تحليل فوركس 3

منهجية التحليل الاساسي لسوق العملات و الاسهم.


الفرضية الأساسية في التحليل الاساسي لسوق العملات - الفوركس، و كذلك الاسواق المالية الأخرى، هي أن سعر الأصل قد يختلف عن قيمته. لهذا السبب، قد تقوم بعض الأسواق في بعض الأحيان بتسعير أصل ما, بزيادة سعره أو تخفيضه على المدى القصير. يزعم الأصوليون أنه على الرغم من تسعيرها على المدى القصير، إلا أن الأصول ستعود دائمًا إلى سعرها الصحيح في النهاية. الهدف النهائي لإجراء التحليل الاساسي للأسواق المالية هو اكتشاف القيمة الحقيقية للأصل و مقارنته بالسعر الحالي و تحديد فرصة التداول منها.


هذا يوضح بشكل جيد ما الفرق بين التحليل الفني و التحليل الاساسي. على الرغم من أن التحليل الفني لا يكاد يهتم بأي شيء سوى السعر الحالي، فإن التحليل الاساسي يبحث في كل شيء ما عدا السعر الحالي. في حين أنه من الصحيح أن التحليل الاساسي قد لا يكون أفضل أداة لتحديد نقاط الدخول و الخروج و اعلى و ادنى مستوى متوقع للتحركات، إلا أنه من العوامل الأساسية للفوركس في تحديد إتجاه السوق و يجب على تحليلها أن يجيب على ما سيحدث في الفترات القادمة بعد الإعلانات و التصريحات عن هذه البيانات المذكورة أعلاه.


يعتمد التحليل الاساسي من طرق تحليل السوق, على تحليل الأخبار العالمية الإقتصادية, السياسية, الإجتماعية و كذلك البيانات السوقية و الإقتصادية المختلفة, مثل, أسعار الفائدة, الناتج المحلي الإجمالي, تقارير البيع بالتجزئة, تقارير الوظائف و البطالة, مستويات التضخم و المزيد منها. يعتمد التحليل الأساسي على الافتراضات للمدى القصير، بأن الأسعار ستتحرك و تتفاوت مع هذه التصريحات و الأخبار، ولكنها في النهاية سوف تعود إلى السعر "الصحيح". و تكون فرصة التداول هي بالضبط الفترة التي تحدث فيها هذه التحركات صعود و نزولاً أو العكس.


بشكل عام، لا يعتبر التحليل الاساسي لسوق الصرف الأجنبي الأداة التي توفر لك نقاط دخول و خروج دقيقة للتداولات. لذلك، يعتمد المتداولون المحترفون على مزج هذ النوع من طرق تحليل الفوركس مع التحليل الفني لكي يحصلو على افضل رؤية عن العرض والطلب و صورة السوق أمامهم.


أحصل على أفضل أدوات تحليل السوق المستخدمة من المحترفين و المبتدئين في التحليل الأساسي و كذلك الفني من على واجهة مستخدم واحدة لتقديم أفضل رؤية عن السوق! استخدم Premium Analytics!


أدوات تحليلية مجانية.


استفد من ثروة من الموارد التحليلية الحصرية بلمسة زر واحدة.


إن الرسم البياني للأسعار له أهمية قليلة في التحليل الاساسي لسوق الفوركس. بدلا من ذلك، يستخدم المؤشرات الاقتصادية، بما في ذلك أسعار الفائدة و معدلات التضخم، أو نسب الميزان التجاري. يعتمد التحليل الاساسي على الافتراضات القائمة على ان في المدى القصير، قد تكون أسعار الأسواق المالية غير دقيقة و صحيحة تماماً، ولكنها في النهاية سوف تعود إلى السعر "الصحيح". و ان فرصة التداول هي بالضبط تلك الفترة في التصحيحات المسارية للأسعار.


بشكل عام، لا يعتبر التحليل الاساسي لسوق الصرف الأجنبي الأداة التي توفر لك نقاط دخول وخروج دقيقة للتداولات. ومع ذلك، فإن المتداولين المطلعين قادرون على التنبؤ بحركات السوق معه على المدى الطويل.


الخطاف في الأساسيات الإقتصادية هو أنه على الرغم من أن الدول تتصرف إلى حد كبير مثل الشركات، فإن عملاتها لا تتصرف تمامًا مثل أسهم الشركات في المقارنة.


لنوضح ذلك أكثر: بالنسبة للشركات، تعتمد صحتهم المالية بشكل مباشر على أسعار أسهمها و أيراداتها. و مع وجود إختلاف بين هذه الأهمية بالنسبة للبلدان. إن الإقتصاد المتنامي في الدولة لا يؤدي حتمًا إلى زيادة القيمة النسبية لعملتها. يحدث ذلك لأن هذه القيمة النسبية تعتمد على العديد من العوامل - ليس فقط المؤشرات الاقتصادية، ولكن أيضا السياسية, النقدية الوطنية، التحسينات التكنولوجية العالمية، الأحداث الدولية، و حتى الكوارث الطبيعية.


يشرح الفيديو التالي (باللغة الإنجليزية) كيفية استخدام التحليل الاساسي لمراقبة النشرات الإخبارية الرئيسية، و ما يمكنك أن تتوقع حدوثه كمتداول في الأسواق المالية عند صدور بيانات معينة:


منهجية التحليل الاساسي.


لا يتعلق التحليل الاساسي للأوراق المالية و العملات فقط بمقارنة البيانات الحالية للمؤشرات الاقتصادية الفردية بالبيانات السابقة. هناك عدد كبير من النظريات الاقتصادية التي تحيط بتحليل الفوركس الأساسي، في محاولة لوضع أجزاء مختلفة من البيانات الإقتصادية في سياق معين، لجعلها قابلة للمقارنة.


إن النظريات الاقتصادية الأكثر شيوعًا في التحليل الاساسي للعملات تثير فكرة التكافؤ – و هي حالة من السعر ينبغي عنده تداول العملات عند تعديلها و أعادة تسعيرها، وفقًا لعواملها الاقتصادية المحلية، مثل التضخم و أسعار الفائدة.


التحليل الاساسي : أخبار جيدة - أخبار سيئة.


ربما لاحظت أنه من الناحية العملية للغاية لمتداول الفوركس متوسط الخبرة، فإن التقارير الإخبارية هي التي تنتج حركات في الأسواق. كيف و لماذا يحدث هذا؟ هناك العديد من المؤشرات الاقتصادية التي يلاحظها الخبراء الماليون لأنها يمكن أن توفر تلميحات حول صحة الإقتصاد.


تم العثور على هذه المؤشرات في تقارير الأخبار و منافذ الأخبار. يتم إصدار بعضها أسبوعيًا، و يتم إصدار معظمها شهريًا و بعضها فصلياً كل ربع سنة من الزمن مثل الناتج المحلي الإجمالي. يمكنك تتبع هذه الإعلانات و التطورات من خلال المفكرة الإقتصادية للتداول الخاص بنا. الآن دعنا نقارن التحليل الفني والأساسي بتكرار تحديثات البيانات.


في حالة التحليل الأساسي لتداول العملات، تصل البيانات الجديدة كل ثانية في شكل عرض أسعار على الرسم البياني، في حين يتم نشر المؤشرات الأساسية مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر. يتدفق رأس المال تدريجياً من البلدان التي تتراكم فيها بمعدل أبطأ، مقارنةً بالبلدان التي يمكن أن تتراكم فيها هذه البيانات الإقتصادية بمعدل أسرع.


هذا كل ما له علاقة في قوة أي إقتصاد. إذا كان من المتوقع أن يظل الإقتصاد قويًا، فسيظهر كمكان جذاب للاستثمار الأجنبي، لأنه من المرجح أن ينتج عوائد أعلى في الأسواق المالية حول. إطلع على مقالتنا لتتعرف على أهم الفرص في الأسواق المالية لعام 2022.


بعد المرور بهذه الفكرة، من أجل الاستثمار، يتعين على المستثمرين أولاً تحويل رؤوس أموالهم إلى عملة البلد المعني. شراء المزيد من هذه العملة سيدفع الطلب في السوق، و يجبر العملة على الإرتفاع. لسوء الحظ، فإن الإقتصاد ليس بهذه البساطة فقط، و لهذا السبب فإن أمثلة الإقتصادات السليمة التي تظهر عملات ضعيفة لا تُعرف تاريخياً بالضبط. العملات ليست مثل أسهم الشركات كما ذكرنا سابقاً، و التي تعكس بشكل مباشر صحة الإقتصاد.


العملات هي أيضا أدوات يمكن التلاعب بها و إحتكارها من قبل صانعي السياسة - مثل البنوك المركزية و حتى التجار من القطاع الخاص مثل جورج سوروس مثلاً.


عندما يتم إصدار التقارير الاقتصادية، سيبحث المتداولون و المستثمرون عن علامات القوة أو الضعف في الاقتصادات المختلفة. إذا كان ميول السوق قبل صدور الأخبار و تميل في إتجاه معين, و تغير السعر قبل الإصدار يعرف باسم "التسعير في السوق" أو "Priced in Market". غالبًا ما يتسبب هذا في ضجة بسيطة عند إصدار البيانات الفعلية.


على العكس من ذلك، عندما يكون السوق غير متأكد - أو تختلف نتائج البيانات عما كان متوقعًا - قد يحدث تقلب حاد في السوق.


قم بالتسجيل في غرفة التداول لدينا عبر البانر أدناه لتلقي أهم الأخبار و فرص التداول أسبوعياً في بريدك الالكتروني و على منصة التداول الخاصة بك.


أتقن أساسيات التداول مع خبراء المجال.


4 من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في التحليل الاساسي.


البيانات الاقتصادية قد تلمح نحو التحولات في الوضع الاقتصادي للبلد المعني. و يكون تأثير هذه المؤشرات الاقتصادية كبيراً على أسعار العملات الأجنبية و العقود مقابل الفروقات. وفقًا لذلك، يراقب العديد من المتداولين عن كثب المفكرة الاقتصادية، للتأكد من مواكبتهم آخر الاجندة الاقتصادية و الاستعداد لأي تقلبات قد تواجههم في المستقبل القريب.


اسعار الفائدة.


أسعار الفائدة هي مؤشر رئيسي لتحليل العملات الأجنبية. هناك العديد من أنواع أسعار الفائدة، لكننا سنركز هنا على أسعار الفائدة الرمزية أو الأساسية التي تحددها البنوك المركزية. البنوك المركزية تخلق المال، ثم يتم إقتراض هذه الأموال من قبل البنوك الخاصة. تسمى النسبة المئوية أو مبدأ أن البنوك الخاصة تدفع للبنوك المركزية مقابل اقتراضها العملات, بسعر الفائدة الأساسي أو سعر الفائدة الرمزي. كلما سمعت عبارة "أسعار الفائدة" ، يشير الأشخاص عادة إلى هذا المفهوم.


- التلاعب في أسعار الفائدة - جزء كبير من السياسة النقدية أو المالية الوطنية - و هي إحدى الوظائف الرئيسية للبنوك المركزية. ذلك لأن أسعار الفائدة تعد عاملاً عظيمًا لتسوية الاقتصاد في البلاد. ربما تكون أسعار الفائدة أقوى من أي عامل آخر، و هي تؤثر بشكل كبير على قيم العملات. يمكن أن يكون لها تأثير على التضخم و الاستثمار و التجارة و الإنتاج و البطالة. و لكن هل تسائلت كيف يحدث ذلك؟


إليك تفسيراً مبسطاً لذلك:


ترغب البنوك المركزية عمومًا في تعزيز الإقتصاد و الوصول إلى مستوى تضخم تحدده الحكومة، و بالتالي تخفض أسعار الفائدة وفقًا لذلك. هذا يحفز الإقتراض من قبل كل من البنوك الخاصة و الأفراد، و كذلك تحفيز الإستهلاك و الإنتاج, و يؤثر على الإقتصاد بشكل عام. يمكن أن تكون أسعار الفائدة المنخفضة تكتيكًا جيدًا، لكنها استراتيجية سيئة.


على المدى الطويل، يمكن لأسعار الفائدة المنخفضة أن تضخّم الإقتصاد بالنقد، و قد تفقد العملة من قيمتها و يمكن أن تخلق فقاعات إقتصادية، كما نعلم، إن عاجلاً أم آجلاً سيحدد سلسلة من ردود الفعل المتساقطة عبر الإقتصاد بأكمله.


لتجنب ذلك، يمكن للبنوك المركزية أيضًا زيادة أسعار الفائدة، و بالتالي تخفيض معدلات الاقتراض و ترك أموال أقل للبنوك و الشركات و الأفراد للتلاعب بها. من وجهة نظر التحليل الأساسي لـلفوركس، فإن أفضل مكان للبدء في البحث عن فرص تداول هو في عند تغيير أسعار الفائدة.


التضخم.


إن النشرات الإخبارية على تقرير التضخم على التقلبات في تكلفة البضائع على مدى فترة من الزمن مع مراعاة أن كل إقتصاد دولة لديها مستوى ما تعتبره "تضخمًا سليماً". يعرف التضخم على انه نمو الإقتصاد، و كذلك حجم الأموال المتداولة خلال فترة من الزمن. إن الحيلة تتمثل في قيام الحكومات و البنوك المركزية بموازنة هذا المستوى المحدد ذاتياً.


إن التضخم المفرط يفوّق ميزان العرض والطلب لصالح العرض، و تقل قيمة العملة لأن هناك ببساطة أكثر مما هو مطلوب. الجانب الآخر أو المعاكس للتضخم هو الإنكماش الإقتصادي. أثناء الانكماش، تزداد قيمة الأموال، بينما تصبح السلع و الخدمات أرخص.


على المدى القصير، قد يكون الأمر إيجابيًا، لكن بالنسبة للإقتصاد على المدى الطويل، يمكن أن يكون شيئًا سلبيًا. المال هو وقود الإقتصاد. وقود أقل يساوي تحركات أقل. في مرحلة ما، قد يكون للانكماش تأثير كبير على بلد ما، إلى الحد ما لا يكفي فيه المال الموجود لإبقاء الإقتصاد مستمراً، ناهيك عن دفعه إلى الأمام. هل إتضحت لك الفكرة؟


حساب تجريبي خالي من المخاطر.


سجل للحصول على حسابك التجريبي المجاني واتقن إستراتيجيتك الخاصة في التداول.


الناتج المحلي الإجمالي.


الناتج المحلي الإجمالي (GDP) هو مقياس جميع السلع و الخدمات التي يولدها بلد ما خلال فترة معينة. يُعتقد أن إجمالي الناتج المحلي هو أفضل مؤشر اقتصادي شامل لصحة الاقتصاد في البلاد. قد يبدو هذا غريباً، لا سيما بالنظر إلى أن الناتج المحلي الإجمالي هو في الأساس مقياس لإنتاج السلع و الخدمات، و مع ذلك لا علاقة له بالطلب على هذه السلع و الخدمات نفسها.


الفكرة العامة هي أن الأمر يتطلب معرفة كبيرة بالعرض والطلب لإجراء تقديرات معقولة و دقيقة. سيكون من غير المعقول الإعتقاد بأن الناتج المحلي الإجمالي يعكس جانبي السوق. لذلك، فإن الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي دون زيادة مقابلة في إجمالي الطلب على المنتج المحلي أو القدرة على تحمل التكاليف، هو العكس تماماً من مفهوم الإقتصاد السليم، من منظور تحليل فوركس الأساسي.


أسعار الفائدة و التضخم و الناتج المحلي الإجمالي هي المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الثلاثة التي تستخدم في التحليل الأساسي للفوركس. فإن التأثير الاقتصادي الذي يمكن أن تولده، لا يضاهي غيره مقارنة بالبيانات الإقتصادية الأخرى مثل مبيعات التجزئة، و تدفق رأس المال، و الرصيد المتداول، و كذلك أسعار السندات و العديد من العوامل الاقتصادية الكلية و الجيوسياسية الإضافية. علاوة على ذلك، فإن المؤشرات الاقتصادية لا تقاس فقط ضد بعضها البعض عبر الزمن، و لكن بعضها يرتبط أيضًا بإنضباط وعبر حدود البلاد نفسها.


يمكنك معرفة المزيد حول هذا الموضوع من خلال مقالتنا حول " أكثر المؤشرات الاقتصادية تأثيراً على سوق الفوركس"


من المهم أن نفهم أن هناك الكثير من البيانات الاقتصادية التي تصدر و لها تأثير كبير على سوق الفوركس. سواء كنت ترغب في ذلك أم لا، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية جعل التحليل الأساسي للفوركس جزءًا من استراتيجية التداول الخاصة بك للتنبؤ بحركات السوق.


تقارير التوظيف و البطالة.


كما أن تقارير التوظيف مهمة جدًا في أي تحليل أساسي: إذا كانت النسبة المئوية للسكان بدون عمل عالية جدًا، فسوف يعاني الاستهلاك بشكل كبير وسيزداد عدد الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الحكومية. إذا تطور الاقتصاد بشكل إيجابي، فسوف يخلق فرص عمل ويشجع الاستهلاك و صرف المال و تبادل السلع و العملات بالأشكال المختلفة.


من وجهة نظر تجارية أو استثمارية، إذا زادت البطالة بشكل ملحوظ، فستكون هناك صدمة في الأسواق. أحد تقارير التوظيف التي لها أكبر الأثر على تحركات أسعار السوق هو قائمة الرواتب غير الزراعية (NFP)، والتي تعكس العدد الإجمالي للعمال بأجر في الولايات المتحدة باستثناء الموظفين في القطاع الزراعي. في المنظمات الحكومية والمنظمات غير الحكومية NGO's.


ماذا انظر عند التحليل الأساسي للشركات؟


بمجرد معرفة بيئة الاقتصاد الكلي ودراسة نقاط الضعف والقوة في القطاع المعين، يجب علينا دراسة حسابات الشركات، ودخلها، وهوامشها، وربحيتها، وما إلى ذلك. لذلك، سنرى ما هو الأهم النسب التي يجب أن نعرفها في التحليل الأساسي للشركات المدرجة.


نتائج الشركة:


من وجهة نظر المستثمر، فإن تقارير النتائج الأكثر إثارة للاهتمام هي تلك التي تقدمها الشركات بشكل ربع سنوي وسنوي. ومن أهم مؤشرات تقارير النتائج هذه نسلط الضوء على ما يلي:


1. الإيرادات.


يشير هذا المصطلح إلى أرباح الشركة لممارسة نشاطها والتي تمثل زيادة في صافي قيمتها.


2. Ebitda.


يشير هذا المصطلح إلى إجمالي الربح التشغيلي قبل الضرائب والفوائد و المال المخصص لسداد الدين. الهدف من هذا المؤشر هو القدرة على قياس التدفق النقدي للشركة.


3. صافي الربح.


صافي الربح للشركة هو نتيجة خصم التكاليف (الضرائب ، سداد الدين، الفوائد) من الدخل المحقق خلال فترة زمنية معينة. بمعنى آخر، تقيس نتيجة نشاط الشركة بعد خصم تكاليف الضرائب.


هناك العديد من المؤشرات الأكثر إثارة للاهتمام في بيان دخل الشركة، لكن هذه الثلاثة ضرورية للحصول على فكرة عامة عن وضعها المالي.


4. الدين.


يجب علينا أيضًا أن نأخذ في الاعتبار ديون الشركة: فقد تكون لها فوائد مليونية، ولكن إذا كانت ديونها مليونات أيضًا، فقد يكون لديها مشاكل كثيرة. لا يمكننا أن نتوقع أن يكون لديك دين "صفري" لأن الدين ضروري، ولكن يجب ألا يتجاوز الدخل أو قريب منه، بل يجب أن يكون متوازنًا.


تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات.


تداول على أكثر من 40 زوج عملات عبر عقود الفروقات 24/5.


- معدلات الربح.


1. العائد على السهم (EPS)


يعد ربحية السهم (EPS) أحد أهم المؤشرات عند تحليل شركة ما، لأنه يقيس ربحية الاستثمار فيها. يتم حسابه بقسمة صافي الربح على عدد الأسهم في الشركة.


2. العائد على حقوق المساهمين (ROE)


العائد على حقوق المساهمين هو العائد على حقوق الملكية ويتم حسابه بقسمة صافي الربح على حقوق الملكية. باختصار، إنها قدرة الشركة على توليد عوائد لمساهميها. على سبيل المثال، إذا كانت العائد على حقوق المساهمين في الشركة 12٪، فهذا يعني أنه مقابل كل 100 يورو يتم استثمارها، فإنها تحقق 12 يورو من الربح.


3. العائد على الأصول (ROA)


ROA (العائد على الأصول) أو ROI (العائد على الاستثمار) يحسب العائد على أصول الشركة. كيف؟ اقسم Ebitda على إجمالي الأصول واضربه في 100.


4. العائد الربحي.


عائد الأرباح هو الفرق بين تكلفة استثمارنا في الأسهم وما نسترده بفضل دفع الأرباح. لحساب هذه النسبة المهمة، يجب أن نقسم قيمة الأرباح الموزعة لكل سهم على السعر الذي يتم فيه تسعير هذا الضمان في السوق ثم ضربه في 100.


هذا المؤشر هو المؤشر المستخدم، على سبيل المثال، من قبل المتداولين الذين يستخدمون استراتيجية Dogs of the Dow، استنادًا إلى الأسهم ذات العائد السنوي الأعلى لكل أرباح بين قيم مؤشر داو جونز 30.


- نسب التقييم.


1. نسبة السعر الى الأرباح (PER)


PER هو نسبة السعر إلى الأرباح. يقارن هذا المؤشر سعر أسهم الشركة مع الأرباح المسجلة في فترة زمنية معينة.


كيف يتم حسابها؟ PER هو نتيجة قسمة السعر الحالي للسهم على ربحية السهم (EPS). إذا كانت النتيجة PER منخفضة، فقد يعني ذلك أن سعر سهم الشركة مقوم بأقل من قيمته الحقيقية. هذه النسبة مفيدة جدًا عند إجراء مقارنة مع سعر الصرف الخاص بالشركات الأخرى في نفس القطاع بحيث إذا كانت أقل من متوسط الصناعة، فهذا يعني أنها مقومة بأقل من قيمتها.


2. EV / Ebitda.


يقارن EV / EBITDA قيمة الشركة (قيمة المؤسسة) بإجمالي الربح قبل الفوائد والضرائب و و أموال سداد الديون. عندما نتحدث عن قيمة الشركة، فإننا نعني ما يجب أن ندفعه إذا أردنا شرائها. من أجل حساب القيمة المضافة، يتم أخذ القيمة السوقية و عدد الأسهم القائمة و سعر السهم والديون بعين الاعتبار بشكل أساسي.


3. السعر إلى القيمة الدفترية (PVC)


يتم استخدام نسبة القيمة الدفترية (السعر إلى القيمة الدفترية أو PVC) لقياس سعر أسهم الشركة فيما يتعلق بقيمتها الدفترية ، أي قيمة أصولها مطروحًا منها الخصوم مقسومة على إجمالي عدد الأسهم الصادرة. وبهذه الطريقة ، سيعرف المستثمر مقدار المال الذي سيحصل عليه إذا تمت تصفية الشركة.


4. نسبة السعر الى الأرباح (PEG)


تقارن نسبة السعر / الأرباح إلى النمو (PEG) معدل الأداء العام مع النمو المستقبلي المتوقع للشركة، عادةً خلال السنوات الخمس القادمة. وبالتالي يمكن للمستثمرين تقدير إمكانات النمو للشركة.


لحساب PEG علينا أن نقسم PER على معدل النمو السنوي المقدر للعائد على السهم.


5. العائد (Pay Out)


العائد هو النسبة التي تعكس النسبة المئوية للأرباح التي تخصصها الشركة لمكافأة مساهميها، في شكل أرباح. من الواضح أنه كلما ارتفع العائد، زادت الفائدة التي تقدمها لمساهميها، مما يجعلها مؤشرًا يجب أخذه في الاعتبار عندما نقوم بالتحليل الأساسي للشركة.


6. التدفق النقدي (Cash Flow)


التدفق النقدي هو أيضًا مؤشر بارز جدًا عند تحليل شركة مدرجة. يشير إلى قدرة الشركة على توليد السيولة لتلبية التزاماتها.


لحساب ذلك، يجب أن نضيف صافي الربح والمخصصات و قيمة الديون.


7. نسبة التوقف (SOTP)


إذا كانت الشركة المدرجة التي ندرسها جزءًا من شركة قابضة، فمن المناسب معرفة نسبة تسمى "مجموع الأجزاء" أو نسبة SOTP. إنها عملية تقييم لأطراف حيازة الشركة لمعرفة مقدار قيمتها إذا تم بيعها لشركة أخرى.


إذا كنت تعتقد أنك مستعد لإجراء تحليل أساسي لشركة وتريد استكمالها بالتحليل الفني، فيمكنك تنزيل منصة التداول متعددة الأصول MetaTrader 5 مجانًا مع Admirals. عليك فقط النقر على اللافتة التالية:


الإصدار الحصري من MetaTrader Supreme Edition.


قم بتنزيل أقوى مجموعة أدوات إضافية لمنصة التداول المفضلة لديك!


خلاصة التحليل الاساسي للأسواق المالية.


بالنظر إلى العدد الكبير من عوامل الدراسة، فإن كيفية تحليل الفوركس يمنحك فرصة لكثير من التفكير. لكن في بادئ الأمر، إختر الاستراتيجيات التي تناسبك بشكل أفضل - لا تعتمد على نوع واحد من التحليل أو مؤشر إقتصادي واحد بل مزيجاً من التحليل الاساسي و التحليل الفني و المؤشرات الاقتصادية المتكاملة و المترابطة.


تأكد دائماً بالنظر في مؤشرات التحليل الاساسي مثل: أسعار الفائدة, معدلات التضخم، الناتج المحلي الإجمالي و الميزان التجاري، و غيرها من الادوات الفنية من أجل فهم الصورة الأكبر للسوق المال العالمي و العرض والطلب الذان يحركانه. أمّا في المدى القصير، إن العملات لا تتحرك بشكل مستقيم و مباشر، مما يوفر الكثير من التحركات السعرية قصيرة المدى التي يمكن الإستفادة منها أيضاً. و هنا يكمن أهمية دور التحليل الاساسي للأخبار و المؤشرات الإقتصادية.


نرجو ان تكون هذه المقالة نالت إعجابك و كانت حقاً مفيدة للإجابة على تساؤلاتك حول موضوع التحليل الاساسي و أهم نظرياته و مؤشراته الرئيسية. إذا كان لديك أي أسئلة أُخرى حول الموضوع لا تتردد في تسجيل بياناتك في الرابط " سجل هنا " و سيقوم أحد أفضل خبرائنا بالتواصل معك و الإجابة على أسئلتك!


يمكنك أيضاً مراجعة قسم التعليم لدينا للمزيد من المقالات المفيدة حول تعلم التداول. اليك 3 مقالات يمكنك قراءتها في الوقت الحالي:


من نحن؟


بصفتنا شركة تداول مرخصة, Admirals توفر لعملائها فرصة الوصول الى اسواق المال العالمية عبر أفضل المنصات و مختلف أنواع الحسابات التى تلائم احتياجتكم. سواء كان حساب تجريبي أو حقيقي, فلديك الفرصة و القدرة على تداول العملات الأجنبية و أكثر من 8000 اداة تداول على عقود الفروقات للأسهم, مصادر الطاقة, المعادن الثمينة, و المؤشرات العالمية و بأفضل الشروط و الخدمات اللازمة لذلك.إفتح حساباً الان و إبدء قصة نجاح جديدة مع Admirals.


استثمر في أفضل الأدوات المالية في العالم.


الآلاف من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة في متناول يدك.


لا تحتوي هذه المقالة ولا يجب أن تفسر على أنها تحتوي على نصائح استثمارية أو توصيات استثمارية أو عرض أو طلب لأي معاملات في الأدوات المالية. يرجى ملاحظة أن التحليل السابق هذا لا يعد مؤشرًا على الأداء الحالي أو المستقبلي ، نظرًا لأن الظروف قد تتغير بمرور الوقت. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية ، يجب عليك طلب المشورة من المستشارين الماليين المستقلين لضمان فهمك للمخاطر.


متداول و كاتب مالي في Admirals.


تخرج ركان من الجامعة الأردنية - كلية الأعمال و التسويق في 2014 و هو الان متداول و كاتب مالي عن خبرة 7 سنوات. من أهم اهدافه في الكتابة و التحليل تمكين المهتمين الجدد من جميع المستويات الحصول على تعليم ذاتي ذو مستوى عال و بطريقة سهلة و مبسطة.


قابل ركان راشد على.


ابدأ التداول!


قم بالتسجيل للحصول على حسابك تجريبي الخالي من المخاطر لممارسة التداول. إذا كنت جاهز للتداول الحقيقي افتح حساب حقيقي وابدأ.


إفتح حساب حقيقي إفتح حساب تجريبي.


أفضل المقالات.


كانون الثاني 10, 2023.


16 دقيقة قراءة.


يمكن وصف التحليل الفني للاسواق المالية بأنه ذات طبيعة إحصائية، لأن البيانات التي يحللها يمكن قياسها بسهولة و إظهارها بشكل مرئي من خلال الرسوم البيانية. سنشرح في هذه المقالة كيفية تعلم التحليل الفني للعملات الأجنبية و الأسهم وأين نبدأ به عندما يتعلق الأمر بالتداول الفني، ما أهميته، و أهم النظريات الت.


كانون الثاني 03, 2023.


11 دقيقة قراءة.


من المحتمل أن تعرف أن الرسم البياني للفوركس هو نقطة البداية لجميع التحليلات المستقبلية. حتى أولئك الذين يشككون في التحليل الفني لا يزالون يستخدمون الرسوم البيانية في تداولهم إلى حد ما. هناك سبب وجيه وراء هذا - تقدم مخططات فوركس للمتداولين كمية كبيرة من المعلومات خلال فترات زمنية محدودة.على سبيل المث.


كانون الأول 23, 2022.


يتقلب سوق الاسهم و الفوركس وفقاً لعاملين رئيسيين هما الجانب الفني للسوق وجانبه الأساسي. لهذا السبب تبدأ الغالبية العظمى من المتداولين يومهم من خلال النظر في التقويم الاقتصادي و أهم الاجندة الاقتصادية للجلسة القادمة، من أجل تطبيق استراتيجيتهم بأفضل طريقة ممكنة.يتيح لك التقويم الاقتصادي في Admirals مت.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...