استراتيجيات فوركس 1

استراتيجيات الفوركس | استراتيجيات التداول | استراتيجيات فوركس.


إن توفر استراتيجية فوركس قوية أمر حاسم للربحية على المدى الطويل، حيث يجب أن يحتوي هذا على استراتيجياتك وقواعد إدارة المخاطر. يجب أن يتكون هذا أيضاً من الأساليب المجربة والمختبرة التي تشعر بالارتياح معها والتي أظهرت سجلاً حافلاً في الصفقات الرابحة. تابع القراء معنا للتعرف أكثر على استراتيجيات الفوركس وكيف لك أن تختار استراتيجيات جديده وسهله من بين أي استراتيجيات فوركس سنعرضها.


استراتيجيات الفوركس وكيفية اختيار استراتيجية تداول ناجحة.


يفضل بعض المتداولين وجود نظام تداول فني بحت، والذي يتضمن في الغالب إشارات الدخول والخروج من المؤشرات أو أنماط الرسوم البيانية. قد يكون البعض الآخر أكثر ميلاً لاستخدام أسلوب تداول تقديري، وهو أكثر ذاتية ويركز على معنويات السوق و التحليل الاساسي، بينما يستخدم البعض مزيجاً من الإشارات الفنية والاستراتيجيات التقديرية القائمة على أسس التحليل الفني.


ما نوع استراتيجيات التداول الذي يجب أن تعمل معه؟ حسناً، يعتمد الجواب جزئيًا على شخصيتك وأسلوب حياتك. قبل البدء في تحديد واختبار استراتيجيات التداول الفعلية باستخدام المؤشرات أو أحداث الاسواق المالية، قد ترغب في تحديد أي نوع من استراتيجيات التداول يمكنك العمل معها بشكل أفضل.


بدايةً، يمكنك البدء في تحديد تقنيات تداول الفوركس التي يمكنك تطبيقها. إذا كان لديك موهبة لاكتشاف أنماط الرسوم البيانية أو تشكيلات الشموع اليابانية، فيمكنك الالتزام بإستراتيجية التجارة الفنية مع قواعد واضحة بشأن الإدخالات والمخارج. إذا كانت قوتك في التحليل الاقتصادي أو تداول الاخبار، يمكنك اتباع نهج تقديري يركز على التحيزات الأساسية على المدى الطويل.


يجب أن يكون نمط حياتك في الاعتبار أيضاً، لأن هذا قد يحدد مقدار الوقت الذي يمكنك قضاءه في التداول. إذا كنت متداولاً بدوام جزئي ولديك وظيفة بدوام كامل، فيمكنك اختيار نمط تداول متأرجح يمكن أن يسمح لك بترك تداولاتك مفتوحة لفترة طويلة ومراقبة مجرد مراكزك بين الحين والآخر. إذا كنت قادراً على إدارة وقتك بطريقة أكثر مرونة، يمكنك اختيار التداول حول تداخلات الجلسة أو أثناء النشرات الإخبارية، مما قد يسمح لك بالاستفادة من التقلبات قصيرة المدى بأسلوب تداول السكالبينج.


قد يكون امتلاك مهارات البرمجة والوقت الكافي لتطوير نظام التداول الميكانيكي مفيداً إذا كنت تميل إلى إنشاء مستشار خبير في الفوركس. قد يتطلب هذا المزيد من وقتك في مرحلة التطوير، ولكن يمكن أن تثبت استراتيجيات التداول هذه مجزٍ إذا كنت قادراً على التوصل إلى نظام ميكانيكي مربح باستمرار. مع ذلك، تتطلب استراتيجيات الفوركس هذه صيانة أقل لأنه يمكن تنفيذ عمليات الخروج من العملات الاجنبية والخروج منها تلقائياً على منصتك.


يمكن للتجار المهتمين في استراتيجيات فوركس هذه ولكن ليس لديهم خلفية الترميز ولا الوقت لتطوير نظام ميكانيكي شراء نظام بدلاً من ذلك. بالطبع هذا ينطوي على مخاطر خاصة به وسيكون من الحكمة إجراء بحث شامل على مستشار خبير في الفوركس قبل شراء واحد وتشغيله على حساب تداول حقيقي.


تداول الفوركس اليوم مع CAPEX.


إذا كنت مستعداً لبدء تداول الفوركس اليوم، فإليك 3 خطوات يجب اتباعها:


افتح حساب تداول مع وسيط موثوق وخاضع للرقابة والترخيص من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبو ظبي العالمي ADGM. ابدأ التداول على 55 زوج عملات مع هوامش سعرية منخفضة وتنفيذ أوامر سريع. اختر مستوى السعر الخاص بك، وحدد حجم مركزك وقم بوضع طلبك.


تعمل شركات الوساطة مثل شركة CAPEX كوسيط مالي مرخص ومنظم ومسجل في الاسواق المالية العالمية من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) (ترخيص رقم 190005) وتمكن المستثمرين من تداول العملات دون الحاجة إلى التواجد في قاعة التداول بأنفسهم. هل تعلم أنه يمكنك البدء في تداول العملات بمبلغ 250 دولار فقط؟ ابدأ اليوم!


كيف تحقق انجح استراتيجيات التداول.


بداية، قبل الدخول في أي تداول، يجب أن تعرف وتحدد استراتيجية الخروج الخاصة بك، خاصة مخاطر الهبوط.


قبل الدخول في أي مركز، يجب أن تعرف بالضبط مكان "نقطة الارتكاز": حيث يجب وقف التداول للحفاظ على السلامة المالية وسلامة حساب التداول الخاص بك. السماح باستمرار الصفقات الخاسرة لتجاوز هذه النقطة هو وصفة للفشل.


عادة أخرى للعديد من المتداولين الجيدين تتضمن تحديد المواقع. لكل صفقة، يجب تحديد حجم مركز مناسب مسبقاً وفقاً لحجم حساب التداول الخاص بك. يمكن أن يساعدك ذلك في التحكم في المخاطر وتحديد حجمها.


من الواضح أن حساب التداول بقيمة 10،000 دولار امريكي قد يستخدم أحجام مراكز مختلفة عن حساب التداول بقيمة 1،000،000 دولار امريكي. ولكن، مع أي حجم حساب، يمكن أن يساعدك في تجنب الخسائر الكبيرة إذا كانت صفقاتك بالحجم والتناسب نفسه.


عادة ما يكون لدى العديد من المتداولين الجيدين عادة عدم التسرع في التداول. يجب الموازنة بين الفرص التجارية والنظر فيها بعناية.


هذا يعني أنه قبل الدخول في أي صفقة، يجب التفكير في استراتيجيات التداول وبشكل جيد ومفصل والالتزام بها للوصول إلى انجح استراتيجيات التداول. لا يجب على المتداولين الدخول في أي صفقات بشكل عشوائي، بناءً على عواطف الإثارة أو الجشع أو الخوف.


يجب أن تكون هناك دائماً أسباب عقلانية للدخول والخروج من مراكز السوق. حقيقة أن السوق يتحرك بسرعة في اتجاه أو آخر قد لا يشكل سبباً منطقياً للدخول في عملية التداول.


خمسة أشياء أساسية يجب تذكرها في تحديد استراتيجات فوركس.


التداول مع الاتجاه السائد ضع في اعتبارك أن تأخذ الطريق الأقل مقاومة وتذهب مع تدفق السوق الحالي. وضع استراتيجية مفصلة للدخول والخروج من الصفقات تحدد الإستراتيجية التفصيلية معلمات الدخول والخروج من الصفقات حتى لا يكون هناك غموض. راقب مخاطرك السلبية واستعد للعمل بشكل حاسم للتحكم في هذا الخطر تأكد من أنك منضبط بما فيه الكفاية في الحفاظ على حساب التداول الخاص بك بحيث يمكنك العيش للتداول في يوم آخر. تداول مع العقل وليس العاطفة إن المشاعر الإنسانية (الإثارة والجشع والخوف) لا تتلاءم عادةً بشكل جيد مع التجارة الجيدة. تجنب التداول مباشرة حول الأحداث الإخبارية المجدولة يمكن أن يصبح التداول أكثر تقلبًا بشأن الأحداث الإخبارية وقد تتحرك الأسعار بشكل كبير خلال فترات زمنية قصيرة. هذا يمكن أن يستبعد التاجر العادي من المشاركة في هذه التحركات.


افضل استراتيجيات التداول الفوركس.


هناك العديد من استراتيجيات التداول التي تختلف من متداول لآخر بحسب خبرته وتفرغه للتداول وحجم المخاطر الذي يتقبله وكذلك مدى فهمه لتحركات السوق. إلا أنه يمكن حصر اغلب اسراتيجيات التدول في الاستراتيجيات التالية، وسنعرض لك كيف يمكن أن تختار افضل استراتيجيات التداول من بينها:


1. استراتيجية تداول الأخبار.


تتضمن إستراتيجية تداول الأخبار التداول بناءً مع الأخبار وتوقعات حركة السوق، قبل النشرات الإخبارية وبعدها. يمكن أن تتطلب استراتيجية التداول في إعلانات الأخبار عقلية ماهرة حيث يمكن أن تنتقل الأخبار بسرعة كبيرة على الوسائط الرقمية. سيحتاج المتداولون إلى تقييم الأخبار فور صدورها وإصدار حكم سريع حول كيفية تداولها. تتضمن استراتيجية تداول الأخبار بعض الاعتبارات الرئيسية كما يلي:


هل الأخبار مدرجة بالفعل في سعر الأداة أو يتم تسعيرها جزئياً فقط؟ هل تتطابق الأخبار مع توقعات السوق؟ إن فهم هذه الاختلافات في توقعات السوق أمر بالغ الأهمية للنجاح عند استخدام استراتيجية تداول الأخبار.


نصائح استراتيجية التداول مع الأخبار:


تعامل مع كل سوق وبيان صحفي ككيان فردي. تطوير إستراتيجيات تداول لإصدارات إخبارية محددة. يمكن أن تكون توقعات السوق وردود فعل السوق أكثر أهمية من البيانات الإخبارية.


عند التداول مع استراتيجية التداول مع الأخبار بناءً على البيانات الإخبارية، من الضروري أن يكون المتداول على دراية بكيفية عمل الاسواق المالية. تحتاج الاسواق إلى الطاقة للتحرك وهذا يأتي من تدفق المعلومات مثل البيانات الإخبارية. لذلك، من الشائع أن يتم أخذ الأخبار بالفعل في الاعتبار في سعر الأصول. ينتج هذا عن محاولة المتداولين التنبؤ بنتائج إعلانات الأخبار المستقبلية وبالتالي استجابة السوق. تعتبر إستراتيجية تداول الأخبار مفيدة بشكل خاص للاسواق المتقلبة، بما في ذلك عند تداول النفط والسلع الأخرى المتقلبة.


من الأفضل التداول على حركة السعر قبل الإعلان بدلاً من مجرد انتظار الإعلان. قد يؤدي القيام بذلك إلى حماية المتداول من التقلبات التي يمكن أن يتبعها إعلان مشاع. تعرف على كيفية استخدام استراتيجية التداول "شراء الإشاعة، بيع الأخبار".


فوائد استراتيجية فوركس تداول الأخبار:


استراتيجية دخول وخروج محددة. يعتمد الدخول والخروج من الصفقة على كيفية تفسير السوق للأخبار، والتي يتم تحديدها بشكل عام في خطة المتداول. العديد من الفرص في التداول. كل يوم، هناك العديد من الأحداث الإخبارية والنشرات الاقتصادية التي يمكن أن توفر فرصاً للتداول. يمكنك متابعة إعلانات الأخبار الهامة من خلال مراقبة التقويم الاقتصادي لدينا. لهذا تُعد من انجح استراتيجيات التداول.


عيوب استراتيجيات التداول مع الأخبار:


قد تتعرض للمخاطر بين عشية وضحاها. اعتماداً على نوع الأخبار، قد يتم فتح مراكز التداول على مدار عدة أيام. أي صفقات تُترك مفتوحة طوال الليل تنطوي على مخاطر بين عشية وضحاها. تتطلب استراتيجيات فوركس تداول الأخبار مهارات خبيرة. يحتاج متداولو الأخبار إلى فهم كيفية تأثير إعلانات معينة على مراكزهم وعلى السوق المالية الأوسع. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكونوا قادرين على فهم الأخبار من منظور السوق وليس بشكل شخصي فقط.


2. استراتيجية التداول في نهاية اليوم.


تتضمن استراتيجيات التداول في نهاية اليوم التداول بالقرب من إغلاق الاسواق. يصبح المتداولون في نهاية اليوم نشطين عندما يتضح أن السعر سوف "يستقر" أو يغلق.


تتطلب هذه استراتيجية التداول دراسة حركة السعر مقارنة بحركات الأسعار في اليوم السابق. يمكن للمتداولين في نهاية اليوم بعد ذلك التكهن بكيفية تحرك السعر بناءً على حركة السعر واتخاذ قرار بشأن أي مؤشرات يستخدمونها في نظامهم. يجب على المتداولين إنشاء مجموعة من أوامر إدارة المخاطر بما في ذلك أمر الحد وأمر وقف الخسارة وأمر جني الارباح لتقليل أي مخاطر بين عشية وضحاها.


تتطلب استراتيجيات فوركس التداول في نهاية اليوم هذه التزاماً بوقت أقل من استراتيجيات فوركس الأخرى. هذا لأن هناك حاجة فقط لدراسة الرسوم البيانية في أوقات الفتح والإغلاق.


فوائد استراتيجيات التداول في نهاية اليوم.


إنه مناسب لمعظم المتداولين. يمكن أن يكون التداول في نهاية اليوم طريقة جيدة لبدء التداول، حيث لا توجد حاجة للدخول في صفقات متعددة. التزام بوقت أقل. يمكن للمتداولين تحليل الرسوم البيانية ووضع أوامر السوق إما في الصباح أو في الليل، لذلك يمكن أن تكون أقل استهلاكا للوقت مقارنة بالاستراتيجيات الأخرى.


عيوب استراتيجيات التداول في نهاية اليوم.


يمكن أن تنطوي الصفقات الليلية على مزيد من المخاطر، ولكن يمكن تخفيف ذلك إذا قمت بوضع أمر إيقاف الخسارة. يعتبر وقف الخسائر المضمون أكثر فائدة لتقليل المخاطر.


3. استراتيجيات التداول المتأرجح.


يشير مصطلح "التداول المتأرجح Swing Trading" إلى تداول كلا الجانبين في تحركات أي سوق مالي. يهدف المتداولون المتأرجحون إلى "شراء" ورقة مالية عندما يشتبهون في أن السوق سيرتفع. خلاف ذلك، يمكنهم "بيع" أحد الأصول عندما يشتبهون في أن السعر سينخفض. يستفيد المتداولون المتأرجحون من تذبذبات السوق حيث يتأرجح السعر ذهاباً وإياباً، من حالة ذروة الشراء إلى ذروة البيع. استراتيجيات التداول المتأرجح هو أسلوب تحليل فني بحت لتحليل الاسواق، يتم تحقيقه من خلال دراسة الرسم البياني وتحليل الحركات الفردية التي تشكل اتجاه الصورة الأكبر.


يعتمد تداول التأرجح الناجح على تفسير طول ومدة كل تأرجح، حيث إنها تحدد مستويات الدعم والمقاومة المهمة. بالإضافة إلى ذلك، سيحتاج مستخدمو استراتيجيات فوركس التداول المتأرجح إلى تحديد الاتجاهات حيث تواجه الاسواق مستويات متزايدة من العرض أو الطلب. يفكر المتداولون أيضاً فيما إذا كان الزخم يتزايد أو يتناقص خلال كل تأرجح أثناء مراقبة التداولات.


نصائح استراتيجيات التداول المتأرجح:


خلال الاتجاهات القوية، من الممكن استخدام تقلبات التصحيح للدخول في اتجاه الاتجاه. يشار إلى هذه النقاط أيضاً باسم "التراجعات" أو "الانخفاضات" في الاتجاه الحالي. عندما يتم الوصول إلى ارتفاع جديد في الزخم، سوف ينظر المتداولون إلى أعلى احتمالية في التجارة، والتي عادة ما تكون لشراء أول تراجع. ومع ذلك، عندما يكون هناك انخفاض جديد في الزخم، يميل المتداولون إلى التطلع إلى بيع أول ارتفاع.


فوائد استراتيجيات التداول المتأرجح:


يمكن أن يكون التداول المتأرجح أكثر ملاءمة للأشخاص الذين لديهم وقت محدود مقارنة باستراتيجيات التداول الأخرى. ومع ذلك، فإنه يتطلب بعض البحث لفهم كيفية عمل أنماط التذبذب. العديد من الفرص التجارية. يتضمن التداول المتأرجح تداول "كلا جانبي" السوق، بحيث يمكن للمتداولين الشراء والبيع عبر عدد من الأوراق المالية.


عيوب التداول المتأرجح.


مخاطر بين عشية وضحاها. سيتم عقد بعض التداولات بين عشية وضحاها، مما يؤدي إلى تحمل مخاطر إضافية، ولكن يمكن تخفيف ذلك عن طريق وضع أمر إيقاف الخسارة على صفقاتك. يتطلب بحثاً مستفيضاً. مطلوب الكثير من البحث لفهم كيفية تحليل الاسواق، حيث يتكون التحليل الفني من مجموعة متنوعة من المؤشرات والأنماط الفنية.


4. استراتيجيات التداول اليومي.


إذا كنت تبحث عن استراتيجيات جديده وسهله، فإليك هذه الاستراتيجية. يعد التداول اليومي افضل استراتيجيات التداول للمتداولين الذين يرغبون في التداول بنشاط خلال النهار، بشكل عام كمهنة بدوام كامل. يستفيد المتداولون اليوميون من تقلبات الأسعار بين ساعات فتح وإغلاق السوق. غالباً ما يحتفظ المتداولون اليوميون بصفقات متعددة مفتوحة في يوم واحد، لكن لا تترك المراكز مفتوحة طوال الليل لتقليل مخاطر تقلبات السوق بين عشية وضحاها. من المستحسن أن يتبع المتداولون اليوميون خطة تداول منظمة يمكنها التكيف بسرعة مع تحركات السوق السريعة.


قبل افتتاح الاسواق الأخرى مباشرة، يجب على المتداولين دراسة مستويات الدعم والمقاومة وردود الفعل المحتملة على تداول الليلة السابقة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التحركات التي حدثت في اسواق الشرق الأقصى. يتطلع العديد من المتداولين إلى التداول في الاسواق الأوروبية في أول ساعتين عندما تكون هناك سيولة عالية. بخلاف ذلك، يركز المتداولون عادةً بين الساعة 12 ظهراً و 5 مساءً بتوقيت جرينتش عندما تكون اسواق المملكة المتحدة والولايات المتحدة مفتوحة.


فوائد استراتيجيات التداول اليومي:


لا يوجد خطر بين عشية وضحاها. بحكم التعريف، يتطلب التداول خلال اليوم عدم ترك أي تجارة مفتوحة بين عشية وضحاها وهذا ما يجعل هذه الاستراتيجية من افضل استراتيجيات التداول خصوصاً للمبتدئين. مخاطر محدودة خلال اليوم. يفتح المتداول اليومي فقط الصفقات قصيرة الأجل التي عادة ما تستمر حوالي 1 إلى 4 ساعات، مما يقلل من احتمالية المخاطر التي قد تكون موجودة في التداولات طويلة الأجل. تداول مرن للوقت. قد يناسب التداول اليومي الأشخاص الذين يرغبون في المرونة في تداولهم. قد يدخل المتداول اليومي من 1 إلى 5 مراكز خلال اليوم ويغلقها جميعاً عند إصابة الأهداف أو عند إيقافها. فرص تجارية متعددة. يمكن للمتداول اليومي الاستفادة من الاسواق المحلية والدولية ويمكنه فتح وإغلاق العديد من المراكز خلال اليوم، بما في ذلك الاستفادة من ساعات سوق الفوركس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.


عيوب استراتيجيات التداول اليومي:


يتطلب الانضباط. على غرار الأنماط الأخرى قصيرة المدى، يتطلب التداول خلال اليوم الانضباط. يجب على المتداولين استخدام إستراتيجية محددة مسبقاً، كاملة مع مستويات الدخول والخروج، لإدارة مخاطرهم. الصفقات المسطحة. يحدث هذا عندما لا تتحرك بعض الصفقات خلال اليوم، وهو أمر متوقع.


5. استراتيجيات التداول مع الترند.


تصف إستراتيجية تداول الترند متى يستخدم المتداول التحليل الفني لتحديد الاتجاه، ويدخل فقط في التداولات في اتجاه الاتجاه المحدد مسبقاً.


'الاتجاه هو صديقك'. ما سبق هو شعار تداول مشهور وواحد من أكثر الشعارات دقة في الاسواق. يختلف اتباع الاتجاه عن كونه "صعودياً أو هبوطياً". لا يمتلك متداولو الاتجاه رؤية ثابتة للمكان الذي يجب أن يتجه فيه السوق أو في أي اتجاه. يمكن تحديد النجاح في تداول الاتجاه من خلال وجود نظام دقيق لتحديد الاتجاهات أولاً ثم اتباعها. ومع ذلك، من الضروري البقاء في حالة تأهب وقابلية للتكيف حيث يمكن أن يتغير الاتجاه بسرعة. يحتاج متداولو الاتجاه إلى أن يكونوا على دراية بمخاطر انعكاسات السوق، تلك التي يمكن تخفيفها من خلال أمر وقف الخسارة المتحرك.


يمكن استخدام العديد من أدوات تتبع الاتجاه لتحليل اسواق معينة بما في ذلك الاسهم والسندات والعملات والسلع. سيحتاج تجار الاتجاه إلى التحلي بالصبر لأن "ركوب الاتجاه" قد يكون صعباً. ومع ذلك، مع وجود ثقة كافية في نظام التداول الخاص بهم، يجب أن يكون متداول الاتجاه قادراً على البقاء منضبطاً واتباع قواعده. ومع ذلك، من المهم بنفس القدر معرفة متى توقف نظامك عن العمل. يحدث هذا عادةً بسبب تغير أساسي في السوق، لذلك من المهم أن تقطع خسائرك وتدع ارباحك تستمر عند استراتيجيات التداول مع الاتجاه.


نصائح استراتيجية تداول الاتجاه:


ابق متيقظاً للعلامات التي تدل على أن الاتجاه ينتهي أو على وشك التغيير. أيضاً، ضع في اعتبارك أن الجزء الأخير من الاتجاه يمكن أن يتسارع حيث يسعى المتداولون ذوو المراكز الخاطئة إلى خفض خسائرهم. حدد الإطار الزمني الذي تتبع فيه الاتجاه وحاول الحفاظ على ثباته.


فوائد استراتيجيات التداول مع الاتجاه:


إنها هواية مفيدة. يعد تداول الاتجاه افضل استراتيجيات التداول للأشخاص ذوي الوقت المحدود، بعد إنشاء نظام تحديد الاتجاه الخاص بهم. العديد من الفرص التجارية. قد يوفر الاتجاه السائد العديد من الفرص للدخول والخروج من التجارة. بالإضافة إلى ذلك، قد يتضمن تداول الاتجاه اللعب "على جانبي" السوق.


عيوب استراتيجيات التداول مع الاتجاه:


مخاطر بين عشية وضحاها. غالباً ما تكون تداولات الاتجاه مفتوحة على مدار عدة أيام، لذا فقد تتعرض لمخاطر ليلة وضحاها أكثر من الاستراتيجيات الأخرى. ومع ذلك، يمكن تخفيف ذلك عن طريق وضع أوامر وقف الخسارة.


6. استراتيجية تداول السكالبنج (المضاربة)


المتداولون الذين يستخدمون استراتيجية المضاربة (Scalping) يضعون صفقات قصيرة الأجل للغاية مع تحركات أسعار صغيرة وهذه استراتيجيات فوركس معقدة بعض الشيء. يهدف المضاربون عبر استراتيجيات التداول هذه إلى تحقيق ربح صغير من كل صفقة على أمل أن تتراكم جميع الارباح الصغيرة. بصفتك مستغلاً، يجب أن يكون لديك استراتيجية خروج منضبطة لأن الخسارة الكبيرة يمكن أن تقضي على العديد من الارباح الأخرى التي تراكمت ببطء وثبات. سكالبينج فوركس شائع بشكل خاص لتداول أزواج العملات. لكن هذه الاستراتيجية غير مُحبذة لمن يبحث استراتيجيات جديده وسهله من المبتدئين.


سيعمل المستغل بعيداً عن المانترا الشائعة "دع ارباحك تنفد"، حيث يميل المضاربون إلى جني ارباحهم قبل أن تتاح للسوق فرصة للتحرك. نظراً لأن المضاربين يعملون عموماً على نسبة مخاطرة / عائد تبلغ حوالي 1/1، فمن الشائع أن لا يحقق المضاربون ربحاً كبيراً في كل صفقة، وبدلاً من ذلك يركزون على زيادة العدد الإجمالي للصفقات الرابحة الأصغر.


فوائد استراتيجية تداول السكالبينج:


لا يحتفظ المضاربون بصفقات بين عشية وضحاها ومعظم التداولات تستمر فقط لبضع دقائق كحد أقصى. انها مناسبة كهواية. تعتبر سكالبينج استراتيجية تداول ناجحة للأشخاص الذين يرغبون في التداول بمرونة. العديد من الفرص. يفتح المضاربون عدة مراكز صغيرة بمعيار أقل تحديداً مقارنة بالاستراتيجيات الأخرى، وبالتالي هناك الكثير من الفرص للتداول.


عيوب استراتيجية المضاربة:


قابلية تطبيق محدودة في السوق. Scalping يعمل فقط في اسواق معينة مثل المؤشرات والسندات وبعض الاسهم الأمريكية. تتطلب المضاربة (Scalping) تقلبات عالية جداً، كما أن أحجام التداول تستحق العناء. تعرف على المزيد حول تداول التقلبات. يتطلب الانضباط. نظراً لأن المضاربة تتطلب أحجام صفقات أكبر من أنماط التداول الأخرى، يجب أن يكون المتداولون منضبطين للغاية. إنها استراتيجية تداول شديدة التوتر. يمكن أن تكون مراقبة أدنى تحركات الأسعار بحثاً عن الارباح نشاطاً مكثفاً للغاية. لذلك لا ينصح به للمتداولين المبتدئين.


7. استراتيجية تداول المراكز.


تداول المركز هو استراتيجية تداول ناجحة وشائعة حيث يحتفظ المتداول بمركز لفترة طويلة من الزمن، عادةً أشهر أو سنوات، متجاهلاً تقلبات الأسعار الطفيفة لصالح الاستفادة من الاتجاهات طويلة الأجل. يميل متداولو المراكز إلى استخدام التحليل الأساسي لتقييم اتجاهات الأسعار المحتملة داخل الاسواق، ولكن أيضاً يأخذون في الاعتبار عوامل أخرى مثل اتجاهات السوق والأنماط التاريخية.


فوائد استراتيجية تداول المراكز:


ارباح عالية. يتيح تداول المركز للمتداولين استخدام رافعة مالية عالية، حيث أن احتمال حدوث خطأ أقل مما هو عليه في التداول التقليدي. ضغط اقل. واحدة من أكبر مزايا تداول المراكز هي أنه لا يلزم فحص المراكز على أساس يومي.


عيوب استراتيجية تداول المراكز:


خسارة كبيرة. يميل متداولو المراكز إلى تجاهل التقلبات الطفيفة التي يمكن أن تصبح انعكاسات كاملة للاتجاه وتؤدي إلى خسائر كبيرة. مبادلة، مقايضة. المقايضة هي عمولة تدفع للوسيط. إذا كان المركز مفتوحاً لفترة طويلة من الوقت، يمكن أن تتراكم المقايضات مبلغاً كبيراً.


كيف أختار استراتيجيات جديده وسهله مما سبق؟


عندما يتعلق الأمر باختيار اقوى استراتيجيات التداول، يمكن أن تؤدي أي استراتيجيات فوركس أداءً جيداً في ظل ظروف السوق المحددة؛ وأن أفضل استراتيجيات فوركس هي مسألة شخصية. ومع ذلك، يوصى باختيار استراتيجية تداول بناءً على نوع شخصيتك ومستوى الانضباط ورأس المال المتاح وتحمل المخاطر والتوافر. يمكنك ممارسة أي من استراتيجيات فوركس مذكورة أعلاه على حساب تداول تجريبي برعايتنا.


لا يجب أن يكون تحديد افضل استراتيجيات التداول معقداً ولا يتعين عليك الالتزام بواحدة فقط. الشيء الأساسي الذي يجب تذكره هو أن أفضل المتداولين قادرون على التكيف ويمكنهم بناء استراتيجيات فوركس بناءً على الفرص. لذلك، من الجيد التعرف على كل استراتيجية تداول فردية ومن خلال الجمع بين الأساليب المختلفة للتداول، سوف تصبح متكيفاً مع كل موقف.


ومع ذلك، تذكر ألا تصاب بالإحباط إذا واجهت خسائر أولية في رأس المال الخاص بك. الصبر هو المفتاح عندما تتعلم كيف تصبح تاجراً ناجحاً، والأخطاء والخسائر لا مفر منها من أجل النمو وتطوير مهاراتك في التداول لإختيار استراتيجيات فوركس مناسبة لك.


غالباً ما يتتبع المتداولون الناجحون ارباحهم وخسائرهم، مما يساعدهم في الحفاظ على اتساقهم وانضباطهم ضمن أي استراتيجيات فوركس.


كيف تعزز استراتيجية تداول ناجحة.


بمجرد قيامك بتطوير ما يكفي من الثقة في مهاراتك كيفية اختيار استراتيجيات جديده وسهله خاصة بك، يمكنك العمل على تحسين وتعزيز إمكانيات الربح الخاصة بك. بالطبع يجب التفكير بعناية في هذه التغييرات وتنفيذها تدريجياً حتى لا تتسبب في أي تغييرات مفاجئة في علم سيكولجية التداول.


تتمثل إحدى طرق تحسين خطة التداول الحالية في النظر إلى أزواج العملات الأخرى. إذا كان نظامك الحالي يركز فقط على عملة اليورو دولار EUR/USD، يمكنك تشغيل الاختبارات الخلفية والاختبارات الآجلة على زوج مختلف، مثل الجنيه الاسترليني GBP/USD أو الين الياباني USD/JPY. إذا كانت الاختبارات جيدة، فيمكنك أيضاً النظر في تطبيق اقوى استراتيجيات التداول على هذه أيضاً وزيادة إمكانات الربح الخاصة بك.


ضع في اعتبارك أن بعض أزواج العملات الأجنبية أكثر تقلباً من غيرها أو تستجيب لنقاط الانعطاف بشكل مختلف. قد يلزم إجراء بعض التعديلات مع مؤشراتك أو نقاط الدخول والخروج عندما تفكر في تطبيق نظامك على أزواج الين أو تقاطعات العملات.


هناك طريقة أخرى لترقية لعبتك من استراتيجيات الفوركس الحالية وهي النظر إلى أطر زمنية قصيرة المدى لمزيد من فرص التجارة. لا ينطبق هذا النوع من التحسينات على بعض المتداولين، حيث تم تحديد بعض الأطر الزمنية مسبقاً بناءً على جدول التداول أو نمط الحياة الخاص بهم. ومع ذلك، إذا كنت تتطلع إلى تكبير إطارات زمنية قصيرة المدى، فيجب عليك النظر في تعديل نقاط وقف الخسارة وأهداف الربح أيضاً.


تعد إضافة استراتيجيات فوركس لزيادة حجم مركزك أو الضغط على ميزتك طريقة أخرى لتحسين خطة التداول الخاصة بك. في كثير من الأحيان، قد تحتوي خطط التداول على وقف خسارة بسيط أو هدف ربح محدد. ومع ذلك، قد ينتهي هذا الأمر بالحد من ربحيتك ويمنعك من البقاء في التداول لفترة أطول عندما تكون الاتجاهات قوية. في هذه الحالة، يمكنك النظر في افضل استراتيجيات التداول التي تسمح لك بتعظيم أرباحك من خلال الخطوات اللازمة لتقليل التعرض أو تأمين الأرباح.


تتضمن إحدى اقوى استراتيجيات التداول وجود نقطة وقف زائدة وإدخالات تجارية إضافية. بدلاً من أن يكون لديك هدف ربح واحد فقط يبلغ مائة نقطة، يمكنك النظر في إضافة مركز آخر أو نصف مركز كل 100 نقطة وتتبع أمر الإيقاف بنفس المبلغ. بهذه الطريقة، ستبقى في التداول إذا استمر هذا الاتجاه ولكنك أيضاً تحقق أرباحاً مع تقدمك. يمكن لهذا التحسين أن يحسن بشكل كبير من توقعاتك ونسبة المكافأة إلى المخاطر.


يمكن أيضاً إضافة مؤشرات فنية إضافية إذا كنت تتطلع إلى تحسين خطة التداول الخاصة بك، ولكن تذكر أن البساطة في بعض الأحيان هي المفتاح. عندما يكون لديك الكثير من المؤشرات، فقد ينتهي بها الأمر إلى تناقض مع بعضها البعض وعدم توليد أي إشارات صالحة على الإطلاق. فقط تأكد من تشغيل الاختبارات على هذه الاستراتيجيات قبل تداولها على حساب حقيقي.


مع كل هذه التغييرات المحتملة، من المهم تتبع نتائجك وكيف أثرت على حسابك وعلم النفس التجاري. خذ تغييراً واحداً في كل مرة بحيث يمكنك تحديد ما إذا كان هذا التعديل المعين أدى إلى تحسن أم لا.


كيف يمكنك بدء تداول الفوركس اليوم؟


افتح حساب تداول حقيقي - قم بزيارة CAPEX.com، وانقر فوق تسجيل وإنشاء حساب وساطة جديد باستخدام بياناتك الشخصية. تحميل الوثائق الثبوتية - تماشياً مع الامتثال الصارم لـ KYC، ستحتاج إلى التحقق من هويتك وعنوانك عن طريق تحميل نسخ من جواز سفرك وكشف حساب مصرفي حديث أو فاتورة خدمات. إيداع الأموال - اضغط على إيداع الأموال، وحدد المبلغ وعملة الحساب ثم اختر طريقة الإيداع التي تناسبك. تداول زوج العملات التي ترغب به - اكتب اسم زوج العملات في شريط البحث. سيؤدي النقر فوق اسم العملة التي اخترتها إلى ملء نافذة التداول حيث يمكنك النقر فوق أزرار الشراء والبيع. بمجرد إدخال حجم العقد (كمية العملة التي تنوي تداولها)، يتيح لك النقر على "وضع الأمر: فتح مركز على العملة التي قمت باختيارها.


تعمل شركات الوساطة مثل شركة CAPEX كوسيط مالي مرخص ومنظم ومسجل في الاسواق المالية العالمية من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) (ترخيص رقم 190005) وتمكن المستثمرين من تداول العملات دون الحاجة إلى التواجد في قاعة التداول بأنفسهم. هل تعلم أنه يمكنك البدء في تداول العملات بمبلغ 250 دولار فقط؟ ابدأ اليوم!


الخلاصة حول استراتيجيات تداول الفوركس.


بمجرد أن يكون لديك استراتيجية تداول ناجحة، حاول وضع معرفتك الجديدة التي تم العثور عليها موضع التنفيذ باستخدام حساب تجريبي. يمكنك اختبار استراتيجيات ونصائح تداول الفوركس، والبدء في إنشاء خطة تداول لمتابعة حسابك. بمجرد أن تكون مرتاحاً لاستراتيجية تداول تستخدم حساب التداول التجريبي، بما في ذلك إدارة المخاطر الخاصة بك، وتكون على دراية بمنصة التداول، يمكنك فتح حساب تداول حقيقي للتداول في سوق العملات.


ما التالي:

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...