استراتيجية فوركس 7

استراتيجية فوركس : تقاطع المتوسطات المتحركة.


تعتبر استراتيجية فوركس المتوسطات المتحركة واحدة من أكثر الادوات الفنيه استخداما على منصة الميتا تريدر وذلك بسبب القوة التي تحظى بها، والوظائف المتعددة التي تقوم بها، في مقالتنا اليوم سنناقش استراتيجية فوركس تعتمد على المتوسطات المتحركة بشكل أساسي، والتي تتميز بسهولتها المتناهية.


استراتيجية فوركس الخاصة بالمتوسطات المتحركة.


متطلبات الاستراتيجية.


كما هو موضح في العنوان وذكرنا في المقدمة أن استراتيجيتنا اليوم تعتمد بشكل فعال على المتوسطات المتحركة ، وذلك لاننا سوف نستخدم اثنين من المتوسطات وهي :


المتوسط المتحرك الأسي EMA 20 المتوسط المتحرك الأسي EMA 50.


هذا بالإضافة إلى مؤشر الماكد الذي يساعد بشكل قوي في قياس قوة الاتجاه، وبالتالي تحديد أفضل و أقوى الفرص.


الإطار الزمني المستخدم.


يمكن استخدام هذه الاستراتيجية على الأطر الزمنية الصغير بداية من الإطار الزمني 15 دقيقة، حتى الإطار الزمني الساعة، في هذا الشرح سوف نركز أكثر ما يكون على الإطار الزمني الـ15 دقيقة.


شرح خطوات التداول على استراتيجية فوركس الخاصة بالمتوسطات المتحركة.


الان ناتي الى الجزء الاهم وهو شرح الاستراتيجية، ولتسهيل عملية الشرح سوف نقوم بتقسيمه على خطوات بحيث تسهل عملية الفهم تابع معي الخطوات كالاتي:


1- إعداد الرسم البياني.


الخطوة الأولى لدينا هي إعداد الرسم البياني، من خلال اضافة المؤشرات التي ذكرناه في الأعلى إلى الرسم البياني، وهي المتوسط المتحرك 50 والمتوسط المتحرك 20 ، ومؤشر الماكد،لاحظ الشكل التالي.


2- انتظار تقاطع السعر أعلى المتوسطات المتحركة.


بعد اضافة الادوات التي سوف نستخدمها وهي المؤشرات التي ذكرناها في الأعلى، نأتي إلى جزء آخر مهم من استراتيجية فوركس وهو تقاطع السعر مع المتوسطات المتحركة، والذي يشير غالبا إلى تغيير في الاتجاه الخاص بحركة السعر الحالية، ما نحتاجه هنا هو قطع السعر للمتوسطين وليس واحد منهم حيث أن ذلك يعتبر تأكيد أقوى من قطع متوسط واحد فقط، لاحظ الشكل التالي.


في الشكل السابق ستلاحظ أن هناك تقاطع حدث بين السعر والمتوسطات المتحركة، وتقاطع أيضا مع المتوسطات المتحركة وبعضها البعض.


3- التأكد من أن مؤشر الماكد قد غير إشارته إلى ايجابية.


هذه الخطوة لا تقل أهمية عن سابقتها، حيث أن قراءة مؤشر الماكد الايجابية تزيد بشدة من فرص الصعود السعر، في الشكل التالي، ستلاحظ أن مؤشر الماكد غير قرأته من أسفل خط الصفر إلى أعلى منه ( السلبية إلى الإيجابية)


استراتيجية فوركس.


إقرا ايضا : شرح مؤشر الماكد MACD.


4- انتظار إعادة الاختبار.


تقاطع المتوسطات المتحركة.


بعد تأكيد تغيير الاتجاه، لا تتسرع وتقوم بالدخول في صفقة شراء، بل توخي القليل من الصبر ، نحن بحاجة إلى تاكيد اخر وهو اعادة اختبار المتوسطات المتحركة ، كما في الشكل التالي.


5- اشارة الشراء.


بعد تحقيق الشروط السابقة تكون الاستراتيجية لدينا قد اكتملت، ويمكن الآن الدخول في صفقة الشراء، سوف نقوم بذلك بمجرد فتح شمعة وإغلاقها أعلى المتوسطات المتحركة بعد إعادة الاختبار التي تمت.


تقاطع المتوسطات المتحركة.


6- تحديد أمر وقف الخسارة وجني الأرباح.


بالطبع سيكون أمر إيقاف الخسارة عند أسفل قاع وصل اليه السعر، كما هو موضح على الرسم البياني في الشكل التالي.


في الشكل السابق ستلاحظ أننا حددنا أمر إيقاف الخسارة عند أقل قاع وصل اليه السعر ، وتلاحظ أيضا أن السعر قد تحرك بشكل جيد للغاية وصعد إلى أعلى.


تقاطع المتوسطات المتحركة.


بالنسبة لأمر جني الأرباح يمكن تنفيذه بمجرد حدوث تقاطع بين المؤشرات والسعر إلى أسفل ، ولكن بهذه الطريقة يمكن أن نفقد الكثير من النقاط لذلك سنراقب الزخم من خلال مؤشر الماكد للتأكد من صحة هذه الاشارات ، ومن ثم يمكن اتخاذ القرار في إغلاق جزء من العقد أو إغلاقه بشكل كامل.


في الشكل السابق نلاحظ أن هناك تراجع في الزخم الايجابي ( الاشارات الايجابية) على مؤشر الماكد، لذلك من الافضل إغلاق العقد بشكل كامل والاكتفاء بما حققته الصفقة من نقاط ايجابية.


أخيراً استراتيجية فوركس لتداول العملات الأجنبية هي تقنية يستخدمها متداول فوركس لتحديد ما إذا كان سيشتري أو يبيع زوج عملات في أي وقت.


ويمكن أن تستند استراتيجيات تداول العملات الأجنبية إلى التحليل الفني أو الأحداث الأساسية القائمة على الأخبار وعادة ما تتكون إستراتيجية تداول العملات الخاصة بالمتداول من إشارات التداول التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات الشراء أو البيع وتتوفر استراتيجية فوركس لتداول العملات الأجنبية على موقعا التداول بسهولة أو يمكن تطويرها من قبل المتداولين أنفسهم.


إقرا ايضا :

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...