تطبيق فوركس

أفضل تطبيقات تداول الفوركس.


تتبع FxScouts معايير تحريرية صارمة في عملية التقييم. قد نتلقى مقابل مادي حينما تنقر على روابط المنتجات التي نقيمها. رجاءً، اقرأ بيان الفصح عن الإعلان.


تم تحديث: May 5, 2022.


تعد تطبيقات تداول الفوركس أحد الطرق التي تتيح لمتداولي الفوركس استخدام الموبايل لإجراء البحث وفتح وإغلاق الصفقات، وبرغم توفر أهم خصائص التداول بكفاءة في تطبيقات الموبايل، إلا أنها بطبيعتها قد تكون أكثر بطئًا أو تعثرًا لأسباب مثل حجم الشاشة أو الوظائف المحدودة. تطبيقات تداول الفوركس مجانية دائمًا، ولكن كل منها يقدم خصائص ووظائف مختلفة عن الأخرى. وتتمثل ضرورة استخدام هذه التطبيقات لدى المتداولين، عند سفرهم أو بعدهم عن الكمبيوتر.


ولاختبار هذه التطبيقات، قمنا بتنزيلها وتثبيتها على أجهزة أندرويد وIOS، ومن ثم قمنا بتوصيلها بحساباتنا الحية. وأثناء التداول باستخدام تطبيقات الموبايل، اختبرنا مدى استقرار المنصة، وسرعة التنفيذ والوظائف المتاحة، لنفهم أبعاد التجربة التي سيخوضها المتداول عند استخدامه للتطبيق. نُدرج أدناه أفضل تطبيقات تداول الفوركس على الموبايل لعام 2023، وفقًا لبحثنا والاختبار الذي قمنا به.


عرض الملخص Hide Summary.


XM - أسرع تنفيذ للتداول IC Markets - أفضل استخدام لمنصة cTrader على الموبايل BDSwiss - أفضل تطبيق لتداول العملات المشفرة Pepperstone - أفضل منصات تداول AvaTrade - أفضل تطبيق تداول مخصص للفوركس FP Markets - أفضل تطبيق على الجوال لمتداولي MT4 FBS - أعلى رافعة مالية في تطبيقات الموبايل.


أفضل تطبيقات فوركس لعام 2023.


قم بالتمرير لمزيد من التفاصيل.


التقييم الإجمالي.


الموقع الرسمي.


الحد الأدنى للإيداع.


الجهات المنظمة.


تطبيق الجوال.


Apple Score.


Google Score.


Analytical Tools.


رزنامة فوركس.


قسم نشرات تحليل فوركس.


قائمة العملات المتابَعة.


المزامنة بين جميع الأجهزة.


الرسوم البيانية - رسم خطوط الميول.


الرسوم البيانية - الحفظ التلقائي للرسوم.


الرسوم البيانية - المؤشرات / الدراسات.


الرسوم البيانية - أطر زمنية متعددة.


الرسوم البيانية - إمكانية تحريك خطوط الميول.


المقاربة والمقارنة.


رأس مالك في خطر.


رأس مالك في خطر.


رأس مالك في خطر.


رأس مالك في خطر.


رأس مالك في خطر.


رأس مالك في خطر.


رأس مالك في خطر.


XM – أسرع تنفيذ للتداول.


XM هو وسيط خاضع لتنظيم جيد ويدعم تطبيقات XM الأصلية على منصتي MT4 وMT5، حيث يقدم ثلاث أنواع من الحسابات: حساب Micro وحساب Standard وحساب XM Zero القائم على تحصيل عمولة وقيم سبريد شديدة الانخفاض. في الواقع تقدم جميع الحسابات قيم سبريد منخفضة، تبدأ عند 1.6 نقطة على زوج عملات اليورو/الدولار الأمريكي في حسابي Micro وStandard. أما قيم السبريد في حساب XM Zero تكون منخفضة وتصل إلى 0.1 نقطة، بالإضافة إلى تحصيل عمولة قدرها 7 دولار أمريكي نظير عملية التداول الكاملة. كل هذا بالإضافة إلى تقديم قسم بحث وتعليم يناسب المتداولين المبتدئين بشكل متميز على مستوى العالم.


يشتهر هذا الوسيط بسرعة تنفيذ عالية، حيث يتم تنفيذ أكثر من 99% من عمليات التداول في أقل من الثانية، مع معدل تنفيذ يبلغ 100%، وبدون إعادة تسعير أو رفض للأوامر.


الإيجابيات.


خاضع للرقابة بشكل جيد. تدريب ممتاز Free deposits and withdrawals.


وسيط يدير الصفقات عبر مكتب تداول Wide spreads on its entry-level accounts.


يقبل العملاء من المناطق العربية. معدل قيمة السبريد على زوج العملات يورو/دولار أمريكي هي 0.70 نقطة في حساب التداول الذي يتطلب أقل حد أدنى للإيداع. الحد الأقصى للرافعة المالية هو 1000:1. الحساب الإسلامي متوفر. المنصات المتاحة هي MT4 وMT5. يتم تنظيم مجموعة XM Group من قبل CySEC و ASIC وIFSC.


IC Markets – أفضل استخدام لمنصة cTrader على الموبايل.


IC Markets هو وسيط ECN أسترالي يقدم حسابين Raw وحساب Standard. حيث تتفاوت فيهم قيم السبريد في منصات MT4 وMT5 وcTrader. تدعم جميع منصات التداول تطبيقات الموبايل، ولكن حساب cTrader Raw Spread الخاص بـIC Markets يناسب بشكل خاص المتداول الراغب في أفضل تداول متاح على الجوال، فهو حساب رائد في الصناعة ومتاح لأجهزة الأندرويد وiOS.


يفرض حساب cTrader Raw Spread عمولة أقل من مثيلتها في حساب Raw العادي (وتبلغ قيمتها 3 دولار أمريكي لكل لوت في مقابل 3.50 دولار أمريكي لكل لوت)، وتصل قيم السبريد عادة إلى 0 نقطة، حيث يبلغ متوسطها 0.1 نقطة على زوج عملات اليورو/الدولار الأمريكي. يقدم تطبيق cTrader قيم سبريد منخفضة، وسيولة نقدية ضخمة، وخدمة عملاء متاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وهي تتمتع بشهرة جيدة، ويقدم التطبيق أيضًا التنفيذ بنقرة واحدة single-tap وواجهة استخدام يمكنها الانقسام بالنسبة لأجهزة التابلت.


الإيجابيات.


خاضع للرقابة بشكل جيد. فروق أسعار صغيرة مجموعة واسعة من الأصول خيار جيد للمنصة.


الحد الأدنى من الإيداع تحليل محدود للسوق.


يقبل العملاء من المناطق العربية. معدل قيمة السبريد على زوج العملات يورو/دولار أمريكي هي 0.10 نقطة في حساب التداول الذي يتطلب أقل حد أدنى للإيداع. الحد الأقصى للرافعة المالية هو 500:1. الحساب الإسلامي متوفر. المنصات المتاحة هي MT4 وMT5 وcTrader. يتم تنظيم IC Markets من قبل CySEC و ASIC.


BDSwiss – أفضل تطبيق لتداول العملات المشفرة.


BDSwiss يقدم جميع خصائص التداول على تطبيقات الجوال سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو iOS. وهو حاز على جائزة أفضل تطبيق تداول عام 2022 في مراسم Mobile Star Awards. يتيح لك تطبيق BDSwiss أكثر من 1000 أصل للتداول، ويقدم مزامنة كاملة مع منصة WebTrader وMT4 التابعين لـBDSwiss. يقدم التطبيق أيضًا للمتداولين مجموعة كبير من العملات المشفرة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بما في ذلك البيتكوين والداش وأزواج الإيثيريوم.


يتيح تطبيق موبايل BDSwiss للمتداول فتح المواضع لجميع أصول عقود الفروقات المتاحة على منصة MT4 للديسكتوب، بالإضافة إلى رصد تحركات السوق، وتقديم لوحة تحكم للحساب، وإتاحة السحب والإيداع بشكل مجاني باستخدام أكثر من 150 طريقة. يعتلي BDSwiss عرش الوسطاء فيما يخص تحليل السوق والقسم التعليمي، وهما متاحين أيضًا في تطبيق الموبايل.


الإيجابيات.


فروق أسعار صغيرة ممتاز للمبتدئين مجموعة واسعة من الأصول.


السحوبات الباهظة.


يقبل العملاء من المناطق العربية. معدل قيمة السبريد على زوج العملات يورو/دولار أمريكي هي 1.50 نقطة في حساب التداول الذي يتطلب أقل حد أدنى للإيداع. الحد الأقصى للرافعة المالية هو 400:1. الحساب الإسلامي متوفر. المنصات المتاحة هي MT4 وMT5. يتم تنظيم BDSwiss من قبل CySEC و FSC و FSA في السيشيل.


Pepperstone – أفضل منصات تداول.


Pepperstone هو وسيط ECN أسترالي يشتهر بتقديمه لقيم سبريد منخفضة، وسرعة خارقة في تنفيذ التداول، ودعم كامل لجميع المنصات الرئيسية: MT4 وMT5 وcTrader، وتطبيقات قابلة للتنزيل تعمل على أجهزة أندرويد وiOS للمنصات الثلاث. إصدارات المنصات الخاصة بالموبايل تتمتع بكونها مجانية ومصممة لأجهزة أندرويد وiOS سواء على الموبايل أو التابلت.


يتم تنفيذ معظم عمليات التداول مع وسيط Pepperstone في أقل من 30 دقيقة، وهو زمن مناسب تمامًا لمن يمارس السكالبنج ومن يستعين بالمستشارين الخبراء. يقدم Pepperstone حسابين من طراز تنفيذ السوق، والذين يقدمان أكثر قيم السبريد انخفاضًا في الصناعة، حيث تصل قيمة السبريد في حساب Razor إلى 0 نقطة لزوج عملات اليورو/الدولار الأمريكي، مع تحصيل عمولة قدرها 7 دولار أمريكي. والجدير بالذكر تطابق قيم السبريد في تطبيقات الموبايل مع مثيلتها في منصات الديسكتوب.


الإيجابيات.


خاضع للرقابة بشكل جيد. فروق أسعار صغيرة خيار جيد للمنصة مجموعة واسعة من الأصول.


تحليل محدود للسوق.


يقبل العملاء من المناطق العربية. معدل قيمة السبريد على زوج العملات يورو/دولار أمريكي هي 0.60 نقطة في حساب التداول الذي يتطلب أقل حد أدنى للإيداع. الحد الأقصى للرافعة المالية هو 500:1. الحساب الإسلامي متوفر. المنصات المتاحة هي MT4 وMT5 وcTrader. يتم تنظيم Pepperstone من قبل FCA و ASIC وDFSA.


AvaTrade – أفضل تطبيق تداول مخصص للفوركس.


يمتلك AvaTrade أفضل تطبيق تداول مخصص للفوركس. ويدعى تطبيق الموبايل البارز الخاص به AvaTradeGo، والذي وقع عليه الاختيار كأفضل تطبيق لتداول الفوركس في عام 2022 في مراسم Global Forex Awards. يقدم تطبيق AvaTradeGo تجربة تداول مستقرة مع لوحة تحكم متطورة، بالإضافة إلى أداوت تداول بسيطة وسهلة الاستخدام، ورسوم بيانية واضحة، وخاصية تكبير الصورة لاستيضاح التفاصيل، وخاصية اتجاهات السوق لرصد أنماط وتوجهات التداول بين المتداولين مع AvaTrade.


يقدم AvaTrade أداة التداول الأحدث، AvaProtect، وهي متاحة في تطبيق AvaTradeGo. تتيح أداة AvaProtect للمتداول شراء حماية من الخسارة، والتي تعتبر تأمين لعملية التداول لفترة محددة من الوقت. بحيث يمكن استرجاع أي مبالغ تمت خسارتها في هذا الوقت، في حين يمكن للمتداول الاحتفاظ بالمكاسب.


الإيجابيات.


ممتاز للمبتدئين خاضع للرقابة بشكل جيد. حد أدنى للإيداع.


وسيط يدير الصفقات عبر مكتب تداول تحليل محدود للسوق.


يقبل العملاء من المناطق العربية. معدل قيمة السبريد على زوج العملاء يورو/دولار أمريكي هي 0.90 نقطة في حساب التداول الذي يتطلب أقل حد أدنى للإيداع. الحد الأقصى للرافعة المالية هو 400:1. الحساب الإسلامي متوفر. المنصات المتاحة هي MT4 وMT5. يتم تنظيم مجموعة AvaTrade Group من قبل ASIC و FSCA و B.V.I FSC و FSA.


FP Markets – أفضل تطبيق على الجوال لمتداولي MT4.


FP Markets هو وسيط STP متميز وخاضع إلى تنظيم هيئة الرقابة الاسترالية ASIC، وهو يقدم قيم سبريد منخفضة في حساب RAW، ويتيح التداول على منصات تداول MT4 وMT5 وIRESS. إن تطبيق تداول FP Markets هو منصة تداول خاصة على الجوال، تدمج أفضل خصائص منصتي MT4 وMT5 بحيث تقدم تجربة تداول سهلة وأنيقة. تتوفر هذه المنصة الغنية بالمميزات على أجهزة الأندرويد وiOS.


خصائص تطبيق التداول FP Markets.


إمكانية تسجيل الدخول إلى حساب MT4 بنفس البيانات، بحيث يتمتع المستخدم بالانتقال السلس بين الديسكتوب والموبايل. تتوفر داخل التطبيق خدمة عملاء متعددة اللغات ومتاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. 10,000 أصل متاح للتداول: بما في ذلك الأسهم والمؤشرات والسلع والعقود الآجلة والعملات المشفرة وأكثر من 60 زوج عملات. إمكانية التداول بنقرة واحدة، وتقديم تحليل متقدم للسوق باستخدام أدوات الرسم البياني، وإتاحة مجموعة من المؤشرات التقنية.


الإيجابيات.


خاضع للرقابة بشكل جيد. فروق أسعار صغيرة مجموعة جيدة من الحسابات دعم عملاء رائع.


السحوبات الباهظة.


يقبل العملاء من المناطق العربية. معدل قيمة السبريد على زوج العملات يورو/دولار أمريكي هي 0.10 نقطة مع عمولة تبلغ 6 دولار أمريكي للجهتين من الصفقة في حساب التداول الذي يتطلب أقل حد أدنى للإيداع. الحد الأقصى للرافعة المالية هو 500:1. الحساب الإسلامي متوفر. المنصات المتاحة هي MT4 وMT5 وIRESS. يتم تنظيم FP Markets من قبل CySEC و ASIC.


FBS – أعلى رافعة مالية في تطبيقات الموبايل.


FBS هو وسيط STP/ECN مختلط ويتيح تداول الفوركس والسلع والعملات المشفرة والمعادن الثمينة والأسهم، باستخدام منصتي التداول MT4 وMT5 وتطبيق تداول FBS . إن تطبيق FBS الحديث عبارة عن منصة تداول شاملة تتيح تداول العديد من الأصول للمتداولين على الإنترنت في كل مكان.


خصائص تطبيق تداول FBS.


يتيح أكثر من 100 طريقة محلية ودولية للدفع، وإمكانية السحب والإيداع في أي وقت، على مدار الساعة وطوال الأسبوع. استرجاع 20% من قيمة كل أمر تداول في الفوركس والأسهم وأصول أخرى. خدمة عملاء عبر الدردشة متوفرة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى إمكانية تجريب التداول من داخل التطبيق. إمكانية تداول أكثر من 35 زوج عملات مشفرة وعملات مختلطة، على مدار الساعة وطوال الأسبوع.


الإيجابيات.


فروق أسعار صغيرة حد أدنى للإيداع تدريب ممتاز تحليل ممتاز للسوق.


Limited range of assets الرافعة القصوى.


يقبل العملاء من المناطق العربية. معدل قيمة السبريد على زوج العملات يورو/دولار أمريكي هي 0.70 نقطة في حساب التداول الذي يتطلب أقل حد أدنى للإيداع. الحد الأقصى للرافعة المالية هو 3000:1. الحساب الإسلامي متوفر. المنصات المتاحة هي MT4 وMT5. يتم تنظيم FBS من قبل CySEC و IFSC.


سوق الفوركس هو السوق المالي الأكثر نشاطًا في العالم، فهو يضم عددًا كبيرًا من المتداولين الذين يقومون ببيع وشراء العملات بشكل متواصل. ويتميز سوق فوركس عن سوق “تداول” في الرياض بأنه يعمل على مدار الساعة وطوال 5 أيام في الأسبوع، ويمكن أن تحدث تقلبات حادة في أسعار العملات بأية لحظة. اليوم، أصبح لا يتطلب التداول في سوق الفوركس سوى اتصال دائم بالإنترنت للتمكن من رصد التداولات المفتوحة واستغلال الفرص غير المتوقعة.


بما أنك تبحث عن تطبيقات فوركس للتداول على الإنترنت، فأنت غالبًا تقرأ هذه السطور على هاتف ذكي. فوفقًا لأحدث الدراسات، إن 64% من الأشخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يملكون هاتفًا ذكيًا، مما ساعد على انتشار تداول الفوركس. حتى صار من العادي في عام 2023 أن تجد من يجري عملية التداول في طريقه إلى عمله.


ومع ذلك، لا يوجد تطبيق فوركس معين هو الأفضل للجميع، لأن متطلبات المتداولين مختلفة ومتنوعة. ولذا فقد قمنا بإعداد هذه القائمة بأفضل تطبيقات فوركس التي تقدم خصائص متميزة تساعد في رأينا على توفير أفضل تجربة للمستخدم. وسواء كان نظام تشغيل الموبايل iOS أو أندرويد، سيرغب المتداول دومًا في رؤية المعلومات على شكل رسوم بيانية متطورة والحصول على بيانات السوق بشكل فوري ومباشر، وذلك ينطبق على مستخدمي الحسابات الأساسية والتجريبية على حد سواء.


خصائص أفضل تطبيقات تداول فوركس على الجوال.


تختلف تطبيقات تداول فوركس عن بعضها، ولكن هناك مزايا معينة توجد في أفضل التطبيقات، والتي تجعلها ملائمة وفعالة بالنسبة للمتداولين المشغولين.


سرعة تنفيذ عالية: تتوقف هذه الميزة على سرعة إتصال الهاتف الذكي بالإنترنت، حيث يجب ألا تتهاوى سرعة تنفيذ التطبيق بالمقارنة بإصدار الكمبيوتر المكتبي للمنصة. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام: التصميم البسيط الذي لا يضيع وقت المتداول هو من أهم علامات المنصة الجيدة على الجوال، بحيث يستطيع المتداول إيجاد عمليات التداول أو البيانات التي يحتاجها، وبمجرد نقرة واحدة يمكنه الوصول إلى أي عمليات تداول مفتوحة أو معلومات مهمة. إتاحة جميع الوظائف: يجب أن يتيح التطبيق بقدر الإمكان الوظائف والميزات التي تتيحها المنصة على الكمبيوتر. ويجب أن يحتوي تصميم التطبيق على إشارات مرئية واضحة يفهمها بسهولة مستخدم المنصة على الكمبيوتر. يضمن ذلك تجربة أفضل في التصفح واستخدام أسهل للخصائص الأكثر أهمية. خيارات تمويل موحدة: يجب أن تكون خيارات السحب والإيداع متاحة في التطبيق، ويجب أن يتمتع بنفس مستويات الأمن البنكي المتاحة في إصدار الكمبيوتر. التداول الآمن: يجب الحماية الآمنة لكل خصائص التطبيق بنفس المستوى الموجود في تطبيق الكمبيوتر، وبشكل خاص مستوى الأمن عند تنفيذ التداول. رسوم بيانية متطورة: لا يمكن أن تتوفر جميع خيارات تخصيص الرسوم البيانية على الجوال، ولكن يجب أن تتوفر الخصائص الأكثر استخدامًا، وأهمها المؤشرات المخصصة والإطارات الزمنية الشائعة. استقرار المنصة: إن أسوأ ما قد يحدث هو انهيار تطبيق تداول فوركس في الوقت الذي يتحرك فيه السوق ضد موضعك. لهذا فإن استقرار المنصة هو أمر بالغ الضرورة لإجراء ويجب أن يكون دائمًا أولوية. خدمة العملاء: يجب أن يتيح تطبيق التداول التواصل مع خدمة العملاء، سواء كان هذا من خلال نظام الدردشة أو إجراء مكالمة الصوت عبر الإنترنت VOIP. مجموعة كاملة من الأصول: إذا كانت هناك أصولاً متاحة للتداول في إصدار الكمبيوتر، فيجب أن تكون متاحة أيضًا على تطبيق الجوال.


فوائد تطبيقات تداول فوركس على الجوال.


تم تصميم أفضل تطبيقات تداول فوركس بحيث تتمتع بأداء وظيفي متميز وخيارات تخصيص متنوعة. ولكن التداول على الجوال يختلف كثيرًا عن التداول عبر الكمبيوتر أو البي سي، ولكن قد يكون ف ذلك الاختلاف بعض المميزات.


سهولة الاستخدام: قبل اختراع تطبيقات التداول على الجوال، كان يجب على متداولي فوركس إغلاق كل مواضع التداول عندما يغادرون المكتب، أو يأملون على أكثر تقدير أن تقوم أوامر إيقاف الخسارة وروبوتات التداول بحماية المواضع المفتوحة للتداول. وكان الوصول إلى أخبار وبيانات فوركس أكثر صعوبة أيضًا. أما الآن، يمكنك القيام بكل ما يتعلق بتداول فوركس عبر تطبيق التداول. وتوفر على أفضل التطبيقات ميزات فتح وغلق مواضع التداول، واستخدام الرسوم البيانية المتطورة لتحليل السوق، ومواكبة الأخبار العاجلة والبيانات الاقتصادية التي تؤثر على الأسواق. حرية الحركة: إضافةً إلى سهولة الاستخدام، تتميز تطبيقات الفوركس على الجوال أيضًا بأنها تتيح للمتداولين مواصلة القيام بكل عمليات تداول فوركس أثناء تحركهم. سواء كانوا ذاهبين إلى العمل، أو على متن قطار، أو يتمشون في الشارع، فلا زال متاحًا لهم متابعة مواضع التداول وتحركات السوق. وقت الاستجابة: تتيح تطبيقات التداول أيضًا الاستجابة الفورية لتحركات السوق. لم تعد مضطرًا للانتظار حتى تكون أمام الكمبيوتر لتتابع تغيرات الأسعار، ويمكنك غلق أو فتح الأوامر بشكل فوري بمجرد النقر على شاشتك.


عيوب تطبيقات تداول فوركس على الجوال.


يمكن أن يكون استخدام تطبيق تداول فوركس مفيدًا وسهلاً بالنسبة للمتداولين المتنقلين، ولكن هناك عدة أخطار مصاحبة للتداول على الموبايل. ويجب أن تكون واعيًا بهذه الأخطار قبل استخدام تطبيق التداول بشكل منتظم.


حجم الشاشة: يقوم المتداولون المحترفون بتشغيل جهازين كمبيوتر في نفس الوقت، وعرض مجموعة من الرسوم البيانية والمؤشرات، وعادة ما يقومون بعدة عمليات تداول مفتوحة. ولكن التداول على شاشة الجوال الصغيرة لن ترقى إلى هذا المستوى من التعقيد. حيث يجب على متداولي الجوال محاولة تقليل عمليات التداول المفتوحة، وأن يضعوا في اعتبارهم حدود الرسوم البيانية عبر تطبيق التداول. الإلهاءات: تم تصميم أجهزة الجوال لتصاحبك أثناء قيامك بأشياء أخرى. ولكن القيام بالتداول إلى جانب مهمات أخرى هي مخاطرة كبيرة. فإذا كنت تقوم بالتداول على جهاز موبايل، تأكد من أنك اتخذت الوقت والمسافة اللازمين لتقييم قرارات التداول قبل تنفيذها. سرعة التنفيذ: تتمتع أفضل تطبيقات التداول على الجوال بسرعات تنفيذ عالية للغاية، ولكن ليس عليك استخدامها لإجراء عمليات التداول اللحظية scalping أو عمليات تداول STP. فعلى الرغم من زيادة سرعة شبكات الجوال طوال الوقت، ولكن سيكون هناك بعض التأخير أو التباطؤ بالمقارنة مع التداول من الكمبيوتر. إجراء عمليات تداول أكثر من اللازم: إن الخطوة الأفضل أثناء التداول عادة هي عدم القيام بشيء، ولا سيما حينما تتحرك ولا يكون لديك الأدوات والرسوم البيانية اللازمة التي تواجد على مكتبك. وقد تغريك سهولة استخدام تطبيق التداول وتستدرجك لإجراء عمليات تداول أكثر من اللازم، بطرق لن تلجأ إليها في المعتاد إذا كنت في مكتبك.


كلمة أخيرة.


إن تطبيقات تداول فوركس هي إضافة قيّمة إلى طرق التداول المتعددة، ولكن لا يمكنها أن تحل محل منصة الكمبيوتر. وبرغم سهولة استخدام التطبيق الفائقة، ولكنها تؤدي إلى إلهاء المتداول ودفعه إلى إجراء عمليات تداول أكثر من اللازم على الجوال.


وتقدم أفضل تطبيقات تداول فوركس على الجوال الميزات والوظائف المتاحة على منصات التداول، ولكنها لن ترقى أبدًا لمستوى منصة الكمبيوتر في التحليل وسرعة التنفيذ.


إخلاء المسؤولية فيما يخص المخاطر المتعلقة بتداول فوركس.


ليس التداول في فوركس والعقود الآجلة بالضرورة أمر يناسب جميع المستثمرين على حد سواء، فهو يأتي بمستوى عالٍ من المخاطر على استثمارك، فإن بين 75% و90% من المستثمرين يخسرون المال في تداول هذه الأصول.


من ضمن العوامل التي تجعل معاملات فوركس والعقود الآجلة عالية المخاطر: تراكم الديون، تقلب السوق بشكل غير متوقع، الانزلاق أو الـslippage الناتج عن عدم وجود سيولة، المعرفة أو الخبرة الغير كافية في مجال التداول، وعدم وجود حماية تنظيمية للعملاء.


يجب أن يمتنع المتداولون عن إيداع أي أموال لا غنى عنها. فهناك دائمًا احتمال خسارة الأموال التي تتداولها مهما كان مستوى معرفتك أو مستوى ثقتك. (اعرف المزيد عن ذلك من FCA أو ASIC).


النهج الذي نتبعه.


نحن نوفر تقريرنا حول وضع السوق ودليل الوسطاء اللذين نقوم بإعدادهما بناءً على أبحاثنا المكثفة في خدمات أكثر من 100 وسيط فوركس. والهدف الواضح من هذه الموارد هو مساعدة المتداولين في إيجاد أفضل وسطاء فوركس، وتفادي الأسوأ، من خلال تقديم المعلومات الدقيقة والحديثة.


ونحن على يقين بأننا حققنا هذا الهدف، كوننا استثمرنا أكثر من 3000 ساعة من وقتنا في البحث وكتابة التقييمات، ونستعرض أكثر من 150 معلومة وتفصيلة عن كل وسيط!


في عالمنا هذا الذي تختلف وتتنوع فيه شروط التداول وجودة خدمة العملاء حسب موقعك، فإن التقييمات التي نقدمها عن وسطاء فوركس تركز على الوسيط المحلي وتقدم المعلومات المهمة التي قد تفيدك في حالتك الخاصة وفي موقعك الجغرافي.


وقد أجرى كل أبحاثنا هذه فريقنا الخاص من الباحثين والكتاب، والذين جمعوا المعلومات والبيانات من ممثلّي مختلف شركات ومواقع الوساطة والتداول، ودرسوا كل المعلومات بكبيرها وصغيرها لمعرفة التفاصيل واستعراضها.


اعرف المزيد عن طريقتنا في تقييم وسطاء فوركس.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...