افضل شركة فوركس في السعودية 9

افضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2023 | منصات تداول العملات الرقمية والأسهم.


سوق الفوركس من أكبر أسواق تداول العملات الأجنبية في العالم نظرًا لضخامته وارتفاع أحجام السيولة المالية فيه والتي تُضخ من قبل البنوك المركزية وصناديق الاستثمار الكبرى والشركات العملاقة وصغار وكبار المستثمرين والمضاربين وغيرهم والتي قد تصل أحيانًا إلى ما يزيد عن 5 تريلون دولار يوميًا وهو ما لا تجده متوفرًا حتى في أكبر بورصات العالم لتداول الأسهم حيث لا يتجاوز حجم السيولة فيها 100 مليار دولار كحجم تداول يومي.


وقد اكتسب هذا السوق شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب التطور التكنولوجي الكبير لمنصات تداول الفوركس وتوفرالمرونة اللازمة لعملية شراء وبيع العملات الأجنبية وكذلك زيادة عدد شركات الوساطة المالية والتي يطلق عليها أيضًا “شركات السمسرة” والتي تقوم بدورها في تنفيذ عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية التي يتداول عليها المستثمر.


العلاقة بين الفوركس وسوق البورصة.


نشأت فكرة تداول الفوركس اعتمادًا على نظام المقايضة الذي كان سائدًا قديمًا بين الناس كمقايضة سلعة بسلعة أخرى؛ لعدم وجود النظام النقدي في هذه الحقبة الزمنية فقديمًا كان يتم شراء القمح أو الأرز أو أي سلعة ما مثلًا مقابل عدد معين من القطع الذهبية أو الفضية أو غيرها وظل الحال على ذلك حتى ظهرت النقود التي نستعملها اليوم كأساس في تنفيذ عمليات البيع والشراء، وهنا ظهرت فكرة شراء عملة ما مقابل عملة أجنبية أخرى وهو ما يطلق عليه حديثًا “تداول الفوركس” أو “تداول العملات الأجنبية” مثل تداول عملة اليورو الأوربي مقابل عملة الدولار الأمريكي، وهكذا ويتم تحديد سعر الصرف بين العملتين بناءً على سعر العرض وسعر الطلب والفارق بين السعرين يعرف باسم “السبريد أو الفارق السعري” وفي هذا الاتجاه تتنافس شركات الوساطة المالية في توفير سبريدات وفوارق سعرية بأسعار تنافسية لجذب الكثير من المستثمرين.


كما يوفر سوق تداول الفوركس مزايا عديدة قد لا تجدها في غيره من الأسواق المالية الأخرى كسوق الأسهم مثلًا ومنها خصوصًا “نظام الرافعة المالية” ويعرف أيضًا باسم “المارجن أو التجارة بالهامش” الذي يتيح لك التجارة في هذا السوق برأس مال قد يصل أحياًنا إلى 1000 أو 1500 ضعف لرأس مالك الأصلي، فمثلًا حينما تقوم باستثمار 100 دولار أمريكي في شركة وساطة مالية توفر رافعة مالية قدرها 1 : 1000، ففي هذه الحالة أنت تتداول بإجمالي مبلغ يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي.


كما يوفر أيضًا سوق الفوركس عدد ساعات جيد لتداول العملات الأجنبية مقابل عدد الساعات التي توفرها بورصات الأسهم لشراء وبيع الأسهم والسندات، فسوق الفوركس متاح على مدار24 ساعة لتنفيذ صفقات البيع والشراء ولمدة 5 أيام في الأسبوع بينما بورصات تداول الأسهم غير ذلك.


ما هي شركات التداول المرخصة في السعودية؟


افضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2023 , المملكة العربية السعودية إعتمدت شركة FXDD الأمريكية كوسيط معتمد بحوالات مالية داخلية من قبل هيئة السوق المالية السعودية CMA وتعتبر شركة FXDD من افضل شركات تداول العملات المرخصة والموثوقة عالمياً وحاصلة على ترخيص NFA السلطة المالية الفيدرالية الأمريكية وهو واحد من اقوى تراخيص التداول حول العالم, للمزيد من التفاصيل حول إعتماد شركة FXDD في السعودية ومزاياها إضغط هنا من فضلك .


شركات تداول العملات الموثوقة في السعودية – تقرير مُحدث 2023 – يقوم ” فريق دليل بيست ” بجمع كافة المعلومات والتقارير من المصادر الرسمية الرئيسية وعملية البحث عن شركات التداول في السعودية ليست أمر سهلاً, حيث نعمل بإحترافية ودقة عالية لتوجيه المستثمر والمتداول إلى شركات الفوركس المرخصة والموثوقة فقط, ولتقليل عناء البحث للزائر الكريم, فهذه خلاصة لأفضل شركات تداول العملات الموثوقة في السعودية, والتي تقبل العملاء المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية لعام 2022.


شركات التداول المرخصة في السعودية ( قائمة 2023 )


نعرض لكم أهم ثلاثة شركات تداول موثوقة لتداول الأسهم والعملات في السعودية, وكافة هذه الشركات حاصلة على التراخيص الأكثر اماناً للمستثمر والمتداول العربي وسنذكرها لاحقاً في هذا التقرير, ومن اهم شركات الفوركس الأعلى تقييم لعام 2022 في السعودية.


يمكنك التواصل معنا وطلب المساعدة في حال كنت ترغب بأن نساعدك بإختيار الوسيط المناسب, أو اذا كان لديك أية إستفسارات أخرى فنحن نَسعد بخدمتكم.


ما هي افضل شركة تداول عملات في السعودية 2023؟


يتميز تداول العملات والأسهم بشعبية كبيرة في دول الخليج العربي, خاصة في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أولى الدول في الوطن العربي التي روجت للإستثمار من خلال المحافظ الإستثمارية في البوك ومن خلال بيع وشراء الأسهم والعملات, وإن التطور الإلكتروني الذي جعل جميع أنواع التداول والاستثمار أغلبها افتراضية في وقتنا الحالي, على الرغم من أن طريقة إختيار افضل شركات تداول مرخصة واضحة ولا تحتاج إلى الكثير الفطنة حتى تستطيع أن كشف شركات التداول النصابة والوهمية ولكن للأسف أصبحت هناك نسبة كبيرة من شركات التداول تقوم على أساس خاطئ وتقوم بإستغلال المتداول الذي لا يملك الخبرة او التجربة الكافية بأبشع الطرق, وسنذكر لكم عدة أنواع من أساليب شركات التداول الأجنبية المزيفة والوهمية.


شركة FXDD.


إن شركة اف اكس دي دي الأمريكية هي من اكثر شركات تداول العملات العالمية عراقة وإحترافية, حيث أنها رائجة في المداولات المالية في سوق البورصة العالمي منذ عام 2022 عندما تأسست FXDD في الولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك, حاصلة على عضوية الجهة الرقابية الأمريكية (NFA) وهو الترخيص الأفضل عالمياً بلا منازع, ولها أكثر من 15 فرع وترخيص حول العالم.


كما أن شركة FXDD هي واحدة من شركات تداول العملات النادرة المُصرح لها بالعمل رسمياً في التداولات المالية في المملكة العربية السعودية, وهي الوسيط الوحيد الذي يمكن من خلاله إجراء عمليات السحب والإيداع عبر البطاقات الإئتمانية والحوالات البنكية بشكل فوري ومحلي داخل اراضي المملكة العربية السعودية, كما أن سمو الأمير سيف الدين أل سعود هو الراعي الرسمي لشركة FXDD في المملكة العربية السعودية.


بإمكانك تداول كافة أنواع الأصول والعملات الأجنبية والعملات الرقمية والأسهم والمؤشرات والسلع والنفط وغيرها من تداولات الفوركس عبر شركة FXDD ومن خلال الحسابات الإسلامية التي توفرها مع إمكانية إستخدام هامش إسلامي لا يترتب عليه فوائد يصل إلى 1:500, أف إكس دي دي أحد اكبر منصات تداول العملات حول العالم.


شركة ADSS.


الشركة الإماراتية الأولى التي حصلت على تراخيص رسمية من دولة الإمارات العربية المتحدة, تأسست عام 2014, مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ولها عدة فروع حول العالم ( لندن, المملكة المتحدة – هونج كونج ), حاصلة على ترخيص البنك المركزي الإماراتي وهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات ” SCA “, كذلك الأمر مرخصة في المملكة المتحدة بواحد من افضل التراخيص ( ترخيص FCA ), وتوفر خدمات تداول الفوركس من خلال منصة الميتاتريدر الأفضل من بين منصات التداول عبر الإنترنت, ويمكن تداول كافة أنوع الأصول والعملات الرقمية والأسهم المحلية والأمريكية والمؤشرات والعقود.


شركة Amana Capital.


أمانة كابيتال جلوبال واحدة من شركات التداول الأجنبية المعروفة عالمياً ومحلياً حيث أنها تأسست في المملكة المتحدة في لندن, حاصلة على ترخيص السلوك المالي البريطاني FCA, كما أنها مرخصة في ماليزيا وحصلت على ترخيص في دولة الإمارات العربية المتحدة من الجهة المالية الرقابية الخاصة DFSA ( سلطة دبي للخدمات المالية ) وإتخذت إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة, مقراً لها وهي شركة مميزة وتصنف من افضل منصات التداول في السعودية والإمارات, ولكن غير مرغوبة لأنها لا توفر رافعة مالية ( 1:100 كحد أقصى ).


أغلب شركات الفوركس والوساطة المالية العربية والأجنبية لا تقبل الإيداعات من المملكة العربية السعودية, لذلك إن شركة FXDD الإماراتية هي الوسيط الوحيد المعتمد للتداول داخل المملكة العربية السعودية.


افضل تراخيص شركات التداول من الهيئات المالية الرقابية العالمية.


الهيئة الرقابية المالية التي تُصدر التراخيص لشركات تداول العملات والوساطة المالية هي الجهة الوحيدة المخُولة بذلك, وتنقسم الهيئات الرقابية إلى قسمين أساسين, حيث أن القسم الأول هو الأهم والذي يعتمد على التراخيص من الجهات الحكومية ( البنوك المركزية, البنوك المحلية ), واما القسم الأخر فهو تراخيص تصدر من خلال جهات خاصة وليس لها صلاحية حكومية أو قانونية بشكل مباشر, وإنما تعتبر اللوائح الصادرة من البنك المركزي للدولة المُرَخِصة هي الأساس الذي يتم الإلتزام به, ومن أكثر الأمثلة المعروفة على هذه التراخيص ( ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية – DFSA ).


ترخيص الولايات المتحدة NFA.


ترخيص NFA الأمريكي, هو افضل ترخيص منظم للتداول حول العالم وهو الركن الأساسي لشركات البورصة العالمية في نيويورك, وهي منظمة فيدرالية حكومية تمنح وتخول لشركات الوساطة المالية بتقديم خدمات التداولات المالية عبر الإنترنت, وهو أكثر التراخيص أماناً وثقة.


شركة FXDD الوسيط العربي الوحيد المرخص في الولايات المتحدة الأمريكية NFA ( فتح حساب )


ترخيص البنك المركزي الإماراتي – Central bank of UAE.


يعتبر الترخيص الأفضل عربياً وهو صادر من المصرف المركزي الإماراتي بشكل مباشر, وخاضع للرقابة من هيئة الأسواق المالية الإماراتية SCA.


.يمكنك التداول مع شركة ADSS والمرخصة من خلاله ( فتح حساب )


ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية ( SCA )


يعتبر الترخيص الصادر من هيئة الأوراق المالية الإماراتية او من بورصة السوق المالي في أبوظبي هو ترخيص قوي وخاضع للمراقبة من قبل البنك المركزي الإماراتي, ويوفر رافعة مالية إسلامية للتداول بالهامش بدون فوائد.


ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية ( DFSA )


ترخيص صادر عن جهة خاصة وليست حكومية في إمارة دبي الا وهي سلطة دبي للخدمات المالية, وتعمل وفقاً للنظام والقانون الصادر من البنك المركزي الإماراتي وهذا الترخيص لا يخُول منصة التداول بالإستثمار عبر رافعة مالية تزيد عن 1:100.


شركة أمانة كابيتال مرخصة في سلطة دبي للخدمات المالية ( فتح حساب ) او لقراءة تقرير حول ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية إضغط على الرابط السابق.


مزايا شركات التداول الموثوقة بالسعودية 2023.


قد تتساءل يوماً ما هو الفارق او الميزة الإضافية التي احصلها عندما يتم التداول مع وسيط مالي مرخص عربياً ومحلياً, وما هي الأمور الإضافية التي قد نستفيد المتداول العربي عندما يتداول الفوركس من خلال منصات الوساطة المالية المرخصة في المملكة العربية السعوديه ( KSA ).


طريقة فتح حساب تداول اسلامي في شركات مرخصة في السعودية.


إذا كنت متداول سابق ولديك المعرفة الكافية وتمت الإجابة عن الإستفسارات التي لديك وترغب بفتح حساب تداول بدون مساعدة من خلالنا, يمكنك الوصول إلى صفحات التسجيل للحسابات الإسلامية من خلال مواقع الشركات أدناه.


يرجى الضغط على إسم الشركة حتى تظهر لك التفاصيل.


يمكنك الدخول إلى الرابط التالي الخاص بموقع الشركة والذي يوجهك إلى صفحة فتح الحساب الإسلامي عبر شركة FXDD.


للمزيد من المعلومات حول تقييم شركة FXDD الأمريكي https://www.bestforexar.com/fxdd review/ ة , واحدة من افضل منصات التداول الموثوقة في السعودية.


يمكنك فتح حساب في شركة أمانة كابيتال ( Amana Capital ) والمرخصة في سلطة دبي للخدمات المالية, سنوجهك إلى صفحة فتح حساب تداول إسلامي بدون فائدة ربوية وبدون هامش في شركة امانة كابيتال.


إقراء حول تقييم شركة امانة كابيتال Amana Capital.


الشركات المرخصة في سلطة دبي للخدمات المالية DFSA.


شركة ADSS الإماراتية هي افضل منصة تاول عملات مرخصة في دولة الإمارات, وتوفر خدمات التداول الإسلامي بدون فوائد ربوية, وتعتبر واحدة من افضل شركات الفوركس الإسلامية عربياً وترخيصها من أقوى تراخيص التداول في الخليج والوطن العربي.


إقراء عن ترخيص البنك المركزي الإماراتي.


كيف أختار وسيط التداول المناسب ؟


في حال ما زلت في حيرة ومتردد في إختيار الوسيط المناسب لك وذلك من أجل بدء رحلة الإستثمار الناجحة من خلال التعامل مع الوسيط المرخص والذي يساهم في نجاحك بشكل كبير جداً, يوجد في الأعلى طريقة فتح حساب التداول الإسلامي عبر افضل منصات التداول الموثوقة والمرخصة في السعودية, ولكن إذا كان لديك أي إستفسار أخر او ترغب بالمساعدة او الحصول على دورات تدريبية وكورسات تعليمية يمكنك الإتصال بنا عبر تعبئة النموذج في الأسفل.


هل ترغب بالمساعدة في تحديد الوسيط المناسب للتداول ؟


هل ترغب بأن نتصل بك ونقوم بتوجيهك للوسيط الأفضل وألية التداول المناسبة لك؟


هل تبحث عن دورات تدريبية مجانية قبل البدء بالتداول ؟ إتصل بنا.


هل تداول العملات حرام ؟


كثيراً ما نتلقى إستفسارات وأسئلة حول مشروعية تداول العملات الرقمية ومشروعية تداول الفوركس وهل تداول العملات الرقمية حرام أم حلال وعلى أي أسس تتم الإجابة, هناك عاملان أساسيان يقفان خلف مشروعية تداول العملات وكيفية التمييز في هل كان هذا التداول محرماً او مشروعاً.


يتم التأكد من مشروعية التداول بشكل عام من خلال النقطتين الأتيتين.


الفوائد وعمولات التبييت : في حال كنت تتداول العملات الرقمية او الأسهم او الفوركس عبر منصة التداول او شركة التداول الإسلامية ( يجب أن لا يتم فرض أي عمولات على الصفقات المفتوحة او المغلقة حتى لو إستمرت الصفقة مفتوحة أياماً وشهوراً , يجب ان لا يتم إضافة أيه عمولات ).


ا لـ Swapfree عندما يكون حسابك إسلامي ( خالي من السواب ) يمكنك إستخدام الرافعة المالية حتى لو كانت مرتفعه 1:500 ولم يترتب فوائد او لم يرتفع نسبة طلب الهامش فإن هذا التداول إسلامي ومشروعاً وفقاً لضوابط الدين الإسلامي الحنيف.


ولذلك أغلب شركات التداول المرخصة والموثوقة والتي تشتهر بالمصداقية عندما تعرض بأنها تملك حسابات إسلامية, ستكون بالفعل إسلامية ولن يترتب عليها فوائد.


ما هي منصة التداول ( منصات الفوركس )


منصة التداول هي الأداة التي يتم ربط حساب التداول الخاص بك بالأسعار العالميه الفورية في بورصة الأسواق الماليه العالميه ( Market overview )


بالعادة تطبيق الميتاتريدر والذي تملكة الشركة الضخمة والأكبر في برمجة تطبيقات ومنصات التداول ( ميتاكوت – Metaqoute ), ويوجد إصدارين من منصة الميتاتريدر الا وهي النسخه الخامسه والنسخه الرابعه ، والجميع يُفضل التداول عبر النسخه الرابعة كونها ما زالت هي الأسرع والأفضل عالمياً على مدار عشرات السنوات ( MT4 ).


ميتاتريدر – Metatrader 4 افضل منصة وبرنامج للتداول عبر الإنترنت.


يعتبر برنامج الميتاتريدر “MT4” هو افضل برنامج يتم تحميلة لتداول الفوركس والأسهم والعملات حول العالم، وهو أكثر تطبيق رواجاً وإستخداماً من بين كافة منصات التداول العربيه والأجنبية لعام ٢٠٢٢.


الإستثمار في الذهب عبر افضل شركات تداول الذهب في السعودية.


يعتبر معدن الذهب مقابل الدولار ” XAU/USD ” أكثر السلع تداولاً في سوق البورصة العالمي ويعتبر سعر الذهب متذبذباً بشكل يومي ويتغير بشكل سريع مما جعل كبرى شركات التداول تعمل بنظام الهامش 1:100 رافعة مالية كحد أقصى على عكس العملات الأجنبية والأسهم والمؤشرت الرئيسية وعقود النفط الشهرية والعقود الأجلة, فما هي افضل منصة تداول ذهب موثوقة لعام 2022 ؟.


مقارنة بحجم تداولات الفوركس اليومي في سوق البورصة العالمي يعتبر معدن الذهب مقابل الدولار الأمريكي ثاني اكثر زوج تداولاً ( بيع / شراء ) بعد زوج العملة الرئيسي اليورو دولار ( EUR/USD ), ويدل هذا الشئ على أهمية توفر معدن الذهب للتداول عبر شركات الفوركس في السعودية والخليج العربي.


كذلك يجب أن يكون تداول الذهب إسلامي من اجل الكسب الحلال, وطريقة معرفة مشروعية تداول الذهب حلال أم حرام هي أمر بسيط جداً ومطابق تماماً للنقطة التي تم ذكرها في السابق حول مشروعية تداول العملات الرقمية والفوركس.


ما زال لا يترتب اي عمولات إضافية على عقد او إغلاق او تبييت الصفقات فإن لا يوجد لا مشكلة بمشروعية التداول, ويعتبر تداولاً إسلامياً عبر حسابات تداول الذهب الإسلامية التي توفرها شركات الوساطة المالية الموثوقة والمعتمدة.


فتح حساب تداول عبر وسيط إسلامي مميز, إضغط هنا.


أهم الاسهم السعودية للتداول عبر الإنترنت.


توفر شركات التداول في السعودية, خدمات تداول الاسهم السعودية المحلية من خلال منصاتها بالإضافة إلى تداول الأسهم الامريكية والاسهم الأوروبية العالمية, ومن مزايا هذه الحسابات الإسلامية الخاصة بتداول الأسهم التي توفرها شركات الوساطة في الوطن والخليج العربي, هو بأنه يمكنك إستخدام رافعة مالية إسلامية لتداول كافة أصناف الأسهم المحلية والأجنبية وتداول العملات والذهب والنفط والمؤشرات عبر حساب واحد ومن خلال منصة الميتاتريدر والتي تعتبر افضل منصة تداول اسهم وعملات على الإطلاق.


افضل الأسهم للتداول في السعودية.


يمكنك الإطلاع على توقعات اسعار الاسهم السعودية من خلال زيارة الصفحة التالية.


تداول عقود النفط الشهرية وبرنت الخام عبر وسيط في السعودية.


الأمر بغاية السهولة في حال كنت ترغب بشراء او بيع عقود النفط الشهرية او عقود النفط الأجله ( ثلاثة أشهر, ستة أشهر ), كما يمكنك تداول النفط الخام ( Brent oil ) وفقاً للسعر الفوري في سوق البورصة العالمي.


يمكنك الإستثمار في النفط بطريقة إسلامية خالية من الفوائد ويمكنك وبيع وشراء النفط برافعة مالية إسلامية عبر منصات التداول الموثوقة في السعودية, كما أن تداول النفط من اهم أصناف التداول على مستوى العالم والأكثر تداولاً في قسم المؤشرات الذي يندرج النفط بكافة أصنافة تحت قائمة المؤشرات والعقود الأجلة.


افضل شركات تداول النفط في السعودية 2023.


إبدء بالتداول من خلال وسيط مرخص ونحن ننصح الجميع بالتداول من خلال شركة FXDD الأمريكية الحاصلة على الترخيص المالي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية.


شروط يجب أن تتوفر بكافة شركات التداول المضمونة.


شركات التداول المرخصة في السعودية يجب أن توفر حسابات التداول الإسلامية. افضل منصات التداول المرخصة في السعودية تقدم خدمات التداول التجريبي المجاني. تأكد من جودة الدعم فني عندما تختار افضل شركة فوركس. افضل منصات تداول العملات الرقمية يجب أن تكون بدون فوائد. شركات التداول الموثوقة يجب ان تكون مرخصة عربياً او في الولايات المتحدة الأمريكية.


اسئلة شائعه :


هل استطيع تداول العملات الرقمية في السعودية ؟


نعم, يٌسمح بموجب القانون المالي في السعودية لعام 2023, بتداول العملات الرقمية من خلال منصات التداول المرخصة والموثوقة والمحافظ المالية العالمية.


هل شركة FXDD مرخصة في السعودية ؟


إن شركة FXDD الأمريكية والمرخصة من السلطة المالية الأمريكية NFA, قامت بعقد إتفاق مع هيئة سوق المالي السعودية CMA , بإيجار التداول من خلالها بالهامش الإسلامي وإمكانية اجراء التحويلات من سحب وإيداع داخل المملكة عبر الوسيط FXDD, للتفاصيل حول شركة أف اكس دي دي.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...