برنامج شراكات فوركس 1

برنامج شراكات فوركس.


بلغت قيمة تجارة الإمارات الخارجية من السلع غير النفطية 1.403 تريليون درهم ، حين نمت الصادرات الوطنية غير النفطية بنسبة 10.1% ما يعادل 23.4 مليار درهم لتصل إلى 254.6 مليار درهم مقارنة مع عام 2022 ، حيث كشف ذلك وزير دولة للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي في المؤتمر الصحافي، الذي عقده الوزير للإعلان عن إطلاق مباحثات للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية بين الإمارات ومملكة كمبوديا .


وقال ايضاً الزويدي إن التجارة الخارجية للدولة خلال الربع الثالث من العام الجاري تسير بالوتيرة نفسها المتنامية التي سارت عليها خلال النصف الأول من العام، الذي شهد تخطي التجارة حاجز تريليون درهم في تاريخ الإمارات.


ولفت إلى أن الإمارات وقعت ثلاث اتفاقيات للشراكة الاقتصادية الشاملة مع ثلاث دول هي: الهند وإندونيسيا وإسرائيل، و تستهدف توقيع خمس اتفاقيات أخرى مع خمس دول، منها تركيا .


وقد كان أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في وقت سابق أن «تجارة الدولة غير النفطية حققت قفزة نوعية خلال النصف الأول من عام 2022، حيث تجاوزت التريليون درهم مسجلة نسبة نمو 17% عن نصف العام الماضي 2021».


وأشار الزيودي إلى أن تأثير الاتفاقيات بدأ بالفعل في الظهور في صورة زيادة بنمو حجم تجارة الإمارات مع بعض الدول، وعلى رأسها الهند على سبيل المثال، التي نما التبادل التجاري معها بنسبة 20% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.


الاثنين، 24 أكتوبر 2022.


دبي تستضيف مؤتمراً دولياً حول مكافحة الأوبئة بالعالم.


By نادية at أكتوبر 24, 2022.


يبدء الخميس المقبل المؤتمر الدولي لبحث مستقبل مكافحة العدوى بالأوبئة في العالم وكيفية الاستعداد لها وسبل الحد من آثارها الذي يقام في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، ويشارك في المؤتمر علماء متخصصون في علوم الأوبئة وخبراء في التعقيم والوقاية من آثار الفيروسات وأطباء معنيون بعلاج الأمراض الفيروسية والأمراض المعدية.


ويطرح المؤتمر تجربة تقنية التعقيم الأمريكية «مايكروسيف» والتي نالت شهادة اعتماد من ادارة الغذاء والدواء الأميركية واعتماد وكالة حماية البيئة الأمريكية وعلامة المطاابقة الأوروبية وهيئة الدواء والغذاء السعودية. ويتناول المؤتمر أهمية الاعتماد على الماء المؤكسد في التعقيم والتصدي للفيروسات والأوبئة بإعتباره تقنية ثبتت فعاليتها الكاملة في القضاء على الفيروسات خصوصا في مكافحة وباء «كوفيد-19» وتم الاعتماد عليها في تعقيم منشآت صحية حكومية في دول الخليج، ومؤسسات الإسعاف والمستشفيات ووسائل النقل العام.


ويتناول المؤتمر أهم مت يميز تقنية التعقيم «مايكروسيف» بأن مكوناتها من الماء النقي المؤكسد وهي خالية من الكحول والمواد الكيميائية واجتازت اختبارات هيئات الدواء الدولية وثبتت قدرتها في القضاء على الميكروبات والفيروسات ومنع العدوى بالأمراض الخطرة بشكل كامل وخلال زمن قياسي يقدر بثوان.


ومن المقرر أن يضع المؤتمر توصيات لمساعدة المختصين في مجال مكافحة العدوى بمنطقة الخليج والدول العربية لتطبيق أفضل المعايير الحديثة في التعقيم خصوصا في المنشآت التي تعد بيئة خصبة للعدوى بالفيروسات والميكروبات خصوصا المستشفيات، بما يحد من العدوى المرضى والطواقم الطبية.


وقالت المشرفة العامة على المؤتمر صفا قدومي إن الحدث يعد خطوة استباقية للتنبؤ بتطورات الفيروسات عالمياً، مشيرة إلى أنه يأتي ضمن الجهود العالمية من قبل الأكاديميين والخبراء والمتخصصين للاستعداد المبكر لظهور الفيروسات.


وأوضحت أنه سيشارك في جلسات المؤتمر خبراء ومتخصصون مختلف أنحاء العالم، خاصة في دول أوروبا ودول الخليج والمنطقة العربية ومنها الإمارات والسعودية ومصر والكويت والأردن والبحرين، إضافة إلى الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا.


وقالت قدومي إن الجلسات ستبحث موضوعات الميكروبات البيئية والعدوى المكتسبة في المستشفيات، وكيفية التصدي للأمراض المعدية في المنشآت الصحية وكيفية اختبار فعالية المطهرات في التصدي للفيروسات ووقاية الكوادر الطبية في المستشفيات من العدوى الناتجة عن الأمراض المعدية، إلى جانب بحث سبل مواجهة العدوى والوقاية من الفيروسات والعدوى في المنشآت الصناعية الغذائية والتعليمية والسياحية.


الأحد، 23 أكتوبر 2022.


وصول أول دفعة من الهيدروجين الأخضر من الإمارات إلى ألمانيا.


By نادية at أكتوبر 23, 2022.


تمتلك دولة الإمارات وإمارة أبوظبي سجلاً حافلاً وقدرات صناعية كبيرة عبر سلسلة القيمة لقطاع الطاقة، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المتميز مما يؤهلهما للاستفادة من الفرص المحتملة في مجال مشاريع الهيدروجين، ويسهم في ترسيخ المكانة الريادية لدولة الإمارات وأبوظبي في مجال اقتصاد الهيدروجين الناشئ. وشكل الاحتفاء أمس بوصول أول شحنة تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون القائمة على الهيدروجين من إنتاج «أدنوك» إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، خطوة مهمة ضمن هذه الجهود الهادفة إلى إنشاء سلسلة قيمة شاملة للهيدروجين بين الإمارات وأسواق مختلفة حول العالم، حيث تستهدف الدولة الاستحواذ على 25 % من حصة سوق الهيدروجين منخفض الكربون عام 2030، وتعد ألمانيا سوقاً رئيسياً لتحقيق ذلك.


ووفقاً لـ «مجلس الهيدروجين»، وهو مبادرة عالمية تهدف إلى تسريع اعتماد استخدامات الهيدروجين كأحد الحلول الرئيسية لمواكبة التحول في قطاع الطاقة، من المتوقع أن يمثل الهيدروجين ما يصل إلى 18 % من الطلب العالمي على الطاقة بحلول 2050. كما تلعب الأمونيا منخفضة الكربون، التي يتم تصنيعها باستخدام ثاني أكسيد الكربون الذي توفر تقنيات التقاطه واستخدامه وتخزينه، دوراً مهماً كنقطة انطلاق نحو تحقيق التحول في قطاع الطاقة على نطاق واسع نظراً لانخفاض تكلفة إنتاجها مما يتيح توفيرها بأسعار تنافسية، فضلاً عن إمكانية زيادة إنتاجها بسرعة وانخفاض مستويات كثافتها الكربونية والتي تقل عن العديد من أنواع الوقود الأخرى المتوفرة في السوق.


وقد تسلمت ألمانيا رسميا، أول دفعة من الهيدروجين من الإمارات، وهو وقود أخضر تأمل أن يساعد في استبدال الفحم والغاز المستخدمين في الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة مستقبلا.


تسعى ألمانيا جاهدة لاستبدال واردات الغاز الطبيعي من روسيا مع الاستمرار في مسار تحقيق هدفها الطموح المتمثل في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى "صافي صفر" بحلول عام 2025.


أحد البدائل هو غاز الهيدروجين الغني بالطاقة، بشرط أن يتم تصنيعه بمساعدة الطاقة المتجددة، وفق وكالة أسوشيتد برس ، وتم تسليم حاوية واحدة بها 13 طنا متريا من الأمونيا في هامبورغ، ونظرا لصعوبة نقل الهيدروجين، يتم تخزينه أحيانا على هيئة أمونيا سائلة.


السبت، 22 أكتوبر 2022.


أول مصنع لبديل الأنسولين في الشرق الأوسط بـ 150 مليون درهم في الإمارات.


By نادية at أكتوبر 22, 2022.


بدء الطريق الي إنتاج أول بديل للانسولين في الإمارات ، فقد وقعت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) رأس الخيمة, مذكرة تفاهم مجموعة بيور هيلث ، لإنشاء أول مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج مادة الجلارجين (أهم بديل حيوي للأنسولين) لعلاج مرض السكري، في إمارة رأس الخيمة بقيمة 150 مليون درهم، والذي سيتيح في الدولة الحصول على بديل الأنسولين بأسعار تنافسية، ويقدم ميزة تنافسية وطنية من خلال التصدير إلى مختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، التي تشهد زيادة في الطلب .


وشهد هذا التوقيع كل من وزيرة التعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات سارة بنت يوسف الأميري، والسيد عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وسامح القبيسي المدير العام للشؤون الاقتصادية في دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وسعادة عبد الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الصناعية في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ود. عمر نجم مدير الشؤون التنفيذية من دائرة الصحة بأبوظبي إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجهات المشاركة.


كما حضر الشيخ صقر بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة الخليج للصناعات الدوائية جلفار توقيع مذكرة التفاهم التي وقعها فرحان مالك، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيور هيلث مع الدكتور عصام محمد، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) لإنشاء أول مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج مادة الجلارجين (أهم بديل حيوي للأنسولين) في إمارة رأس الخيمة.


أكد الشيخ صقر بن حميد القاسمي، أن جلفار تركز على التطوير المستمر لأعمالها الأساسية لتتمكن من تقديم حلول رعاية صحية عالية الجودة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خلال مسيرة تمتد لأكثر من 41 عاماً رسخت خلالها “جلفار” اسمها كعلامة إماراتية في قطاع صناعة الأدوية، لتمثل نموذجا للشركات الوطنية الإماراتية الناجحة والرائدة واستطاعت خلالها أن تسهم بدور حيوي في ترسيخ صناعة الدواء،


تأكيداً على مكانة دولة الإمارات وامتلاكها الإمكانيات البشرية والفنية والعلمية التي تتيح لها وضع شعار الإمارات في مكانة متقدمة لتلك النوعية من الصناعات، حيث تساهم الشراكة الجديدة في زيادة القدرات الإنتاجية للشركة والقدرات الصناعية والتصديرية لدولة الإمارات، من خلال تنفيذ خططها التوسعية تنفيذاً لاستراتيجيتنا المستقبلية والتواجد في الأسواق الجديدة مع الاستمرار بإطلاق منتجات جديدة للمنافسة بقوة في سوق الدواء العالمي.


ومن جانبه أوضح الدكتور عصام محمد، أن الاتفاقية تدعم استراتيجية جلفار من خلال إنتاج الجلارجين (المادة الفعالة والمستحضر تام الصنع) وعدد من الأدوية البيولوجية الأخرى ذات القيمة السوقية الكبيرة عالمياً ومحلياً. لتغطية إحتياجات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق أخرى عالمياً سيتم الاتفاق عليها لاحقاً. من خلال مصانع الشركة في إمارة رأس الخيمة بتكلفة 150 مليون درهم حيث ستكون جلفار الشركة السباقة في إنتاج الادوية البيولوجية كالجلارجين (اهم بديل حيوي للانسولين) التي يحتاجها العالم العربي والدول الأفريقية ومناطق أخرى في العالم.


وأكد أن إنشاء مصنع الجلارجين والأدوية البيولوجية والمواد الخام الخاصة به يمثل نقلة نوعية وإنجاز لدولة الإمارات بصفة عامة و”جلفار” بصفة خاصة, في قطاع صناعة الأدوية تحت شعار “صنع في الامارات” حيث تمتلك جلفار 12 منشأة تصنعية معتمدة في إمارة رأس الخيمة, والتي تتمير بقدرة إنتاجية سنوية تلبي احتياجات السوق المحلي والعالمي.


ومن جهتها، أكدت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة التعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، أن دولة الإمارات تمضي بتوجيهات القيادة الرشيدة، لتحفيز المشاريع والصناعات المبتكرة في القطاعات الحيوية وذات الأولوية، مثل التكنولوجيا الطبية وصناعات الأجهزة والمعدات المرتبطة بها، إيماناً بقدرة دولة الإمارات على دعم نمو هذه القطاعات المهمة التي تحدد المسار الاستراتيجي للدولة في المجالات الاقتصادية والتنموية، كما تساهم هذه التوسعات الإنتاجية في تحقيق الاكتفاء الذاتي والتنافسية الإماراتية في الأسواق العالمية.


وأضافت الوزيرة، أن إنشاء أول مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج بديل الأنسولين بشراكة بين بيور هيلث و جلفار ، ومصنع جديد للمستلزمات الطبية بالتعاون بين بيورهيلث و أبوظبي للمستلزمات الطبية، والشراكات الأخرى ، سيعزز سلاسل التوريد المحلية، ويدعم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية والمنتجات الاستراتيجية، كما تعكس مذكرات التفاهم أفضل صور التكامل الوطني مع الشركات والمؤسسات الكبرى، كما تعزز فرص المواطنين في الحصول على وظائف نوعية ومتقدمة هذه القطاعات.


الجمعة، 21 أكتوبر 2022.


مطارات دبي تشهد موسما الإكثر إزدحاماً منذ جائحة كورونا.


By نادية at أكتوبر 21, 2022.


مطارات دبي تشهد موسماً الاكثر ازدحاماً منذ جائحة كورونا فقد كشفت مؤسسة مطارات دبي أن مطار دبي الدولي سيشهد زيادة ملحوظة في حركة المسافرين خلال الأيام الـ10 المقبلة، بالتزامن مع عطلة منتصف العام الدراسي، مقدمة عدداً من النصائح والإرشادات لضمان تجربة سفر سلسلة ومريحة لجميع المسافرين.


وأكدت المؤسسة في بيان أن أعداد المسافرين شهدت انتعاشاً ملموساً، لتسجل حركة مماثلة لمستويات عام 2022، بفضل الانتعاش القوي الذي شهده قطاع السفر خلال عام 2022 .


ووفقاً لبيانات «مطارات دبي»، فإن من المتوقع أن تصل حركة المرور إلى نحو 2.1 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي خلال الفترة بين 21 و30 أكتوبر الجاري، ليصل متوسط عدد المسافرين اليومي إلى 215 ألف مسافر من دبي وإليها.


كما من المتوقع أن يشهد المطار حركة كبيرة في أعداد المسافرين في 30 أكتوبر باستقبال نحو 259 ألف مسافر، ليكون بذلك أكثر الأيام ازدحاماً خلال هذه الفترة.


ونبهت «مطارات دبي» إلى ضرورة الاطلاع على آخر التحديثات حول لوائح وشروط السفر في الوجهة المقصودة، والتأكد من الوثائق الضرورية للسفر مع الصلاحية المطلوبة قبل الوصول إلى المطار.


وأوضحت أنه يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً استخدام «البوابات الذكية» لتسريع عملية مراقبة جوازات السفر، والاستمتاع برحلة مريحة بصحبة عائلاتهم.


إلى ذلك، أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن تعيينات جديدة ضمن فريق الإدارة العليا، إذ تم تعيين كل من عمر بن عدي في منصب نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا والبنية التحتية، وعيسى الشامسي في منصب النائب الأول للرئيس لعمليات مباني المسافرين، ومعتز رشدي في منصب النائب الأول للرئيس للشؤون المالية.


وقال نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتطوير في «مطارات دبي»، مشاري البناي: «يتمتع هؤلاء القادة بخبرات واسعة وسجل حافل من الإنجازات في مؤسستنا، لذا، سيواصلون من خلال مواقعهم الجديدة تحقيق الأهداف الرئيسة للمؤسسة، وتقديم إضافة نوعية للضيوف والشركاء الاستراتيجيين»، مشدداً على استراتيجية المؤسسة في تمكين الكفاءات القيادية المستقبلية.


شددت «مطارات دبي» على ضرورة التأكد من وزن الحقائب، ومراجعة وثائق السفر قبل الخروج من المنزل، لتوفير الوقت، وإنهاء كل الاستعدادات قبل الوصول إلى منطقة التفتيش الأمني، فضلاً عن استخدام «مترو دبي» للوصول إلى المطار أو مغادرته، لتفادي الحركة المرورية المزدحمة.


ولفتت كذلك إلى أن دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول لمبنى المسافرين (3) يقتصر على وسائل النقل العام والمركبات التابعة للسلطات المعنية، داعية أفراد العائلة والأصدقاء إلى استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار، أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين.


الخميس، 20 أكتوبر 2022.


120 شركة محلية وعالمية تشارك في معرض فوركس إكسبو دبي.


By نادية at أكتوبر 20, 2022.


بدء فعاليات معرض «فوركس إكسبو دبي» بمشاركة أكثر من 120 شركة محلية وعالمية، في دبي وبهذة المشاركة الكبيرة يعتبر المعرض بذلك أكبر معرض ومنصة في الشرق الأوسط للمستثمرين وقادة صناعة الفوركس للتواصل واستكشاف المزيد من فرص العمل في سوق الفوركس الذي يصل حجم تعاملاته اليوم إلى أكثر من 6.6 تريليونات دولار يومياً.


وأكّد خبراء في صناعة الفوركس ارتفاع الطلب على منتجات وأدوات تداول الأسواق من قبل المستثمرين الأفراد وخاصة من صغار السن وخريجي الجامعات الذين زادت رغبتهم بالمعرفة والاطلاع على حركة الأسواق وكيفية الاستثمار وجني مداخيل إضافية خلال وبعد أزمة «كورونا»، مشيرين إلى أن 50% من إجمالي المتداولين في الإمارات هم من الوافدين الجدد.


وجاء خلال المعرض الذي من المتوقع أن يصل عدد زائريه إلى أكثر من 10 آلاف زائر، نصيحة من الخبراء الي المتداولين الجدد بضرورة الحذر والابتعاد عن مغريات الربح السريع خصوصاً مع التقلبات الحادة التي تمر بها الأسواق وضرورة المعرفة المعمقة بظروف الأسواق التي يتداول بها ودراسة الأصول الاستثمارية وأدوات الاستثمار والمخاطر المرتبطة بالاستثمار.


وقال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لشركة «بي دي سويس» إن «فوركس إكسبو دبي» تحول إلى منصة عالمية لالتقاء الشركات مع المستثمرين والمتداولين، مشيراً إلى تهافت كبير من قبل شركات التداول للدخول في السوق الإماراتي بفضل وجود أكثر من جهة ترخيص لشركات التداول وريادة الإمارات في تعزيز بيئات التداول والعملات المشفرة.


الأربعاء، 19 أكتوبر 2022.


سلطان النيادي يخوض تدريبات في "سبيس إكس" استعدادًا لأول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.


By نادية at أكتوبر 19, 2022.


تدرب رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي داخل نموذج لمركبة "دراجون" في مقر شركة سبيس إكس في هاوثورن، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن التحضيرات للمهمة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية وأول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.


ومن الجدير بالذكر انه تم إطلاق برنامج الإمارات لرواد الفضاء بهدف تطوير فريق وطني من رواد الفضاء يحقق تطلعات الدولة في الاستكشافات العلمية، والمشاركة في رحلات الاستكشاف المأهولة. يهدف البرنامج إلى إرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية ، وتم تكليف مركز محمد بن راشد للفضاء بإدارة البرنامج .


حيث سبق وأعلنت الإمارات عن إطلاق مهمة فضائية جديدة طويلة الأمد إلى محطة الفضاء الدولية تمتد إلى 6 أشهر، وذلك من خلال توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مركز محمد بن راشد للفضاء و"أكسيوم سبيس" الشركة المتخصصة في رحلات الفضاء المأهولة وتطوير البنى التحتية الفضائية في الولايات المتحدة لاستكشاف الفضاء.


ومن جانبه قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" قبل أكثر من خمسة أعوام أطلقنا برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" وأرسلت الإمارات أول رائد فضاء إماراتي عربي في رحلة تاريخية لمحطة الفضاء الدولية، اليوم نعلن عن تعاون جديد بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية لإرسال رائد فضاء إماراتي في أول مهمة طويلة الأمد على متن محطة الفضاء الدولية".


وسوف ينطلق النيادي في 2023 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا ضمن مهمة ناسا وسبيس إكس Crew-6 لقضاء 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، حيث سيقوم بإجراء تجارب علمية متقدمة.


الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022.


بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا.


By نادية at أكتوبر 18, 2022.


استمراراً للجهود الإنسانية الإماراتية، تم تسيير طائرات مساعدات غذائية، وسيارات إسعاف مجهزة طبياً ضمن جسر جوي إغاثي متصل منذ مارس الماضي، للمساهمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين والنازحين الأوكرانيين، وذلك إلى مدينة وارسو ببولندا.


وتواصلا لهذا الجهد الخيري الانساني أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بتقديم مساعدات إغاثية إنسانية إضافية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الأزمة في أوكرانيا.


وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: إن هذه المساعدات الإضافية تأتي انطلاقاً من إيمان صاحب السمو رئيس الدولة بأهمية التضامن الإنساني خاصة في حالات الحروب والنزاعات وتندرج ضمن جهود دولة الإمارات المستمرة في التخفيف من التداعيات الإنسانية للأزمة الأوكرانية.


وأشارت إلى أن دولة الإمارات قدمت خلال الأشهر الماضية مساعدات إغاثية مماثلة إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الأزمة فضلاً عن تسييرها طائرات تحمل مساعدات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في بولندا ومولدوفا وذلك استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين من أوكرانيا.


وذلك اقرارً إن دولة الإمارات تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة، وتحرص على تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي إلى جانب تكثيف الجهود المبذولة لدعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.


الاثنين، 17 أكتوبر 2022.


في 7 دول آسيوية مبادرة «مليار وجبة» توزع أكثر من 2.5 مليون وجبة.


By نادية at أكتوبر 17, 2022.


من أكبر انجازات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية المبادرة الانسانية التي تنظمها "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"،وهي مبادرة مليار وجبة الحملة الأكبر في المنطقة العربية لتوفير الدعم الغذائي في 50 دولة ضمن أربع قارات، وقد تحقق نجاحاً بتوزيع أكثر من 2.5 مليون وجبة في سبع دول آسيوية بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ، فقد وفرت مبادرة "مليار وجبة" الدعم الغذائي للأفراد والأسر المتعففة في عدد من مدن وقرى الهند، وباكستان، وطاجيكستان، وقرغيزستان، وكازاخستان، والفلبين، وكمبوديا بصيغة طرود غذائية وتموينية تحتوي على المواد الغذائية الأساسية المطلوبة لإعداد وجبات مغذية لأسابيع عدة يستفيد منها حوالي 75,000 شخص.


وبدأت سلسلة مبادرات العون الغذائي من المؤسسة في شهر رمضان المبارك 2022 بحملة "10 مليون وجبة" والتي شكلت استجابة مباشرة لتداعيات جائحة كوفيد-19 على الفئات الضعيفة وذات الدخل المنخفض، وأعقبتها حملة "100 مليون وجبة" خلال شهر رمضان 2021 والتي سجلت بدورها رقمًا قياسيًا بتحقيق أكثر من ضعف هدفها ووصلت إلى 220 مليون وجبة، لتأتي مبادرة "المليار وجبة" الحالية لتتوج هذه الجهود وتوفر شبكة أمان غذائي للمحتاجين في 50 دولة في أربع قارات.


ووزعت مبادرة "مليار وجبة" 1,537,500 وجبة في مختلف مدن وقرى وأرياف الهند، جرى توزيع 800 ألف وجبة بالتساوي بين أربع دول، وبواقع 200 ألف وجبة لكل دولة، وشملت باكستان؛ في مناطق كشمير، وباغ، وجرب دوتيه، ومظفر آباد، وفي طاجيكستان في مدن وقرى دوشنبيه، وكولوب، وناراكن وورزاب، وجدت، وفي قيرغيزستان في العاصمة بشكيك، وأوش، وجلال آباد، والشوي، وفي كازاخستان فيمدن وقرى آستانة، وشيمكنت، وآلماتي.


كما تم توزيع 100,000 وجبة في الفلبين في كلٍ من سوريغاو، وبوبوذج، وباغديان، و100,000 وجبة أخرى على المستفيدين في محافظة فهكونج، وكمبوذج صوم، وكميون في مملكة كمبوديا.


وأكد مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية إبراهيم بوملحة، أن الوصول إلى المحتاجين من الأفراد والأسر المتعففة حول العالم بالتعاون مع مبادرات رائدة في توفير الدعم الغذائي لمستحقيه كمبادرة "مليار وجبة" يترجم رسالة المؤسسة بتقديم أنشطة العمل الخيري للأسر محليا وعالميا للارتقاء بنوعية حياتهم وتنمية مجتمعاتهم ضمن مفاهيم الاستدامة والتطور والعمل الرشيد، وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" للعمل الإنساني الذي يحقق أثراً مستداماً في حياة الأفراد والأسر ويمكّن المجتمعات.


وقال: “ بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعاوننا متواصل من أجل إغاثة الملهوفين ومساندة الضعفاء وتقديم العون للمحتاجين على امتداد خارطة الدول التي تنشط فيها المؤسسة أو نتعاون فيها مع المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية لما ينفع الناس ”.


وأضاف: " دولة الإمارات برؤية قيادتها منارة للأمل والعمل الخيري والإنساني المؤثر الذي يصنع الفارق الإيجابي في حياة الملايين من البشر حول العالم. وملتزمون بتوسيع دائرة جهودنا الإغاثية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات رائدة تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية."


بدورها، قالت مديرة مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية سارة النعيمي : " وصلنا في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، المندرجة تحت مظلتها، إلى شرائح واسعة من الأفراد والأسر والفئات الأقل حظاً في عدد من دول آسيا ضمن مبادرة "مليار وجبة" الهادفة إلى تقديم الدعم الغذائي المباشر وتوفير شبكة أمان للمجتمعات التي تعاني من تقلص مستويات الأمن الغذائي لديها.


وأضافت: “ أن هذا التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية يستفيد من الحضور اللوجستي الممتد للمؤسسة في العديد من الدول التي تشملها المبادرة ويوسع إطار العمل الإنساني إلى مستويات جديدة”.


وأكدت النعيمي أن مبادرة "مليار وجبة" مستمرة في عمليات التوزيع لتقديم العون للملايين في 50 دولة وفي 4 قارات حول العالم تنفيذاً لرسالة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" بتقديم العون دون تمييز بين منطقة جغرافية أو عرق أو دين، وترجمة لقيم العطاء والبذل والتضامن الإنساني الراسخة في مجتمع الإمارات ونهجها.


وانطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية عام 1997 بهدف مساعدة الفقراء والمرضى والأرامل والأيتام والمحتاجين والمنكوبين في دولة الإمارات وفي أي مكان في العالم. وأصبحت المؤسسة خلال سنوات قليلة إحدى المؤسسات الفاعلة في مجال العمل الخيري والإنساني على المستويين الداخلي والخارجي، ومنذ إشهارها أخذت على عاتقها أن تصل إلى من تستطيع الوصول إليه من المحتاجين سواء كانوا بدولة الإمارات أو خارجها. وتسهم المؤسسة في عمليات الإنقاذ والغوث الدولية في المناطق المتضررة من الكوارث وويلات الحرب ومساعدة الفقراء فيها بشتى أشكال المساعدات الممكنة، وفي بناء دور العبادة والمدارس والمستشفيات والمساكن وحفر الآبار وغيرها من المرافق الحيوية.


وأشركت مبادرة "مليار وجبة" التي تنظمها "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" كافة فعاليات وشرائح مجتمع الإمارات في أهدافها الخيرية والإنسانية، وفي المساهمة المجتمعية في تقديم الدعم والأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا. وجاءت مبادرة المليار وجبة ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية وهو أحد المحاور الرئيسية الخمسة التي تشكل مرتكزات عمل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.


الأحد، 16 أكتوبر 2022.


سجلت سوق المشاريع الإماراتية أعلى قيمة عقود على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.


By نادية at أكتوبر 16, 2022.


تثميناً لجهود القيادة الرشيدة والكافه قطاعات الدولة تعتبر الإمارات أكبر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية التأسيسية الجديدة، وهي الاستثمارات الأجنبية الجديدة الوافدة إلى الدولة بهدف تأسيس مشاريع جديدة ، وقد احتلت الإمارات مرتبة الصدارة خليجياً كأكبر سوق للمشاريع الجديدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في الربع الثالث من العام 2022 مع 3.7 مليارات دولار قيمة العقود التي تمت ترسيتها خلال الربع الثالث.


وشكلت الإمارات والسعودية وقطر 96 % من إجمالي قيمة العقود التي تمت ترسيتها على مستوى دول مجلس التعاون خلال الربع الثالث من العام الحالي ، وبحسب بيانات «ميد» وبحوث كامكو إنفست، سجلت سوق المشاريع الإماراتية أعلى قيمة إجمالية للعقود التي تمت ترسيتها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثالث من 2022 بقيمة بلغت 3.7 مليارات دولار.


وعلى الرغم من استحواذها على مركز الصدارة من حيث المشاريع التي تمت ترسيتها في الربع الثالث من 2022 في دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أن القيمة الإجمالية للمشاريع التي تمت ترسيتها في الإمارات خلال الربع الثالث من العام 2022 تراجعت 5.9 % على أساس سنوي وبنحو 11.9 % على أساس شهري على التوالي.


واستحوذت الإمارات على 33.5 % من إجمالي قيمة العقود المرساة خليجياً خلال الربع مقارنة بالسعودية التي وصلت حصتها إلى 31.8 %.


أما على الصعيد القطاعي، فاستحوذ قطاع البناء والتشييد مرة أخرى على النصيب الأكبر من قيمة المشاريع الجديدة المرساة في الإمارات بحصة 59.7 % من إجمالي قيمة المشاريع المرساة في الربع الثالث. إلا أن قيمة المشاريع الجديدة التي تمت ترسيتها ضمن هذا القطاع تراجعت 36.7 % على أساس سنوي إلى 2.2 مليار دولار خلال هذا الربع مقابل 3.5 مليارات دولار في الربع الثالث من 2021.


من جهة أخرى، تمكن كل من قطاعي الطاقة والمياه والنقل من تسجيل نمو على أساس سنوي للمشاريع المرساة خلال الربع الأول من العام، حيث بلغت قيمة العقود الجديدة المرساة ضمن قطاع المياه 447 مليون دولار خلال الربع الثالث مقابل 300 مليون دولار في الفترة نفسها من 2021. كما نمت قيمة المشاريع المرساة في قطاع الطاقة بأكثر من الضعف على أساس سنوي خلال الربع الثالث إلى 72 مليون دولار مقابل 28 مليون دولار في الربع الثالث من العام 2021.


وارتفع إجمالي قيمة العقود المرساة ضمن قطاع النقل 8.5 % إلى 317 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام.


وقامت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بمنح حقوق الحفر لمشروع تطوير الغاز الحامض في حائل وغشا، وهما اثنان من أكبر 3 عقود في الإمارات خلال الربع الأول من العام لشركة أدنوك للحفر. وتتكون المشاريع التي أسندتها أدنوك من أحد العقود بقيمة 1.3 مليار دولار لتقديم خدمات الحفر المتكاملة في مجال حفر وتهيئة آبار النفط والغاز ومشروع بقيمة 711 مليون دولار أمريكي لتسليم 4 وحدات حفر للجزر، كما أعلنت أدنوك أن إنتاج الغاز من حقل غشا سيبدأ في 2025 وستصل الطاقة الإنتاجية إلى 1.5 مليار قدم مكعب يومياً قبل العام 2030.


وضمن أبرز المشاريع الرئيسية المرساة خلال الربع الثالث في الإمارات عقد بقيمة 548 مليون دولار قامت بإسناده شركة أدنوك البحرية إلى شركة الإنشاءات البترولية الوطنية لإنشاء خط غاز رئيسي جديد في حقل زاكوم السفلي قبالة سواحل أبوظبي.


ومن المتوقع أن تؤدي ترسية المشروع إلى زيادة إنتاج الغاز في حقل زاكوم السفلي من 430 مليون قدم مكعب قياسي يومياً إلى 700 مليون قدم مكعب قياسي يومياً. ويهدف خط الأنابيب الجديد لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حجم الغاز المصاحب الذي سيتم إنتاجه من حقل زاكوم السفلي والذي من المتوقع أن يرتفع إلى أكثر من 450 ألف برميل من النفط يومياً.


ومن المتوقع أن يتم استكمال المشروع بحلول 2025 ويتضمن إنشاء خط أنابيب بسمك 36 بوصة وطول 85 كيلومتراً تحت سطح البحر ويمتد من مجمع زاكوم الغربي إلى جزيرة داس، وفقاً لما ورد عن مجلة ميد.


ومن الجدير بالذكر الاهتمام الدائم لقيادة الإمارات وباصغر التفاصيب جعلها في قائمة أنجح الدول وأكثرها تنافسية وجذباً للمواهب والعقول والمهارات والاستثمارات وأصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع التنموية.


السبت، 15 أكتوبر 2022.


مبادرات جديدة تحتفل بها الإمارات باليوم العالمي للعصا البيضاء.


By نادية at أكتوبر 15, 2022.


بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفال بهذا اليوم ، حيث تعمل الدولة على تمكين أصحاب الهمم من المكفوفين بتوفيرها لخدمات استباقية تسهل حياتهم وتمنحهم الثقة والإحساس بأهمية وجودهم وخدمتهم للمجتمع، لتجدد تأكيدها على تقديم أفضل وأرقى الخدمات للفئات المشمولة برعايتها من أصحاب الهمم، ولاسيما ذوي التحديات البصرية.


وتشارك مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، كافة المؤسسات المعنية على مستوى الدولة ودول العالم في الاحتفال بتلك المناسبة ، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي باليوم العالمي للعصا البيضاء من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة التوعوية والتثقيفية في منتجع جميرا في شاطئ السعديات.


واشتملت هذه الأنشطة على ورشة فنية بالصلصال للأطفال المكفوفين، وحلقة نقاشية حول العصا البيضاء، ومسيرة تعريفية وتوعوية بمشاركة عدد من المكفوفين والكوادر الوظيفية بالمؤسسة، وممثلي شركائها الاستراتيجيين، والطلاب من ذوي التحديات البصرية المدمجين بمدارس التعليم العام، وممثلي المجتمع المحلي، وأولياء الأمور، إلى جانب فعالية تركيب أطول برج بالورق.


وبينت وزارة تنمية المجتمع أن عدد أصحاب الهمم من المكفوفين وضعاف البصر المسجلين لديها بلغ حتى نهاية سبتمبر الماضي 1335، مؤكدة حرصها على ضمان حصول هذه الفئة على حقوقهم في التعليم والتمكين الوظيفي عبر التدريب وتوفير الفرص الوظيفية الملائمة، وذلك من خلال منصة توظيف أصحاب الهمم التابعة للوزارة، علاوة على إشرافها على مراكز الرعاية الخاصة، إضافة إلى حزمة المبادرات والمشاريع التي تنفذها الوزارة بشكل متواصل لخدمة أصحاب الهمم على اختلاف إعاقتهم.


وقال محمد راشد الغفلي، رئيس لجنة الثقافة والإعلامية وعضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً: تخدم الجمعية فئة المكفوفين وضعاف البصر من خلال مجموعة من البرامج المتنوعة بالإضافة إلى الدورات التي تقدمها في الحاسب الآلي والتعليم بطريقة بريل ودورات في تحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى مشاركة الجمعية في العديد من المعارض المختلفة في الدولة وخارجها والملتقيات التي تخص ذوي الإعاقة وقضاياهم.


وأكد أن لدى الجمعية مطبعة مزودة بأحدث التقنيات التي تنتج كتباً ومطويات وألواحاً مختلفة بطريقة برايل وتتعاون الجمعية مع العديد من المؤسسات وأبرزها «منشورات القاسمي»، مشيراً إلى أن عدد الأعضاء المسجلين لدى الجمعية بلغ 400 شخص مع تزايد مستمر في الأعضاء المنضمين والمستفيدين من خدمات الجمعية، ومنهم طلبة مدارس وجامعات.


وبين الغفلي أن أبرز تحديات الطلبة المدمجين بالمدارس تتمثل بالحاجة إلى برامج تدخل مبكر تقدمها كوادر متخصصة في وضع برامج تأهيل شامل لهذه الفئة.


واعتبر أن الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء وسيلة لإذكاء الوعي بأهمية هذا اليوم وطرح قضايا وحقوق الأشخاص من هذه الفئة والتحدث عن إنجازاتهم وتسليط الضوء على دور القيادة الرشيدة في تمكينهم، مشيراً إلى أن الاحتفال يؤكد أهمية هذه الفئة وضرورة تعزيز البنى التحتية والطرق لتمكين الكفيف من الاستقلالية والتنقل بمفرده وبشكل آمن.


وبدورها، أكدت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي: أن اليوم العالمي للعصا البيضاء مناسبة عالمية، تتجسد خلالها ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين «أصحاب البصيرة» وإشراكهم في مسيرة التنمية الحضارية والتنموية التي تشهد الدولة نحو 50 عاماً جديدة من التطور والازدهار.


وقالت: إن أصحاب الهمم من المكفوفين في قلب خطط الإمارات الاستراتيجية من خلال تقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم، حيث تقدم الدولة نموذجاً ملهماً في تمكين أصحاب الهمم وحفظ حقوقهم على مستوى العالم.


وذلك تنفيذاً لتوجيهات ورؤى القيادة الرشيدة بضرورة تعزيز دورهم في مسيرة البناء والتنمية بمختلف المجالات والقطاعات وبما يجسد التقدم الحضاري الذي تتمتع به الدولة ومجتمع الإمارات في التكامل والتساوي في الحقوق والواجبات بين جميع أفراد المجتمع.


إلى ذلك، وجه عدد من أصحاب الهمم من المكفوفين خلال حديثهم لـ«البيان» شكرهم إلى القيادة الرشيدة الساعية إلى تمكين أصحاب الهمم وتوفير أوجه لدعم والرعاية المطلوبة، إضافة إلى سن التشريعات وإصدار السياسات التي تدعم تكيفهم واندماجهم على قدم المساواة مع أقرانهم في المجتمع.


ودعا وليد مسلم مرهون المحرزي من أصحاب الهمم فئة المكفوفين إلى ضرورة امتلاك الثقافة للتعامل مع فئة المكفوفين وتعريف المجتمع بالعصا البيضاء ودورها في حياة الكفيف.


بالإضافة إلى أهمية تمكين الموظفين في المؤسسات والدوائر للتعامل مع فاقدي نعمة البصر، لا سيما أن هناك جهات تفتقد للكفاءات القادرة على التعامل مع الكفيف، مطالباً بتوفير أجهزة تتناسب مع قدراتهم وخط شكاوى موحد في جميع إمارات الدولة لاستقبال شكاواهم، مؤكداً أهمية البرامج التدريبية الخاصة بغايات التأهيل الوظيفي، والحرص عل وضع شروط للوظائف تتناسب مع إمكانيات الكفيف.


ومن جانبه، أوضح وليد البلوشي أنه يرى العالم من خلال عيون أطفاله، إذ بات حريصاً بشكل أكبر على بناء حياتهم بشكل أفضل، والانخراط في المجتمع بسهولة أكبر. وأضاف البلوشي: اعتبر تجربتي مع أطفالي تجربة أبوية ناجحة، وأحرص على تربيتهم واحتوائهم.


وبين أن كل كفيف يرى العالم من عيون أبناءه، والعالم لا يخلو بلا شك من تحديات وصعوبات، كثير منها يمكن التغلب عليها، مؤكداً أنه وبفضل الله تعالى استطاع تحقيق الاستقرار الأسري بارتباطه من شابة مبصرة، حرصت كل الحرص على دعمه لتحقيق النجاح العلمي والعملي.


وبكلمات مغلفة بالثقة التامة، أكد محمد الحوسني أن الكفيف يعتبر من الشخصيات التي تبث الإيجابية في المجتمع، ومن الذين أثبتوا للمجتمع أن أصحاب الهمم يمكن استثمار قدراتهم في دعم الوطن، منطلقاً من تجربته الشخصية الناجحة بتأسيس أسرة، وهو أب لـ 6 أبناء يبلغ أكبرهم 25 عاماً، والحوسني أيضاً موظف قادر على إعالة أسرته. وأضاف الحوسني: أرى العالم بعيون أبنائي وبناتي بدعمهم لي.


الجمعة، 14 أكتوبر 2022.


محمد الحمادي يؤكد أن الإمارات تمتلك مكانة ريادية في مجال تطوير الطاقة النووية.


By نادية at أكتوبر 14, 2022.


العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، محمد إبراهيم الحمادي تم اختيارة رئيساً جديداً للمنظمة الدولية للمشغلين النوويين،وتم وصفه أول إماراتي وأول عربي يتولى رئاسة المنظمة، وذلك بعد تصويت تم خلال الاجتماع العام للمنظمة الدولية في العاصمة التشيكية، براغ ، وبهذا الاختيار يكون قد حقق البرنامج النووي السلمي الإماراتي تقدما وانجازا جديدا يحسب للامارات .


وفي ظل سعي العديد من الدول للانضمام إلى المنظمة الدولية للمشغلين النوويين لدعم خططها لتطوير منشآت جديدة للطاقة النووية، ينظر المجتمع الدولي إلى دولة الإمارات بوصفها نموذجاً يحتذى به في تطوير برنامج سلمي للطاقة النووية يلتزم بأعلى معايير السلامة والجودة والشفافية.


وأكد الحمادي ، التزامه بدعم هذه الدول، إضافة إلى الدول الأعضاء في المنظمة لتعزيز السلامة والموثوقية لكل محطات الطاقة النووية حول العالم ، وقال إن «دولة الإمارات تمتلك مكانة ريادية في مجال تطوير الطاقة النووية، حيث تطبق محطات براكة أفضل الممارسات وتستثمر أفضل الخبرات المعمول بها في قطاع الطاقة النووية العالمي».


ويسلط اختيار الحمادي، رئيساً للمنظمة الدولية للمشغلين النوويين، الضوء على التعاون الوثيق والمستمر بين الإمارات وقطاع الطاقة النووية العالمي ، كما يبرز التزام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بأعلى معايير السلامة والأمن، وتطبيق أفضل ممارسات الأداء في مختلف جوانب البرنامج النووي السلمي الإماراتي.


وسيقود الحمادي مجلس إدارة المنظمة الدولية للمشغلين النوويين، الذي يضم ثلاثة أعضاء من المراكز الإقليمية في العديد من الدول، ويتولى تعزيز المشاركة المباشرة للأعضاء لضمان تنفيذ مهمات المنظمة بنجاح.


وانضمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إلى المنظمة الدولية للمشغلين النوويين في أكتوبر 2010، وانتُخب الحمادي في مجلس إدارة مركز أطلنطا في أميركا التابع للمنظمة في أغسطس 2022.


الخميس، 13 أكتوبر 2022.


أول رحلة عامة في دبي للسيارة الطائرة "أكس 2"


By نادية at أكتوبر 13, 2022.


تسعى شركة "أكس بنغ" (Xpeng) الصينية للسيارات الكهربائية لاطلاق المركبة الجوية في الاسواق العالمية وقد أقلعت سيارة "أكس 2" الكهربائية الطائرة، في أولى رحلاتها العامة بمدينة دبي في الإمارات، وأكس 2 هي مركبة كهربائية عمودية الإقلاع والهبوط، وتضم مقعدين، وتعتمد على ثماني مراوح، بواقع اثنتين في كل زاوية من زوايا المركبة ، وتعتم أكس 2 على ثماني مراوح، بواقع اثنتين في كل زاوية من زوايا المركبة.


وعلقت الشركة على الرحلة التجريبية من دون سائق التي استمرت تسعين دقيقة، الاثنين، قائلة إنها "أساس مهم للجيل المقبل من السيارات الطائرة" ، وقال المدير العام لشركة Xpeng Aeroht، لرويترز "نمضي خطوة بخطوة نحو السوق العالمية". وأضاف "اخترنا مدينة دبي أولا لأنها من أكثر المدن ابتكارا في العالم".


وأجرت XPeng أول رحلة طيران عامة عالمية لسيارتها الطائرة الكهربائية XPeng X2 في "سكاي دايف دبي"، وفقا لموقع "insideevs".


ويقول الموقع إن هذه الرحلة تمت بعد "الحصول على تصريح طيران خاص من هيئة دبي للطيران المدني"، وحضر الرحلة التجريبية أكثر من 150 شخصا، وهي أقيمت في يوم افتتاح معرض "جيتكس" العالمي للتكنولوجيا في مركز دبي التجاري العالمي.


ويلفت الموقع إلى أن "أكس 2 هي سيارة طائرة ذات مقعدين مصممة للرحلات المستقبلية على ارتفاعات منخفضة في المدينة، وخاصة الرحلات القصيرة، مثل مشاهدة المعالم السياحية، والنقل الطبي".


ويتوفر في XPeng X2 وضعين للقيادة: يدوي وذاتي القيادة (بدون سائق)، والمركبة قادرة فقط على الطيران، ولا يمكن قيادتها على الطرق البرية أو الشوارع.


الأربعاء، 12 أكتوبر 2022.


تعاون بين "نافس" و e&" لتوفير أكثر من 500 وظيفة لمواطني الدولة.


وقعت شركة "اتصالات من e&" مذكرة تفاهم مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس)، تهدف إلى توفير أكثر من 500 وظيفة لمواطني الدولة ضمن الشركة. وسيخضع الموظفون الجدد إلى برنامج تدريبي مدته 33 يوماً، يتلقون خلاله تدريباً على المنتجات والمهارات الشخصية و "مهارات البيع"، وقواعد العمل، ومعرفة المنتج أو الخدمات، والتدريب على نظام المعاملات، ودليل التفاعل.


وبناء على هذه الاتفاقية ستبدأ الشركة خلال الربع الجاري من العام 2022 بتوفير فرص عمل لــ 100 من مواطني الدولة كدفعة أولى في خطة الاستقطاب الشاملة، كما ستعمل على توفير برامج تدريبية لهم وبما يسهم في تطوير وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم، وبالشكل الذي يمكنهم من القيام بمهامهم الوظيفية على أكمل وجه. وقع مذكرة التفاهم كلٌّ من مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ "اتصالات من e&"، وسعادة غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وذلك بحضور نخبة من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.


و قال المزروعي إن ”نافس " يعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة بمواطني الدولة، وحرصها على تأمين حياة كريمة لهم، من خلال توفير الوظائف التي تلبي تطلعاتهم وطموحاتهم، لذلك فقد عقد البرنامج منذ إطلاقه العديد من الشراكات مع مؤسسات القطاع الخاص، بهدف توفير فرص عمل تتناسب مع مؤهلات المواطنين الباحثين عن عمل، وتلائم إمكاناتهم ومواهبهم. وتأتي اتفاقية نافس مع "اتصالات من e&" في هذا الإطار لتكرّس جهودنا المشتركة وتعزز تعاوننا لمنح 500 مواطن فرصة العمل ضمن هذا القطاع الحيوي، الذي يشكّل جزءاً أساسياً من منظومة الاقتصاد الوطني".


وأشار المزروعي إلى أن خطة التوظيف ضمن الشركة ستتم وفق جدول زمني مدروس، لتوفير وظائف متنوعة ضمن قطاع الاتصالات والتكنولوجيا والتجزئة آملاً الاستفادة من المواهب الوطنية المتميزة لإضافة المزيد من النجاح إلى سجل إنجازاتها. و قال مسعود م. شريف محمود : نسعى من خلال هذا التعاون للتأكيد على دور شركة ’اتصالات من e&‘ الدائم في دعم وتبني توجهات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما تلك المتعلقة بعملية توطين الوظائف في القطاع الخاص من خلال الاستثمار في الكوادر والكفاءات الوطنية ودعم مسيرتها المهنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يعتبر أحد أهم القطاعات وأكثرها حيوية في الدولة والعالم.


من جانبه قال علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "اتصالات من e&": "من خلال اتفاقية التعاون مع ’نافس‘، تواصل الشركة جهودها في توفير المئات من فرص العمل للمواطنين، حيث ستبدأ خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022، بتعيين 100 من مواطني الدولة في مختلف الأقسام، لاسيما أقسام المبيعات، وخدمة العملاء، والتكنولوجيا وتقنية المعلومات، وبما يعزز من حضور الكوادر الإماراتية في الخطوط الأمامية للشركة.


وبناء على هذه الاتفاقية ستلتزم شركة "اتصالات من e&" بتشجيع منشآت وشركات القطاع الخاص التي تتعامل معها على الاشتراك والتسجيل في المبادرات والبرامج التي يطلقها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس)، وكذلك المساهمة في دعم مبادرات وبرامج المجلس والتعريف والمشاركة بها، والإعلان والترويج عن البرامج المعتمدة ما بين الطرفين عبر وسائل تواصل الشركة المختلفة.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...