تعليم فوركس

تعليم فوركس للمبتدئين , الدرس الأول: ما هو الفوريكس ؟


تعليم فوركس للمبتدئين ,الفوركس هو منفذ للعملات الأجنبية والصرف. ويعرف الصرف الأجنبي بأنه عملية تغيير عملة إلى أخرى لعدة أسباب. عادة للتجارة أو الشراء أو السياحة وما شابه ذلك من أنشطة. و وفقًا لتقرير 2022 الذي يصدره بنك التسويات الدولية (بنك عالمي للبنوك المركزية الوطنية ) كل ثلاث سنوات, بلغ حجم التداول اليومي للفوركس 6.6 تريليون دولار.


تاريخ موجز للفوركس.


بمعناه الأساسي ، كان سوق الفوركس موجودًا منذ قرون. دأب الناس دائمًا على تبادل السلع والعملات أو مقايضتها لشراء السلع والخدمات. ومع ذلك ، فإن سوق الفوركس ، كما نفهمه اليوم ، هو اختراع حديث نسبيًا.


بعد أن بدأت اتفاقية بريتون وودز في الانهيار في عام 1971 ، سُمح لمزيد من العملات بالتعويم بحرية مقابل بعضها البعض. وتختلف قيم العملات الفردية بناءً على الطلب والتداول ويتم مراقبتها بواسطة خدمات تداول العملات الأجنبية.


تجري البنوك التجارية والاستثمارية معظم عمليات التداول في أسواق الفوركس نيابة عن عملائها. ولكن هناك أيضًا فرص مضاربة لتداول عملة مقابل أخرى للمستثمرين المحترفين والأفراد.


المآخذ الرئيسية في تعليم فوركس للمبتدئين.


سوق الصرف الأجنبي (المعروف أيضًا باسم العملات الأجنبية أو الفوركس) هو سوق عالمي لتبادل العملات الوطنية. نظرًا لانتشار التجارة والتمويل في جميع أنحاء العالم. تميل أسواق الفوركس إلى أن تكون أكبر أسواق للأصول وأكثرها سيولة في العالم. تتداول العملات مقابل بعضها البعض كأزواج من أسعار الصرف. على سبيل المثال ، EUR / USD هو زوج عملات لتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي. توجد أسواق الفوركس كأسواق فورية (نقدية) بالإضافة إلى أسواق المشتقات. حيث تقدم العقود الآجلة والعقود الآجلة والخيارات ومقايضات العملات. يستخدم المشاركون في السوق الفوركس للتحوط من مخاطر العملات الدولية ومعدلات الفائدة. وللمضاربة على الأحداث الجيوسياسية ، ولتنويع المحافظ ، من بين أسباب أخرى.


هناك ميزتان مميزتان للعملات كفئة أصول :


يمكنك كسب فرق سعر الفائدة بين عملتين. يمكنك الاستفادة من التغيرات في سعر الصرف.


من المهم فهم هذه الجزئية في سلسلة تعليم فوركس للمبتدئين. المستثمر يمكن أن بستفيد من الفرق بين أسعار الفائدة في الاقتصادين المختلفين عن طريق شراء العملة مع ارتفاع معدل الفائدة. والتخفيض من العملة مع انخفاض سعر الفائدة.


قبل الأزمة المالية لعام 2008 ، كان من الشائع جدًا بيع الين الياباني ( JPY ) وشراء الجنيه الإسترليني (GBP). لأن فرق سعر الفائدة كان كبيرًا جدًا. يشار إلى هذه الإستراتيجية أحيانًا باسم ” تجارة المناقلة “.


تداول العملات أساس لتعليم فوركس.


كان تداول العملات صعبًا للغاية بالنسبة للمستثمرين الأفراد قبل ظهور الإنترنت. وكان معظم تجار العملات والشركات المتعددة الجنسيات ، صناديق التحوط ، أو على صعيد الأفراد الذين يملكون قدرات عالية, يقومون بتداول العملات الأجنبية وحصرا هذه الفئات لان التداول كان يتطلب الكثير من رأس المال.


ولكن بمساعدة من الإنترنت ، ظهر سوق تجزئة يستهدف المتداولين الأفراد ، مما يوفر وصولاً سهلاً إلى أسواق الصرف الأجنبي. وذلك من خلال البنوك نفسها أو الوسطاء الذين يقومون بإنشاء سوق ثانوي. يقدم معظم الوسطاء أو التجار عبر الإنترنت رافعة مالية عالية جدًا للمتداولين الأفراد الذين يمكنهم التحكم في صفقة كبيرة برصيد حساب صغير.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...