افضل شركة فوركس في السعودية 7

أفضل 5 حسابات تجريبية MetaTrader 4 بالمقارنة مع المتداولين.


تعلم كيفية التداول على MetaTrader 4 منصة يمكن أن يكون صعبًا ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو. لا يوجد قدر من دروس يوتيوب ، MetaTrader 4 أدلة أو ندوات عبر الإنترنت ستعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته قبل أن تبدأ في التداول بهذا التحديد منصة التداول.


قبل القفز بكلتا القدمين و التداول بأموال حقيقية بطبيعة الحال ، قد ترغب في التعرف على استخدام النظام الأساسي. قد ترغب في التعرف على الاستراتيجيات اللازمة وكيفية الاستفادة من الأدوات المتاحة في برنامج التداول.


شيء جيد أن هناك الكثير من السماسرة استخدم منصة MetaTrader 4 وحتى تقديم حسابات تجريبية. هذا مثالي للمتداولين الجدد الذين يرغبون في تعلم كيفية التداول. يمكن للمتداولين المتمرسين استخدام المنصات التجريبية أيضًا حتى يتمكنوا من تجربة استراتيجيات تداول جديدة على أصول محددة قبل استثمار أموالهم فيها.


في هذا الاستعراض ، سوف تقرأ عن أفضل 5 حساب تجريبي MetaTrader 4 s للتداول عبر الإنترنت. ستجد بعض المعلومات حول الوسيط ، والأصول المتاحة للتداول ، بالإضافة إلى قائمة البلدان المؤهلة لكل شركة.


(تحذير من المخاطر: 77.5% من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر المال)


#1: BDSwiss.


كما يوحي الاسم ، يقع هذا الوسيط المعين في سويسرا ويعمل منذ عام 2012. مع أكثر من مليون عميل من 186 دولة ، حصلت BDSwiss على لقبها كواحدة من الشركات العالمية الرائدة في تداول العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية .


يمتلك هذا الوسيط العديد من الأصول التي يقدمها لعملائه. بجانب من 51 زوجا من العملات الأجنبية مثل EUR / JPY و AUD / CHF و USD / CAD. كما أنها توفر مجموعة واسعة من منتجات العقود مقابل الفروقات مثل السلع والعملات المشفرة والمؤشرات. يمكن تداول كل هذه برافعة مالية تبدأ من 1: 1 ويمكن أن تصل إلى 1: 500 اعتمادًا على فئة الأصول التي تتداولها. فيما يلي قائمة بجميع هذه الأصول.


السلع:


المؤشرات:


الولايات المتحدة 30 ناس 100 SPX500 HKG 50 GBR 100 جير 30 FRA 40 ESP 35 50 يورو 200 دولار أسترالي.


العملات الرقمية:


يمكنك أيضا التجارة الأسهم أو الأسهم مع كسر هذا ص. الأسهم المعروضة من دول مثل سويسرا وإسبانيا وهولندا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. يمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة للأسهم المعروضة وشروط التداول المقابلة لها على موقع الويب الخاص بهم.


استخدام BDSwissستساعدك منصة MetaTrader 4 كأرضيات تدريب على صقل مهاراتك في كيفية الكفاءة تداول جميع الأصول المتاحة . لك حساب تجريبي BDSwiss سيأتي أيضًا مزودًا بـ $10،000 في الصناديق الافتراضية حتى تتمكن من التدرب دون المخاطرة بأموالك التي حصلت عليها بشق الأنفس.


فتح حساب تجريبي عملية سهلة إلى حد ما. ومع ذلك ، سوف تفعل بحاجة إلى الاتصال بهم مباشرة حتى يتمكنوا من تنشيط حسابك ر. إذا قمت بالفعل بتفجير أموالك الافتراضية ، فيمكنك دائمًا التواصل معهم حتى يتمكنوا من إضافة المزيد من الأموال إلى محفظتك الافتراضية حتى تتمكن من مواصلة التدريب على نظامهم الأساسي.


العملاء متعددي اللغات الخدمة متاحة 24/5 عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف . فيما يلي قائمة باللغات التي يدعمونها ورقم هاتفهم المقابل:


إنجليزي – +44 2036705890 ألمانية – +49 3021446991 فرنسي – +33 184671942 اليونانية – +30 2111984082 إيطالي – +39 0689970124 البرتغالية – +35 1308810611 الأسبانية – +34 910756937.


ضع في اعتبارك أنه إذا كنت مقيمًا في بلجيكا أو الكونغو أو قبرص أو الهند أو جنوب إفريقيا أو الولايات المتحدة الأمريكية ، فأنت غير مسموح بالتسجيل في النظام الأساسي BDSwiss .


(تحذير من المخاطر: 77.5% من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر المال)


#2: Libertex.


مع أكثر من 20 عامًا في ساحة التداول ، Libertex لديها أكثر من 2.2 مليون عميل من 11 دولة وفاز بأكثر من 30 جائزة. يمتلك هذا الوسيط المقيم في قبرص أكثر من 200 أصل للتداول برافعة مالية تصل إلى 1: 600 اعتمادًا على المنتج الذي تتداوله.


على منصة MetaTrader 4 الخاصة بهم ، هناك ملفات أكثر من 50 عملة متاحة . وتشمل هذه الأزواج السبعة الرئيسية: EUR / USD و GBP / USD و USD / JPY و AUD / USD و USD / CAD و NZD / USD و USD / CHF. يمكن تداول الأزواج الغريبة مثل EUR / RUB و USD / RUB و USD / SGD و GBP / SEK وغيرها الكثير على منصتهم.


مقارنة بالوسطاء الآخرين الذين يقدمون فقط العملات المشفرة الشائعة مثل Bitcoin و Ethereum و Litecoin ، يحتوي Libertex على هذه وبعض العملات المشفرة الأقل شهرة مثل Dogecoin و Polkadot و Ontology و Cosmos وغيرها الكثير.


سوف تجد أيضا 18 سلعة مقسمة إلى ثلاث مجموعات . هذه المجموعات هي المعادن والزراعة والنفط والغاز. فيما يلي قائمة بجميع السلع الموجودة على نظامهم الأساسي.


المعادن:


زراعة:


قهوة روبوستا كاش قهوة روبوستا سكر حبوب ذرة قمح فول الصويا كاكاو قهوة.


النفط والغاز:


زيت خام خفيف زيت التدفئة هنري هب للغاز الطبيعي خام غرب تكساس الوسيط زيت خام برنت.


المؤشرات المعروضة هنا تأتي من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط (إسرائيل 35) وأمريكا الجنوبية (مؤشر تشيلي).


أمريكا الشمالية:


مؤشر التقلب مؤشر MEX BOLSA مؤشر الدولار الأمريكي الآجل راسيل 2000 ستاندرد آند بورز 500 ناسداك 100 الداو جونز.


أوروبا:


كاك 40 AEX مؤشر روسيا 50 مؤشر فوتسي 100 إيطاليا 40 35- إسبانيا يورو ستوكس 50 داكس.


آسيا:


مؤشر فيتنام مؤشر نيكاي 225 مؤشر هانغ سنغ الصين A50.


هناك أكثر من 50 سهمًا للاختيار من بينها في منصة Libertex . ستجد بعض الشركات المعروفة مثل Canopy Growth Corp و McDonald's و Nintendo US and Japan و Starbucks و Walt Disney وغيرها الكثير.


أ Libertex MetaTrader 4 حساب تجريبي يأتي مزودًا بأموال افتراضية بقيمة 50000 يورو يمكنك استخدامها لتداول أي من هذه الأصول بدون مخاطر. سيكون لديك أيضًا خيار بدء التداول على حساب حقيقي دون الحاجة إلى التسجيل مرة أخرى.


تستطيع تواصل مع ممثلي خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني والهاتف (+35722 025100). ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه قد يستغرق يوم عمل واحدًا قبل أن يميلوا إلى استفسارك أو استفسارك. خدمات Libertex متاحة للمتداولين من المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية.


تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية بخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. يخسر 70.8% من حسابات مستثمري التجزئة أموالاً عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بفقدان أموالك.


#3: Pepperstone.


Pepperstone هو واحدة من العقود مقابل الفروقات الرائدة و وسطاء الفوركس مقرها أستراليا . إنهم يعملون منذ أكثر من عشر سنوات ولديهم أكثر من 70،000 عميل مسجل من جميع أنحاء العالم.


باستخدام منصة MetaTrader 4 في Pepperstone ، لديك خيار تداول 180 زوجًا من العملات الأجنبية . يتضمن ذلك أزواج العملات السبعة الرئيسية: EUR / USD و GBP / USD و USD / JPY و AUD / USD و EUR / GBP و USD / CHF و USD / CAD. ستجد أيضًا أزواجًا ثانوية مثل GBP / JPY و GBP / CHF و GBP / CAD و EUR / JPY و EUR / CHF و EUR / CAD و CHF / JPY و CAD / JPY و CAD / CHF.


أزواج العملات الأجنبية ليست هي الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به تداول في منصة Pepperstone ، على أية حال. يوجد أدناه قائمة بجميع المؤشرات والسلع والعملات المشفرة المتاحة على نظامهم الأساسي.


المؤشرات:


مؤشر وول ستريت 30 الأمريكي مؤشر US 500 مؤشر US Tech 100 مؤشر الولايات المتحدة 2000 مؤشر التقلب الأمريكي مؤشر كندا 60 مؤشر 200 الأسترالي مؤشر Japan 225 مؤشر هونغ كونغ 50 مؤشر الصين 50 مؤشر سنغافورة 25 مؤشر جنوب أفريقيا 40 مؤشر أسهم هونج كونج الصين H مؤشر ألمانيا 30 مؤشر UK 100 مؤشر فرنسا 40 مؤشر إسبانيا 35 مؤشر الأسهم الأوروبية 50 مؤشر Germany Tech 30 مؤشر ألمانيا منتصف 60 مؤشر هولندا 25 مؤشر النرويج 25 مؤشر سويسرا 20.


السلع:


ذهب فضة البلاتين البلاديوم زيت خام زيت برنت غاز طبيعي كاكاو قهوة نحاس قطن سكر لندن عصير البرتقال فول الصويا سكر قمح.


العملات الرقمية:


بيتكوين بيتكوين كاش اندفاع إيثريوم لايتكوين التشفير 10 التشفير 20 التشفير 30.


هنالك أيضا تتوفر مجموعة واسعة من الأسهم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وألمانيا . يمكن تداول بعض الشركات المعروفة مثل Alibaba و Facebook و MasterCard و Nike باستخدام Pepperstone.


جميع الأصول المذكورة أعلاه هي رائع لممارسة استراتيجيات التداول المختلفة الخاصة بك باستخدام حسابهم التجريبي . التسجيل هو عملية مباشرة. سيتم منحك 30 يومًا للوصول إلى جميع أدواتهم وأصولهم من خلال صندوق افتراضي بقيمة 50000 جنيه إسترليني.


إذا كان لديك أي أسئلة أو واجهت أي مشاكل ، يمكنك ذلك تحقق من مركز المساعدة الخاص بهم . ستجد الأسئلة المتداولة أو المشكلات الشائعة التي يواجهها العملاء وكيفية حلها. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إليهم بخصوص ما يقلقك أو الاتصال بهم عبر رقم هاتفهم: +44 (800) 0465473.


موقعة على الإنترنت يدعم الإنجليزية والصينية والإسبانية والفيتنامية والتايلاندية. خدماتهم متاحة للمتداولين من جميع أنحاء العالم باستثناء المملكة العربية السعودية وكندا والبرازيل ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية والهند.


(تحذير من المخاطر: 74-89 % من حسابات مستثمري التجزئة تخسر المال عند تداول العقود مقابل الفروقات)


#4: FXCM.


هذه وسيط مقيم في لندن تتمتع بأكثر من 20 عامًا من الخبرة والعديد من الجوائز. إنهم فخورون أيضًا بكونهم معروفين كواحد من الشركات التي تقدم الأسواق الأكثر سيولة. FXCM لديها مكاتب تقع في جنوب إفريقيا وإسرائيل وكندا وهونغ كونغ وأستراليا وقبرص والمملكة المتحدة.


بأكثر من 40 زوجا من العملات الأجنبية ، بما في ذلك الأزواج الرئيسية والثانوية والأسهم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وهونج كونج ، يمكنك تدريب نفسك وابتكار استراتيجيات تداول جديدة تناسب السوق الذي تختاره. المؤشرات ، بالإضافة إلى السلع والعملات المشفرة ، قابلة للتداول على منصة FXCM MetaTrader 4. ستجد قائمة بهذه المنتجات أدناه.


المؤشرات والعقود الآجلة المقابلة:


VOLX (مستقبل ميني فيكس) US30 (E-Mini Dow Future) GER30 (مؤشر DAX) CHN50 (المستقبل SGX FTSE الصين A50) NAS100 (المستقبل E-Mini Nasdaq 100) INDIA50 (المستقبل SGX NIFTY 50) AUS200 (ASX SPI 200 Future) US2000 (E-Mini Russell 2000 Future) HKG33 (مستقبل Hang Seng) JPN225 (نيكاي 225 دولار آجل) FRA40 (آجل لمؤشر CAC40) ESP35 (مستقبل مؤشر IBEX35) UK100 (آجل مؤشر FTSE 100) EUSTX50 (المستقبل Euro Stoxx 50)


السلع:


ذهب فضة قمح زيت خام برنت نحاس فول الصويا حبوب ذرة غرب تكساس المتوسط زيت خام.


العملات الرقمية:


بيتكوين إيثريوم لايتكوين ممتاز بيتكوين كاش EOS.


FXCM'س MetaTrader 4 منصة تسمح لك حدد مستويات وقف الخسارة أثناء فتح صفقة جديدة . تسمح لك عقود المايكرو أيضًا بتداول أحجام أكثر دقة. هناك الكثير من الميزات والأدوات الأخرى التي يمكن للعملاء استخدامها على منصة MetaTrader 4 الخاصة بهم. يتيح لك استخدام حساب تجريبي الوصول إلى كل هؤلاء ، إلى جانب $50،000. يمكن تغيير العملة إلى اليورو أو الجنيه إذا كنت تفضل أحدهما.


للتسجيل ، ما عليك سوى القيام بذلك أدخل الاسم الكامل والبريد الإلكتروني وبلد الإقامة ورقم الهاتف والعملة المفضلة . إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فلديهم نظام دردشة مباشر مدمج على موقع الويب الخاص بهم. يمكنك أيضًا الاتصال بهم عبر WhatsApp أو البريد الإلكتروني أو الهاتف.


يعد الاتصال بهم عبر الهاتف مناسبًا لأن لديهم أرقام مختلفة لأكثر من 40 دولة .


فيما يلي قائمة بالدولة ورقم الهاتف المقابل لها:


United Kingrom - 0800 1456477 فنزويلا - 0800 136 26 80 ديك رومى - 0808 189 1034 الإمارات العربية المتحدة - 0808 234 8789 تايوان - 00801 85 3036 تايلاند - 001 800 8526 802 السويد - 0201 604 333 سويسرا - 0800 110353 كوريا الجنوبية - 0807 776522 إسبانيا - 900031019 سنغافورة - 1800 4075641 جنوب أفريقيا - 0800 342577 بيرو - 800 76910 بولندا - 00800 1113854 النرويج - 800 31408 بنما - 800 6194 المكسيك - 800 062 2254 نيوزيلاندا - 0800 45 0331 اليابان - 0066 3380 1334 لوكسمبورغ - 800 85477 0 ايسلندا - 800 9361 ايطاليا - 800 529337 منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بالصين - 30126296 هنغاريا - 068 0984522 ألمانيا - 069 38079214 اليونان - 800 848 1571 فنلندا - 0800 302 590 فرنسا - 0805 543 087 الدنمارك - 808 10384 جمهورية الدومينيكان - 1 833 328 0024 كوستا ريكا - 800 794 2046 قبرص - 800 91078 الصين - 4001 200880 كولومبيا - 01800 012 9014 كندا - 1 888 930 2538 تشيلي - 800 395 496 برمودا - 1 833 458 0952 البرازيل - 0800 047 5066 النمسا - 800 070 327 جزر البهاما - 1 833 458 0949 الأرجنتين - 0800 266 7545 استراليا - 1800 109 751.


تجار من أيسلندا وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وترينيداد وتوباغو وتايلاند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وروسيا والفلبين وقطر وباكستان ونيوزيلندا والنرويج وماليزيا والمكسيك وكينيا واليابان ، إيران والهند وإسرائيل وهونغ كونغ ومصر واليونان وكوستاريكا وسويسرا وكولومبيا وكندا وبلجيكا والبرازيل وسانت بارتيليمي والأرجنتين والبحرين غير مؤهلة للتسجيل في FXCM.


(تحذير من المخاطر: 74% من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر المال)


#5: RoboForex.


هذا عبر الإنترنت وسيط متعدد الأصول في نيوزيلندا لديه أكثر من عشر سنوات من الخبرة وأقام شراكات مع علامات تجارية شهيرة مثل BMW. مع 800000 حساب مسجل من 169 دولة ، يتباهون بفوزهم بأكثر من عشر جوائز مرموقة.


RoboForex'س MetaTrader 4 منصة يقدم المؤشرات والسلع على منصتهم. انظر القائمة أدناه لجميع الأصول المعروضة.


المؤشرات:


مؤشر النقد الأمريكي 500 (.US500Cash) مؤشر ناسداك الأمريكي النقدي (.USTECHCash) مؤشر داو جونز الأمريكي النقدي (.US30Cash) مؤشر DE 30 Cash (.DE30Cash) JP 225 CFD على المؤشر النقدي (.JP225Cash)


السلع اللينة:


قمح تيوكريوم توكريوم فول الصويا Sugar Pure Beta ETN Ipath ذرة تيوكريوم.


سلع الطاقة:


النفط الخام الخفيف WTI الفوري (WTI) زيت خام برنت الفوري (برنت)


المعادن:


يمكنك أيضا تداول أكثر من 40 زوج عملات مثل EUR / USD و GBP / USD / و EUR / GBP و USD / JPY وغيرها الكثير. هناك أيضًا 53 سهمًا للاختيار من بينها ، بما في ذلك بعض الأسماء المعروفة مثل Tesla و Netflix و Google و Facebook و Apple و Amazon.


منصة RoboForex MetaTrader 4 يأتي مزودًا بـ 12000 أداة تداول سيساعدك ذلك على التعرف على كيفية عمل السوق وكيف يمكن أن تساعدك هذه الأدوات. يتطلب فتح حساب تجريبي ملء نموذج بالبريد الإلكتروني والاسم الكامل ورقم الهاتف المحمول. بعد ذلك ، يمكنك الاختيار بين حساب Demo Pro ، وحساب Demo ، وحساب Demo R Trader.


حساب Demo Pro هو حساب نوع الحساب التجريبي الأكثر مثالية لأنه يكرر ظروف تداول السوق الحية مع رافعة مالية قصوى تبلغ 1: 2000. يمكنك صقل مهاراتك بحرية على منصة MetaTrader 4 لمدة 90 يومًا.


تستطيع اتصل بخدمة العملاء 24/7 عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية باستخدام Telegram و Skype و Viber و WhatsApp و Facebook Messenger. يمكنك أيضًا الاتصال بهم عبر الهاتف. فيما يلي قائمة باللغات ورقم الهاتف المقابل لها:


بالإنجليزية - +65 3158 8389 صينى - +88 627 741 4290 البرتغالية - +351308811688 التايلاندية - +66 65 965 6091 تايواني - +88 627 741 4290 البرتغالية - +55 61404 21173 الأوكرانية - 0800501840 أو +38 067920 11 22 الكازاخستانية - +7 (727) 3257070 الأسبانية - +34 911 237 952 عربي - +65 3158 8389 لغة الملايو - +60 3 9212 2059 الأسبانية - +52 5541646747 التشيكية - +420 228 885 018 فيتنامي - +84869402418.


التجار من الاتحاد الروسي وأستراليا وكندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية غير مؤهلين للتسجيل للحصول على حساب مع RoboForex.


(تحذير من المخاطر: رأس مالك يمكن أن يكون في خطر)


ما هو حساب تداول MetaTrader 4 التجريبي؟


يتيح لك الحساب التجريبي MT4 ، كعميل ، استخدام MT4 كمنصة تخلص من الأصول المعروضة من الوسيط دون تعريض أي من رأس المال الخاص بك للخطر . ستحصل على مبلغ افتراضي معين للتداول به لتستخدمه بالقدر الذي تريده. يمكن استخدام جميع الميزات المتاحة للحسابات الحية للحسابات التجريبية أيضًا. يتضمن ذلك البرامج التعليمية والأدلة وإدخال الطلبات والوصول إلى المخططات.


يسمح لك معظم الوسطاء بما يلي: أعد إنشاء حسابات تجريبية متعددة ، لكن البعض يقدم هذه الحسابات بحد زمني لمدة شهر واحد. مع وضع ذلك في الاعتبار ، استكشف الخيارات الممكنة مع العديد من الوسطاء وقارن بين أصولهم وفروق الأسعار وأنواع الحسابات لمعرفة الحساب التجريبي الذي يناسبك بشكل أفضل.


لماذا يجب عليك استخدام الحساب التجريبي.


يضمن لك إنشاء حساب تجريبي باستخدام MT4 ذلك احصل على واحدة من أفضل المنصات التي يقدمها عالم التداول . من خلال واجهته سهلة الاستخدام ، يمكنك تعيين التداولات ونسب التخصيص ومستويات الرافعة المالية وطرح الرسوم البيانية الخاصة بك مثل ما يمكن أن يفعله الحساب الحقيقي.


يمنحك الحساب التجريبي MT4 القدرة على تداول العملات الأجنبية والأسهم والمؤشرات والسلع والخيارات وغير ذلك الكثير . إنها محدودة فقط بما يمكن أن يقدمه وسيطك ولكن استخدام MT4 يمنحك اليد العليا على معظم الأنظمة الأساسية نظرًا لموثوقيتها وسرعة تنفيذها.


مع 30 مؤشرًا فنيًا متاحًا بشكل افتراضي ، يمكنك التداول باستخدام الرسم البياني المدمج الخاص بهم. يمكنك تجنب متاعب الوصول إلى موقع ويب تابع لجهة خارجية. يمكنك أيضًا صياغة المؤشرات وأجهزة الغربلة الخاصة بك للعثور على التجارة المناسبة لك. مع وجود تسعة أطر زمنية متاحة ، يمكنك التداول إما على المدى القصير لفروة الرأس أو حتى على المدى الطويل لمحفظة بنيت للنمو.


أ يتوفر أيضًا اختبار الإستراتيجية على النظام الأساسي لتتمكن من قياس قوة أصل معين ويمكن أن تكون بمثابة رأي ثانٍ لاستراتيجياتك الحالية.


تمنحك الحسابات التجريبية حرية استخدام كل رأس المال في حسابك لتجربة تقنيات جديدة دون أي قيود. إذا قمت بتفجير حسابك لأي سبب من الأسباب ، يمكنك دائمًا البدء من جديد ، إما عن طريق تحديث رصيد حسابك أو سؤال الوسطاء.


المميزات والعيوب.


MetaTrader4 ، كونه سلف MetaTrader5 ، لديه الميزات الأساسية التي تمكنك بالفعل من التداول على مستوى عالٍ لكنه يفتقر إلى بعض الأدوات المتقدمة المتوفرة بالفعل لدى الوسطاء الأكثر حداثة. على الرغم من احتوائه على الميزات الأساسية فقط ، فإن MT4 أبسط نسبيًا وأسهل في الاستخدام مقارنةً بنظيره الذي تمت ترقيته. يمكن تخصيص الواجهة أيضًا لتحصل على كل ما تحتاجه على شاشة واحدة.


نظرًا لأن MT4 شائع ، سيقدم معظم الوسطاء هذا كمنصة . هذه فائدة لمستخدمي MT4 لأنهم لا يحتاجون إلى التعود على نظام أساسي جديد ، ويمكنهم الاحتفاظ بجميع الإعدادات المطلوبة.


مع ميزات MT4 ، يمكنك حتى استخدام استراتيجيات التحوط يمكن أن يحميك من الخسائر. مع توافر الخيارات والأصول المعقدة الأخرى ، يمكن للمرء أن يحصل على المزيد من الفرص للربح.


ال يحتوي MT4 على ثلاثة أنواع لتنفيذ الأوامر ، بينما يحتوي MT5 على أربعة أنواع . كلاهما لهما التنفيذ الفوري ، والتنفيذ عند الطلب ، والتنفيذ من قبل السوق ، لكن النظام الأساسي المتقدم لديه التنفيذ حسب نوع أمر Exchange.


بالنسبة لعدد أنواع الأوامر المعلقة ، فإن ملف يحتوي MT4 على أربعة فقط. هذه هي حد الشراء ، وإيقاف الشراء ، وحد البيع ، وإيقاف البيع. سيلاحظ المتداولون المتقدمون أن MT4 لا يحتوي على حد إيقاف الشراء وحد إيقاف البيع. يعد استخدام نوعي الأوامر المعلقة المفقودين ضارًا للمتداولين الذين يرغبون في أتمتة تجارتهم بشكل أكبر ، خاصةً عندما يجدون أصلًا جيدًا للتداول.


يحتوي MT4 أيضًا على ملف من مساوئ عدم القدرة على عرض عمق السوق . قد يؤدي عدم القدرة على معرفة الحجم لكل سعر السهم في بعض الأحيان إلى زيادة متوسط سعر الدخول للأصول غير السائلة مثل الأزواج الغريبة أو ربما الأسهم التي لا تحظى بشعبية.


ان التقويم الاقتصادي غير متاح أيضًا لـ MT4 ، وسيحتاج العميل إلى الوصول إلى موقع ويب تابع لجهة خارجية من أجل ذلك. لا تتوفر التقارير الخاصة بتداولاتك وأنشطة محفظتك إلا في شكل جدول ، بينما تحتوي المنصات الأكثر تقدمًا على مخططات بيانية حتى تتمكن من تصور أدائك بسهولة.


يقدم MetaTrader5 أيضًا مؤشرات فنية وأطر زمنية أكثر من سابقتها. يقدم MT4 فقط 30 مؤشرًا فنيًا وتسعة إطارات زمنية. على الرغم من أن هذا كافٍ لبعض المتداولين ، فإن وجود المزيد من الخيارات للاختيار من بينها سيساعد بشكل كبير في البحث عن فرص مواتية في السوق.


تشمل الميزات الأخرى التي لا توفرها MT4 ملء الطلبات الجزئية ، والمعاوضة ، وتداول الصرف ، وتحويل الأموال بين الحسابات. يقدم اختبار الإستراتيجية أيضًا أبسط النتائج أيضًا ، على عكس MT5 ، والذي يمكن تخصيصه بناءً على العملة والأصول المتداولة.


كيفية التداول باستخدام MetaTrader 4.


أولاً ، تأكد من أن كل شيء على ما يرام حسب رغبتك . قم بإعداد قائمة المراقبة الخاصة بك لتنظيم أفضل لأفكارك التجارية للأصول.


بعد ذلك ، يجب تخصيص الرسم البياني الخاص بك حسب رغبتك. هذا يتضمن تغيير الرسم البياني الخاص بك مع المؤشرات الفنية الخاصة به واختيار نظام الألوان المفضل.


تتوفر القوالب أيضًا حتى لا تضطر إلى ذلك كرر نفس عملية التخصيص لكل مخطط . تحتاج إلى التعرف على كل ما يقدمه الرسم البياني. يجب رؤية أشرطة الحجم أدناه ، ويجب تحديد الأسعار بسهولة ، ويجب تغيير نمط الشريط على الرسم البياني إلى شموع أو أشرطة حسب ما تريد.


داخل الشريط السريع بالقرب من أعلى الواجهة ، سترى أيضًا أدوات رسم مختلفة . ستجد هنا الأدوات اللازمة لإنشاء خطوط أفقية ورأسية وقطرية لتدوين نقاط السعر المهمة في الرسم البياني.


للدخول في صفقة ، انقر فوق "أمر جديد" بالقرب من أعلى الشاشة. أ سيتم فتح مربع منبثق جديد يطلب المزيد من التفاصيل على التجارة التي تريدها. تتضمن المعلومات المطلوبة الرمز أو رمز المؤشر ، وحجم التداول المطلوب ، ومستوى وقف الخسارة ، ومستوى جني الأرباح ، وماذا نوع من تنفيذ السوق كنت تفضل هذه التجارة. هناك أيضًا خيار البيع أو الشراء ، وهو مرادف للبيع والشراء على التوالي.


التداولات المعلقة و تظهر الصفقات المفتوحة في الجزء السفلي من المنصة . لإغلاق أو إلغاء صفقة ، انقر فوق الزر x في أسفل يمين الواجهة.


نصائح وحيل للتداول باستخدام MetaTrader 4.


تم ذكره مرات لا تحصى في دلائل ودروس أن MT4 و MT5 سهلة الاستخدام ، لكن هذا يعتمد على مستوى فهمك للتداول ككل. تأكد من قراءة الأدلة وكذلك التدرب على استخدام حساب تجريبي لتجنب فرصة خسارة كل أموالك بلا مبالاة بنقرات قليلة على زر.


العيوب القليلة التي يمتلكها MT4 مقابل MT5 قليلة جدًا بحيث لا تعيقك عن ذلك التداول بأقصى إمكاناتك . بالنسبة إلى الميزات غير الموجودة في MT4 ، يمكنك تعويضها باستخدام منصات ومواقع ويب تابعة لجهات خارجية موجودة مجانًا على الإنترنت.


مع حسابك التجريبي ، تصفح البرنامج وقم بإعداد كل شيء قبل فتح حسابك الحقيقي . تأكد من أن المخططات وموجز الأخبار وقوائم المراقبة وعلامة تبويب الطلب في نطاق بضع نقرات من الواجهة الرئيسية. بل إنه أفضل إذا تم العثور عليها في الواجهة الرئيسية لتسهيل الوصول إليها.


لا تخافوا من الهدر العديد من الحسابات للتداول التجريبي . هذه موجودة تحت تصرفك ولصالحك. يجب أن يكون العثور على تخصصك واستراتيجيتك دائمًا من أولوياتك.


يمكنك حتى تجربة إنشاء الروبوتات الخاصة بك . يمكنك على الأرجح بيع هذه الروبوتات عندما تكون قد حققت ربحًا.


أنواع الطلبات الموجودة في MT4 هي ما يكفي بالفعل لإعداد تداولاتك لتحقيق الكفاءة . يمكنك تعيين أوامر وقف الشراء ، وحدود الشراء ، وحدود البيع ، وأوامر وقف البيع إما لحماية أرباحك والحد من خسائرك من خلال مجموعات مختلفة.


يسمح MT4 بالتحوط ، لذا تأكد من ذلك ابحث عن أدلة حول ذلك . بالنظر إلى أن وسطاء MT4 لديهم الكثير من المنتجات المعروضة ، فهناك أصول متعددة يمكن استخدامها للتحوط ، مثل السلع والمؤشرات.


بشكل عام ، يحتوي MT4 على ميزات أقل مقارنة بـ MT5 ، ولكن هذا في الواقع ملف تستفيد للمبتدئين نظرًا لأنهم مضطرون إلى المذاكرة قليلاً وحتى استخدام واجهة أسهل في الفهم والاستخدام.


(تحذير من المخاطر: 77.5% من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر المال)

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...