تاجر فوركس 8

حقائق عن تداول الفوركس لا يعرفها الكثير.


من المعروف عن تداول الفوركس أنه أكثر أنواع التداولات شيوعاً بين المضاربين في أسواق المال بشكل يومي، الباحثين عن الفرص الربحية من خلال تداول سوق العملات الأجنبية، يعتبر التداول في العملات الأجنبية أو ما يسمى سوق الصرف الأجنبي – فوركس هو المضاربة على أزواج العملات وتحركاتها من خلال شركات ومنصات التداول المخصصة لذلك.


كيف يعمل تداول الفوركس؟


تداول الفوركس يعمل من خلال دخول المتداولين في صفقات، يتم عقدها أو تنفيذها من خلال منصات وشركات تداول مرخص لها لعقد هذه الصفقات، مثل شركة AvaTrade المعروفة في العالم. في العادة تكون صفقات الفوركس قصيرة الأجل، أي تداول يومي.


يختلف الفوركس عن تداول الأسهم حيث إنه في الفوركس تختار حجم الصفقة في اللوت، إنما في تداول الأسهم تختار كم حصة من الأسهم تريد الشراء.


في تداول الفوركس يجب اعتماد شركات تداول فوركس مرخصة فقط وتجنب الشركات الوهمية التي تكثر إعلاناتها في كل مكان على الإنترنت.


حقائق عن سوق الفوركس لا يعرفها الكثير.


أكبر سوق مالي على مستوى البورصات العالمية هو سوق تداول الفوركس. يتم تداول ما حجمه ٦ تريليون دولار في سوق العملات الأجنبية بشكل يومي. يزداد حجم التداول في سوق الصرف الأجنبي بشكل يومي، بمقدار ٥٣ مرة عن حجم تداول بورصة نيويورك. أكبر تاجر فوركس في العالم هو دوتشه بنك. سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، بشكل أسبوعي. سوق الفوركس أكبر بمقدار ٢٧ مرة من سوق الأسهم. أكثر الأزواج تداولاً في سوق الفوركس EUR/USD للتداول الفوري – Spot Trading.


كيف يتم اختيار منصات تداول فوركس موثوقة؟


يمكن اختصار البحث عن منصات تداول فوركس موثوقة، أو شركات تداول بشكل عام من خلال اختيار وسيط التداول AvaTrade المعروف عنه أنه من أكبر شركات التداول المرخص لها على مستوى دول العالم لتقديم هذه الخدمات.


يمكن أيضاً فحص تراخيص شركات التداول من خلال مواقع إلكترونية مخصصة لذلك، حيث يقدم موقع “ثقة” ميزة فحص تراخيص شركات التداول بشكل مجاني لمساعدة المتداولين على تجنب شركات التداول الوهمية.


دائماً يجب اختيار وسيط تداول يحمل تراخيص قوية، أو ما يسمى تراخيص من الدرجة الأولى وأهم التراخيص التي يجب اعتمادها هي:


ترخيص CySEC القبرصي ترخيص ADGM الإماراتي ترخيص ASIC الأسترالي ترخيص FCA البريطاني.


عند التداول مع شركة تحمل إحدى هذه التراخيص، يضمن المستثمر حقه وذلك لأن المنصة تكون تحت رقابة وإشراف الهيئات الرقابية المختصة بذلك.


هل يصلح تداول الفوركس للمبتدئين؟


تداول الفوركس يحتاج إلى خبرة قبل الدخول إلى هذا السوق، حيث ينطوي عليه بعض المخاطر من خسارة رأس المال المستثمر لكن يمكن لكل شخص البدء في التعلم بشكل سلس ودخول سوق تداول الفوركس بشكل آمن.


أفضل طريقة للبدء في تداول الفوركس هي اختيار وسيط مرخص، ومن خلال هذا الوسيط فتح حساب تداول تجريبي والبدء بمراجعة المواد التعليمية المنشورة من قبل الوسيط، حيث تعمل الشركات المرخصة دوماً على دعم التعليم المستمر في مجال تداول الفوركس والأسهم.


عند الحصول على الخبرة اللازمة يمكن الانتقال بشكل سلس إلى التداول بأموال حقيقية، والاستفادة من خاصية الرافعة المالية التي تقوم بتقوية قدرة الشراء في سوق صرف العملات الأجنبية وعقود الفروقات.


تداول الفوركس في المملكة العربية السعودية.


تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية التي تحتضن مستثمرين ومتداولي فوكس محترفين، رغم التشديد من قبل البنوك المحلية والهيئات المحلية على تداول الفوركس ما زال هناك فرصة لدخول هذا السوق من خلال الشركات المرخص لها.


أفضل طريقة لدخول سوق تداول الفوركس من السعودية هو اختيار شركة مرخصة أو في الإمارات أو مرخصة دولياً وتقدم خدمات الإيداع والسحب من داخل المملكة بشكل سلس.


يمكن للمستثمر ضمان كامل الحق، من خلال اعتماد المنصات المرخص لها من قبل الهيئات المحلية مثل ADGM في أبوظبي، و DFSA في دبي، حيث تعتبر هذه الهيئات من الهيئات القليلة المحلية التي ترخص تداول الفوركس في المنطقة.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...