) ، وهيئة السلو ك المالي في المملكة المتحدة(FCA) . وهو ما يجعله وسيط موثوق وآمن. تميز Vantage Markets نفسها ع ن غيرها من وسطاء الميتاتريدر من خلال توفير أسعار تنافسية لعملائها على حساب Raw ECN القائم على العمولة.


كما أن الوسيط يوفر دعم متكامل لمنصات إضافية مثل Zulutrade و DupliTrade. وأخيرا، لدي الوسيط تطبيق جوال Vantage App الخا ص به، والذي يبدو تطبيقا واعدا في عالم التداول، عل ى الرغم م ن وجود بعض الإعلانات داخل التطبيق.


الإيجابيات :


يوفر تأمين تعويض لحماية إضافية تتجاوز أي تغطية تنظيمية. يتميز بوضع التنظيمي في نطاقين قضائيين من المستوى ، وسلطة قضائية واحدة م ن المستوى 3 ، مما يجعله وسيطًا آمنًا للغاية لتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات من خلاله . تم تصنيف Vantage Markets مرة أخرى بين أفض ل وسطاء الميتاتريدر، وأفضل وسطاء تداول النسخ لعام 2022.


السلبيات :


رافعة مالية متدنية للمتداولين الأفراد رسوم ربع سنوية مرتفعة لعدم النشاط تكلفة غير مقبولة بالنسبة لـ AvaProtect.


أنواع التداول في الأردن.


يستطيع المستثمرين والمضاربين الذين يرغبون في التداول في الاردن من خلال افضل شركات التداول المرخصة في الأردن أن يقومون بالتداول والاستثمار في العملات الأجنبية، حيث يمكنهم بيع وشراء العملات الاجنبية مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي والذي يرمز له على منصة تداول العملات بالرمز EURUSD او الجنية الاسترليني مقابل الدولار الامريكي والذي يرمز له على منصة التداول بالرمز GBPUSD بالإضافة الى الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي والذي يرمز له بالرمز USD JPY والدولار الأمريكي مقابل الدولار الاسترالي والذي يرمز له بالرمز AUD USD والكثير من العملات الاجنبية الاخرى، بالإضافة الى ذلك يستطيعون تداول العملات المحلية مثل الدينار الاردني والريال السعودي بالإضافة إلى الدرهم الإماراتي والدينار البحريني والجنيه المصري وما إلى ذلك.


تداول الأسهم في الاردن.


يستطيع المستثمرين والمضاربين الذين يرغبون في التداول في الاردن من خلال افضل شركات الوساطة المالية في الأردن إن يقومون بالتداول والاستثمار في تداول الأسهم الأمريكية، حيث يمكن شراء وبيع أسهم بورصة نيويورك مثل أسهم شركة آبل وأسهم شركة تسلا وأسهم شركة أمازون وأسهم شركة فيس بوك والكثير من الشركات الامريكية المعروفة والمشهورة ، بالإضافة إلى ذلك يستطيعون التداول في الأسهم المحلية وبيع وشراء أسهم الشركات الاردنية كما يستطيعون التداول في السوق السعودي “تداول” وبيع وشراء الاسهم السعودية، كما يمكن بيع وشراء الاسهم الاماراتية و التداول في بورصة دبي والبورصة المصرية، ويتم كل ذلك من خلال منصة التداول الموثوقة في الاردن والمتوفرة على الهاتف الجوال والتي تمكنك من التداول من أي مكان في العالم بدون الحاجة الي الذهاب الي شركات السمسرة او الاتصال بالهاتف من أجل تنفيذ عمليات البيع والشراء.


تداول السلع في الاردن.


يستطيع المستثمرين والمضاربين الذين يرغبون في التداول في الاردن من خلال أفضل شركات الوساطة المالية في الأردن إن يقوموا بالتداول والاستثمار في تداول السلع الثمينة وبيع وشراء الذهب والفضة ، حيث يمكن تداول الذهب بالإضافة إلى تداول الفضية وتداول البلاتينيوم والكثير من المعادن الثمينة ويتم كل ذلك من خلال منصة التداول الموثوقة في الاردن والمتوفرة على الهاتف الجوال والتي تمكنك من التداول من أي مكان في العالم بدون الحاجة الي الذهاب الي شركات السمسرة او الاتصال بالهاتف من أجل تنفيذ عمليات البيع والشراء.


تداول العملات الرقمية في الأردن.


يستطيع المستثمرين والمضاربين الذين يرغبون في تداول العملات الرقمية في الأردن من خلال افضل شركات التداول المرخصة في الأردن إن يقومون بالتداول والاستثمار في تداول البيتكوين والعملات الرقمية، حيث أصبحت العملات الرقمية المشفرة اليوم هي حديث الساعة بين كل المتداولين، حيث أن العملات الرقمية ترتفع وتنخفض بنسبة كبيرة يوميا، بشكل غير مسبوق من قبل في الأسواق المالية للدرجة التي تمكنك من تغير حياتك بالكامل بين ليلة وضحاها من خلال ارتفاع لإحدى العملات الرقمية التي قمت بشرائها في ليلة سابقة، ومن أجل ذلك تنظم المملكة الاردنية التداول في العملات الرقمية المشفرة مثل تداول البيتكوين وغيرها الكثير من العملات الرقمية في إطار منظم ومرخص ويحمي المستثمرين من كل الاطراف بشكل جيد.


ما هو قانون تداول العملات في الأردن؟


منذ عام 2022، وضع قانون تنظيم التعاملات مع أسواق الأوراق المالية الأجنبية إطارًا لعلاقة الأردن بسوق الصرف الأجنبي. حيث يفرض الأردن حاليًا قيودًا غير مسبوقة على وسطاء الفوركس، مما يتطلب ترخيص هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) للعمل كوسيط تداول بالفوركس أو الترويج لأي خدمة وساطة مالية في البلاد. وعقوبات عدم الامتثال لهذه القوانين صارمة، حيث تصل إلى 100000 دينار أردني وسجن لمدة عام.


ومن الجدير بالذكر أن ازدهر سوق الفوركس في الأردن في ظل هيكل تنظيمي صارم نسبيًا. قد يبدو هذا غير منطقي للاقتصاديين التقليديين، لكن هناك جانب إيجابي أخر، حيث ينظر البعض بأن الدولة لديها بنيتها التحتية المالية الخاصة الجيدة جدا. فإذا كنت تستخدم الدينار الأردني كعملة أساسية لاستثماراتك في سوق العملات الأجنبية، فأنت تبدأ من مكان مستقر وجيد جدا، وذلك بسبب ثبات سعر صرف الدينار الاردني أمام الدولار الأمريكي.


وعلى الرغم من هذه القيود، لا يزال الأردن مكانًا جيدا نسبيًا للتداول في سوق الفوركس . فعلى مدى السنوات العشرين الماضية، تم ربط الدينار الأردني بالدولار الأمريكي بسعر 0.709 دينار أردني = 1 دولار أمريكي، ودون النظر لضعف العديد من العملات ذات السعر الثابت. الا أن قوة هذه العملات تأتي جزئياً من قدرتها على استقرار عملية التداول، فبجانب الشيكل الإسرائيلي. كان البنك المركزي الأردني (CBJ) يتجنب المخاطر بشكل عام، حيث يعمل على استقرار احتياطيات البلاد وبنفس الوقت يتمتع بالعديد من الاستثمارات الناجحة، وحين نتحدث عن كيفية اختيار وسيط الفوركس الخاص بك بالأردن، فيجب أن تضع في اعتبارك عدة عوامل لبدء تداول الفوركس.


هل تداول العملات مخالف للقانون؟


تأسست بورصة عمان في 11 آذار 1999 كمؤسسة مستقلة لا تهدف إلى الربح ومصرح لها بمزاولة العمل منظم لتداول الأوراق المالية في المملكة. وفي 2022 تم تسجيل بورصة عمان كشركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل للحكومة وتعتبر شركة بورصة عمان الخلف القانوني العام والواقعي لبورصة عمان. وتدار شركة بورصة عمان من قبل مجلس إدارة مكون من سبعة أعضاء يعينهم مجلس الوزراء ومدير تنفيذي متفرغ يتولى إدارة ومتابعة الأعمال اليومية للبورصة .


وتهدف شركة بورصة عمان الى ممارسة جميع أعمال أسواق الأوراق المالية والسلع والمشتقات وتشغيلها وإدارتها وتطويرها داخل المملكة وخارجها، وتوفير المناخ المناسب لضمان تفاعل قوى العرض والطلب على الأوراق المالية المتداولة وفق أسس التداول السليم والواضح والعادل، ونشر ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية وتنمية المعرفة المتعلقة بالأسواق المالية والخدمات التي تقدمها الشركة. ولتحقيق غاياتها تضع الشركة الأنظمة الداخلية والتعليمات والمتطلبات اللازمة لإدارتها وتلك المتعلقة بالتعامل بالأسواق المالية وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة.


كذلك لها انشاء واحتساب المؤشرات المالية الخاصة بالأوراق المالية المدرجة فيها، والدخول في اتفاقيات أو تحالفات استراتيجية وتجارية واستثمارية مع أسواق المال والمشتقات داخل المملكة أو خارجها ومع مزودي الخدمات أو أي جهات أخرى ذات علاقة بعملها، والتعاون وتبادل المعلومات مع الأسواق والجهات الرقابية والاشرافية على الأسواق المالية ذات الصلة والسلطات الحكومية وغير الحكومية وغيرهم من الجهات والأشخاص داخل المملكة وخارجها . ومن المتوقع أن يساهم تحويل البورصة إلى شركة في تعزيز المنفعة الاقتصادية التي تقدمها البورصة للاقتصاد الوطني، ويمكنها من تقديم خدمات أفضل واستقطاب شركات جديدة ومتعاملين جدد والدخول في اتفاقات إقليمية ودولية مع جهات مختلفة لزيادة الحصة السوقية لها إقليمياً ودولياً.


ما هي التراخيص والهيئات الرقابية في الأردن.


يتم تنظيم سوق الاوراق المالية واسواق تداول الاسهم وتداول العملات بالإضافة إلى تنظيم شركات التداول في المملكة الاردنية من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) (The Jordan Securities Commission) حيث ان هي مؤسسة أردنية عامة تتمتع باستقلال مالي وإداري في الأردن تأسست في عام 1997 كمؤسسة عامة تتمتع باستقلالية مالية وإدارية لتطوير وتنظيم ومراقبة سوق رأس المال الأردني للحفاظ على بيئة استثمارية سليمة وحماية المُستثمرين.


ومن أهم هذه المعايير والممارسات التي سار على نهجها السوق المالي الأردني، عمل على عدة برامج تساعد في تنظيم الخدمات المالية للمستثمرين وتوفير المعلومات الضرورية لهم بكل شفافية، وعمل أيضا على إيجاد آليات خاصة بإدارة المخاطر مثل صندوق حماية المستثمرين وصندوق ضمان التسوية، وإصدار صناديق الاستثمار المشترك، وإصدار الأوراق المالية، وأيضا برامج الأنظمة الإلكترونية اللازمة لعمل مؤسسات السوق. حيث تعمل هيئة الأوراق المالية على تنظيم أسواق المال من خلال القوانين و تنظيم شركات التداول ، كما تعتبر أهم مبادئ هيئة الأوراق المالية الأردنية هي التالي :


مبادئ مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة عن مجموعة العمل المالي (FATF) مبادئ المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) مبادئ حوكمة الشركات الصادرة عن منظمة التعاون والتنمية الدولية (OECD) المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) معايير التدقيق الدولية (IAS)


أنواع حسابات التداول في الأردن.


توفر افضل شركات التداول المرخصة في الأردن إلى العملاء والمستثمرين الذين يرغبون في ممارسة مهنة التداول في الأسواق المالية عدة أنواع من حسابات التداول والتي تتناسب مع كافة أنواع الاستثمار الاسواق المالية، حيث يوفر حساب تداول الاسهم امكانية بيع وشراء الأسهم المحلية والعالمية من خلال افضل منصات التداول في الاردن، كما يوفر حساب تداول العملات امكانية بيع وشراء العملات الأجنبية والاستفادة من فروقات الاسعار الصغيرة للغاية والتي تحقق عوائد مرتفعة إذا كانت هذه العمليات تتم بكميات كبيرة من المال، كما يوفر حساب تداول العملات الرقمية في الأردن امكانية بيع وشراء العملات الرقمية المشفرة مثل تداول البيتكوين، ويوفر حساب تداول المعادن الثمينة إمكانية بيع وشراء الذهب والفضة بالإضافة إلى أن حساب تداول السلع يوفر امكانية بيع وشراء النفط، توفر ايضا افضل شركات تداول العملات في الأردن حسابات تداول اسلامية والتي توفر جميع التعاملات من خلال احكام الشريعة الاسلامية والتي هي بالضرورة يجب أن تكون خالية من أي تعاملات ربوية بشكل كامل.


حكم التداول، هل تداول العملات حلال ام حرام؟


يسعى المتداولين من الشرق الأوسط بصفة عامة والمسلمين بصفة خاصة الى كسب رزقهم من خلال أعمال شريفة غير مخالفة لأحكام الدين الإسلامي، من أجل ذلك من الضروري على كل مسلم معرفة ما هو حكم الدين في أي مهنة يعمل بها، ومع انتشار الأسواق المالية خلال بداية القرن الحادي والعشرين سعي الكثير من المستثمرين إلى معرفة أحكام الشريعة الاسلامية في تداول العملات الاجنبية او تداول الاسهم، ومن أجل ذلك صدرت العديد من جهات الفتوى المختصة مثل مجمع البحوث الإسلامية ودار الفتوى في الأزهر بجمهورية مصر العربية بالإضافة الى مؤسسة الفتوى في القدس الشريف إلى إصدار بيانات عن أحكام التداول في الأسواق المالية، والتي تنص على أن التداول في الاسواق المالية حلال اذا احتكم إلى قوانين الشريعة الإسلامية وكانت المعاملات تتم بدون أن تقوم أي من شركات التداول بدفع أو تحصيل أي فوائد ربوية، حيث انه إذا خلت المعاملات في التداول من الفوائد الربوية يصبح تداول العملات حلال.


كما أنه من الجدير بالذكر أن شركات التداول المرخصة في الأردن توفر حسابات تداول خالية من الفوائد وتحتكم إلى قواعد الشريعة الإسلامية للعملاء من الشرق الأوسط، حيث توفر الي العملاء المسلمين امكانية التداول والوصول إلى الأسواق المالية العالمية بدون ان يقوموا بدفع او تحصيل أي فوائد ربوية على ذلك، وتكون تلك الحسابات تحت اسم حسابات التداول الإسلامي.


بالإضافة الى ذلك، اذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول حكم التداول في سوق الفوركس يمكنك الاطلاع علي موضوع ما هو موقف الشريعة من التداول في العملات؟ والذي يوفر مزيد من المعلومات حول حكم التداول في العملات بشكل مفصل.


مٌلخص.


مهنة التداول في الأسواق المالية سلاح ذو حدين، حيث يمكن أن تحقق الكثير من الأرباح للمستثمرين كما انها ايضا يمكن ان تحقق الكثير من الخسائر، حيث ان هذا السلاح خطير جدًا اذا تم استخدامه بشكل خاطئ، بالإضافة إلى ذلك توفر شركات التداول المرخصة في الأردن الحماية على أموال المستثمرين، حيث توفر المملكة الاردنية الحماية القانونية اللازمة للمستثمرين مع افضل شركات التداول في الاردن حيث يستطيع المتداول العربي في الأردن أن يقوم بالاختيار من بين افضل شركات التداول الموثوقة في الأردن من أجل تداول الاسهم وتداول العملات الرقمية في الأردن من خلال حسابات التداول الإسلامي، كما تقوم المملكة الاردنية بالرقابة على الأسواق المالية من خلال مصرف الاردن المركزي أو من خلال هيئة الأوراق المالية الاردنية ، حيث تعتبر هيئة الأوراق المالية الأردنية هي واحدة من أهم المؤسسات على رقابة شركات التداول في بورصة الأردن، كما توفر ايضا شركات الوساطة المالية في الأردن حسابات تداول اسلامية خالية من الفوائد الربوية، كما أن معظم شركات التداول في الأردن تخضع إلى الرقابة من قبل مؤسسات رقابية خارجية في دول اجنبية مثل الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة، بالإضافة الى استراليا وقبرص.


افضل شركات التداول الموثوقة في الأردن.


FXTM – أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع. AVATrade – تخضع إلى هيئات رقابة متعددة مما يجعلها آمنة إضافة إلى شروط تداول مريحة eToro – رائدة في مجال خدمات التداول الاجتماعي، وتمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا.


الاسئلة الشائعة.


ما هو الحد الأدنى للتداول في الأردن؟


يطلب العديد من شركات التداول المرخصة حداً أدنى للإيداع يبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله، ولكن أصبح من الشائع العثور على شركات تداول موثوقة لا يطلبون سوى 10 دولارات أمريكية أو حتى عدم اشتراط حد أدنى على الإطلاق. ومع ذلك، تذكر أنه من الصعب للغاية التداول بأمان حتى مع حساب ميكرو ما لم تقم بإيداع 100 دولار على الأقل.


هل هنالك حسابات تداول للمبتدئين؟ أو دروس لتداول المبتدئين؟


يستطيع المتداولين المبتدئين التداول في الأسواق المالية من خلال حسابات التداول التجريبية وهي حسابات تداول تحاكي التداول في السوق الحقيقي بشكل واقعي لا يختلف إطلاقا عن السوق الحقيقي، حيث يستطيع المتداولين المبتدئين التداول بدون الحاجة الى ايداع اموال حقيقية، كما توفر كل شركات التداول المرخصة دورات تدريبية من اجل ان يقوم المبتدئين بدراسة الأسواق المالية وبناء خطة التداول بشكل صحيح ومساعدتهم على تحقيق الأرباح.


كيف اتجنب الاحتيال والنصب في الفوركس؟


ليست كل شركات الفوركس نصابة، ويتم تميز شركات الفوركس النصابة من خلال عدة أمور، حيث ان كل شركات تداول الفوركس النصابة تتبع الاساليب ذاتها في ايقاع العملاء، من خلال ايامهم بأرباح خيالية من سوق الفوركس، لكن الهدف الحقيقي هو الحصول على أموال المودعين، ويمكن تمييز شركات التداول النصابة في تداول الفوركس من عدة عوامل.


هل يمكنني تحقيق الثروة من التداول البسيط؟


يستطيع المستثمرين الذين لديهم الخبرة ورأس المال الكافي ان يقوموا بتكوين الثروة من التداول عن طريق جني الأرباح التراكمي، حيث يمكن من خلال تحقيق ربح 5% الي 10% فقط شهريًا أن يقوم المتداول بتحقيق ثروة كبيرة على مدار 5 سنوات من العمل التراكمي، وهذا ما لا يمكن ان يتم تحقيقه في اي مجال اخر، من اجل ذلك، نعم تستطيع تحقيق الثروة في التداول البسيط، ولكن ذلك ليس بالأمر السهل ابدًا، فهذا الشيء يحتاج الكثير من الخبرة والمعرفة وضبط النفس، وكل ما يحتاجه وسائل الاستثمار التقليدي من أجل تحقيق الثروة.


نصيحة هامة لا بد منها.


المفتاح لأي نوع من تداولات فوركس الناجحة هو التداول بمسؤولية وذكاء. إن اتخاذ قرارات طائشة وغير محسوبة ليست هي الطريقة لتحقيق الربح من تداول فوركس. من أجل اتخاذ الخيارات الصحيحة، يجب عليك فهم خصائص حسابك واستخدامها لصالحك.


لدى كل دولة قوانينها المتعلقة بالتشريع، وفهم ثقة ومصداقية كل جهة تشريعية أمر مهم عند اختيار وسيط فوركس للتداول معه. يجب البحث عن التنظيم والشفافية في العمليات، وأخيراً وليس آخراً – دعم العملاء المحترف والموثوق.


استخدم هذه المعلومات لاختيار الحساب والوسيط المناسب لك وابدأ التداول بثقه!

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...