تحميل كتب فوركس 2

افضل 5 عن كتب عن التداول : سوف توفر عليك الكثير.


سيكولوجية التداول ، والدروس المستفادة من كبار المتداولين كل من هذين الموضوعين مفيدان بغض النظر عن أسلوب التداول الذي تستخدمه، ولهذا السبب قمنا بتجميع قائمة تحتوي عل أفضل خمس كتب عن التداول ويمكنك البحث علي ترجمة لهذه الكتب والتي سوف تحسن من تداولك كثيرا بسوق الفوركس و ايضا اذا كنت متداول في البورصة العالمية . ومع ذلك لاحظ أن أيًا من الكتب الخمسة من تاجر لآخر ، يمكنني أن أؤكد لكم أنه سيكون لديهم تأثير إيجابي ودائم على أداء التداول الخاص بك.


أخيرًا وليس اخيرا لا تدع تواريخ النشر تخدعك لقد تم كتابة بعض من هذه الكتب في التسعينات ، ولكن الدروس المتضمنة في هذه الكتب هي قيمة لأي زمان.


افضل 5 كتب عن التداول :أفضل كتب تعليم التداول للمبتدئين:


1.كتاب Market Wizards:مقابلات مع أفضل المتداولين.


هذا الكتب يشارك تجارب من عشرات التجار الأكثر نجاحًا حول العالم يتناول هذا الكتاب على وجه الخصوص قصة بروس كوفنر ، بول تودور جونز ، مارتي شوارتز ، وجيمس روجرز، كما يغطي العديد من الأسواق المالية مثل العملات والأسهم وكل شيء بينهما.


لذا ،اعمل لنفسك معروفًا واحصل على الكتاب لنفسك ومن المؤكد أنه سيغير نظرتك إلى ما يتطلبه النجاح في هذه اللعبة المسماة بالتداول.


2.كتاب The Disciplined Trader.


أن النجاح في التداول هو 80 في المئة النفسية و 20 في المئة تحليل سواء أساسي أو فني هذا الكتاب يتناول موضوع الإدارة النفسية والتي غالبًا ما يتم تجاهلها.


اللعبة الذهنية هي دون شك الجانب الأكثر أهمية بالنسبة لأي متداول ولسوء الحظ ، بالنسبة للكثير يتم إهمالها بشكل منتظم.


لكن هذا الكتاب لا يخبرك فقط بكيفية التفكير أثناء التداول سيكون ذلك غير منطقي وغير مستحسن للاستماع إلى هذه النصيحة.


بدلاً من ذلك ، يكسر المؤلف ، مارك دوجلاس ، الإدارة النفسية إلى ثلاثة أجزاء ، مما يجعل من السهل إجراء تداول نفسي قوي.


والجميل في الكتاب لن تقرأ فصلًا واحدًا دون ربطه بشيء فعلته أو لم تفعله في الماضي ربما كان ذلك خطأ ، أو مجرد فجوة في فهمك للأسواق في كلتا الحالتين ، كل شيء قريب جدًا.


ولطالما اعتقدت أنه لكي تكون قادرًا على تحقيق الربح من الانترنت باستمرارك في سوق الفوركس (أو أي سوق مالي) ، فإن إدراكك للسوق يجب أن يكون دقيقًا.


لذا ، إذا كنت مستعدًا للتعامل مع لعبتك العقلية من خلال توضيح الأسباب الكامنة وراء الأخطاء التي ارتكبتها وتصحيحها أيضًا ، فلا يمكنني التوصية بأن يكون The Disciplined Trader كافيًا.


3. كتاب Hedge Fund Market Wizards.


هذا الكتاب ليست متعلق بتعلم استراتيجيات أو تقنيات تداول محددة ولكن يعلمك أفضل الممارسات من أولئك الذين حققوا نجاحًا هائلًا في الأسواق المالية والتجار في هذا الكتاب قاموا بذلك بالتأكيد!


تمامًا مثل الكتاب الأول Market Wizards ، يقدم هذا الكتاب مقابلات متعمقة مع بعض أفضل المتداولين في العالم وتشمل هذه الشخصيات البارزة مثل راي داليو إلى التجار الأقل شهرة.


ومن افضل المقابلات في هذا الكتاب مقابلة مايكل هو تاجر لديه تعصب خاص عن الخسائر لكن بدلاً من عرقلة قدرته على كسب المال، جعله انتقائي للغاية بشأن الصفقات التي يمارسها ، مما جعله أكثر ربحية .


4. كتاب Trading in the Zone (التداول في المنطقة)


يمكن القول أن علم النفس وراء التداول هو أكثر الجوانب التي يساء فهمها وتقلل من الاستفادة مما يتطلبه النجاح في التداول وكتاب “التداول في المنطقة” وهو من تأليف مارك دوغلاس وربما سمعنا كثيرا عنه.


إذا كنت لا ترغب في قراءة الكتاب بأكمله (أوصي بأن تفعل ذلك) ، فإن الفصل الثاني والثالث والرابع يجب أن تقرأ بتركيز.


يحدد الفصل الثاني الطريق الذي يجعل التداول له هذا الإغراء بالنسبة لمعظم الأفراد ويعرض السيد دوغلاس أيضاً الأخطار ولكنه يفعل ذلك من خلال الإشارة إلى العيوب في العقل البشري التي تزيد من حدة هذه التهديدات.


ويستمر الفصل الثالث في أهمية فشل الكثير في تحمل المسؤولية عن تداولهم ويركز هذا الفصل على التأثير العاطفي الذي يحمل الربح او الخسارة على ثباتك العاطفي وكيف يمكن أن يؤثر على قدرتك على تحمل المسؤولية فيما يغطي الفصل الرابع ما يتطلبه الأمر بالفعل لتطوير تداولاتة.


إذا كنت جادًا في تداول الفوركس ، فعليك أن تكون جادًا في السيطرة على عواطفك ، ويعتبر التداول في المنطقة مكانًا رائعًا للبدء.


5.كتاب The New Market Wizards.


لا توجد طريقة أفضل لتعلم كيف تصبح ناجحًا من خلال دراسة أولئك الذين سبق لهم فعل ذلك هذا ما تقدمه هذه الكتب نظرة غير مسبوقة داخل عقول بعض من أكبر المتداولين الذين عاشوا في أي وقت مضى ويوفرون عليك الكثير من الوقت.


يتبع هذا الكتاب نفس أسلوب الأسئلة والأجوبة مثل الكتب الاربعه الاولي ، ولكنه يتضمن مقابلات مع أكثر من عشرين متداولًا جديدًا.


ويشارك هذا الكتاب قصة تداول ليبشوتز هو واحد من أكبر تجار الفوركس الذين عاشوا على الإطلاق بدأ في في أوائل الثمانينيات قبل أن يشارك في تأسيس صندوقه الخاص في عام 1995.


الكلمات الأخيرة.


آمل أن يكون ذلك قد فتحت أعينك على عدد قليل من كتب تداول العملات الأجنبية التي تستحق أن تكون على قائمة القراءة الخاصة بك في حين أن أياً من الكتب المذكورة أعلاه لن يعرض عليك استراتيجية أو نظام تداول معين ، إلا أنه يقدم لك شيئًا أكثر قيمة بكثير والمخطط الذهني اللازم لتحقيق أرباح ثابتة.


بغض النظر عن استراتيجيات التداول التي تستخدمها ، فإن الموقف الذهني الصحيح ضروري دائمًا لتصبح ناجحًا ومن المؤكد أن الكتب الخمسة المذكورة أعلاه ستضعك على الطريق الصحيح.


كتب التداول مترجمة بالعربية.


الكتب السابق ذكرها مكتوبة باللغة الانجليزي ولكن يوجد منها نسخ مترجمة باللغة العربية بصيغة الـ pdf يمكنك البحث عنها في محرك البحث جوجل.


الأسئلة الشائعة.


كيف يتم التداول عبر الانترنت؟


يتم التداول عبر الانترنت من خلال طرق متعددة، من اولها تداول العملات الأجنبية في صورة عقود مقابل الفروقات من خلال شركات الفوركس، كذلك يمكن تداول الأسهم من خلال وسطاء التداول في البورصات المحلية والعالمية، ويمكن التداول ايضا من خلال الخيارات الثنائيه او ما يعرف بعقود الاوبشن.


كم يمكن الربح من التداول؟


يرجع حجم الأرباح المتوقعة من التداول على مدى خبرتك في التداول وعلى كيفية ادارتك لرأس المال بالطريقه السليمه ويختلف ايضا على حجم رأس المال الذي سوف تقوم بإيداعه.


ما هو مجال التداول؟


التداول في الأسواق المالية هو عملية تبادل الورقة المالية بين البائع والمشتري وذلك بهدف تحقيق ربح، يمكن ان تكون الورقه الماليه اسهم مثل سهم شركة ابل او سلعه مثل الذهب أو عملات مثل الدولار الأمريكي او اليورو او سندات او غيرها.


ما هي أفضل منصة تداول؟


تختلف أفضلية منصات التداول والشركات التداول على مدى احتياجات المتداولة والشخص نفسه، فيجب أن يختار الشركة التي توفر له الحد الادنى المناسب من الايداع، بالإضافة الى طرق إيداع سهله ومريحه، ورافعة مالية مناسبة، وكذلك أدوات استثمارية متعددة مثل الأسهم والسلع والعملات وغيرها.


ما هي أساسيات التداول؟


يحتاج المتداول في الأسواق المالية :الى تعلم التحليل الفني الذي يهتم بدراسة تاريخ الاسعار، بالاضافة الى التحليل الأساسي الذي يهتم بدراسة مسببات الحركة.


ما هي أساسيات التداول؟


يحتاج المتداول في الأسواق المالية :الى تعلم التحليل الفني الذي يهتم بدراسة تاريخ الاسعار، بالاضافة الى التحليل الأساسي الذي يهتم بدراسة مسببات الحركة.


كيف اتعلم التداول من الصفر؟


يمكن ان تتعلم التداول في الاسواق المالية أو سوق الفوركس من خلال قراءة الكتب أو مشاهدة الفيديوهات التعليمية او قراءة المقالات، وهنا انصحك بشده عزيزي القارئ بالاطلاع على المقالات والفيديوهات التعليمية التي نقدمها في موقع التداول بسهولة والتي تكون مجانية بالكامل.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...