حساب فوركس إسلامي 8

وسيط الفوركس الإسلامي وكيفية البدء معه.


كيف تختار وسيط يوفر حساب فوركس إسلامي سؤال كثيرًا ما يطرأ على أذهان المسلمين الذين يريدون الدخول إلى عالم الفوركس، والتداول المالي.


المشكلة الأساسية في تداول الفوركس هو أنه محرم شرعًا على المسلمين، وهذا لأنه ينطوي على فائدة ربوية يكون المتداول فيها مجبرًا على دفعها للوسيط.


بالرجوع إلى نصوص الشريعة الإسلامية سنجد أن الشريعة الخاصة بالمسلمين قد قامت بتحريم أي شكل من أشكال الربا في المطلق، والذي هو عبارة عن أي معاملة مالية يدفع فيها المرء فائدة، أو يحصل عليها.


هذا الأمر بالتحديد جعل سوق الفوركس محرمًا على كثير من المسلمين، ففي الماضي ليس البعيد كان حكرًا على أصحاب الديانات الأخرى التي لا تعتبر الفوائد الربوية أمرًا محرمًا لديها.


ما حدث بالتحديد أن السوق المالي العربي الإسلامي شهد تناميًا متزايدًا في الفترة الأخيرة، لذا كانت هناك العديد من المجالات الاستثمارية التي يريد العرب المسلمين الدخول فيها، وكان سوق الفوركس إحداها، ولكن ظل محل خيفة، وتوجز خشية من الوقوع في خطيئة الربا.


نظرًا لذلك تم إيجاد حل من خلال ما يعرف باسم حسابات الفوركس الإسلامية، حيث يقوم الوسيط بتوفير تداول شرعي للمتداول لا يتكبد فيه أي فوائد ربوية. فيما يلي شرح بما هو وكيف يعمل ؟ تابعونا.


ما هو حساب الفوركس الإسلامي؟


هو حساب تداول إسلامي داخل سوق الفوركس يوفره وسطاء الفوركس المتاحين إلكترونيًا بالنسبة للمسلمين العرب، حيث لا يتضمن أي فوائد ربوية يتم فرضها على المتداولين به في نظير الصفقات المفتوحة التي لم يتم إغلاقها في الميعاد المخصص له.


في هذا الحساب يتحمل الوسيط نفسه هو الفوائد التي تفرض على المتداولين لتجنبهم الوقوع في شبهة الحرمانية. وبالطبع لن يتم تقديم هذه الخدمة بشكل مجاني.


ففي نظير توفير الحساب الإسلامي يقوم الوسيط بفرض رسوم ثابتة إضافية كل شهر في نظير تقديم هذه الميزة، أو أحيانًا يفوم بفرض فروق أسعار أعلى قليلاً.


تعرف العمولة التي يفرضها الوسيط في هذه الحالة بعمولة السبريد التي هي الفرق بين أسعار الشراء والبيع التي يتم تسعيرها من قبل الوسيط في أي وقت لنفس زوج العملات، ويكون هذا السعر أعلى من سعر السوق الأصلي، ويمثل فعليًا العمولة التي تدفعها إلى الوسيط الخاص بك.


الفرق بين حساب الفوركس الإسلامي وحساب الفوركس غير الإسلامي.


الاختلاف الرئيسي يكمن في الفوائد الربوية أو ما يسمى عمولة التبييت التي يتم إضافتها على التعاملات الخاصة بالصفقات التي لم يتم إغلاقها في الميعاد المحدد لها، والذي هو عادةً الساعة 5 مساءً بتوقيت نيويورك.


فعند إبرام صفقات الفوركس يتم فتح، وإغلاق صفقات دائمًا، وفي حالة تم فتح الصفقة، ولم يتم إغلاقها في الميعاد الرئيسي لسوق الفوركس لن يكون هناك مشكلة في ذلك، خصوصًا أن هذا السوق يمكن أن يعمل على مدار الـ 24 ساعة دون أدنى مشكلة، ولكن حينها ستكون مطالب بعمولة التبييت.


شرح عمولة التبييت.


عمولة التبييت، هي عمولة يتم دفعها في نظير تبييت الصفقة التي تم فتحها لليوم التالي دون إغلاقها في الموعد المحدد، وتكون عبارة عن مبلغ صغير من الفائدة على تداولك المفتوح.


المشكلة أن عمولة التبييت تلك ليست معروفة، أو واضحة، حيث يعتمد تحديدها على الفرق في أسعار الفائدة الحالية في السوق التي تشكل زوج العملات المالية التي يتم تداولها، وهنا تكمن حرمانية سوق الفوركس.


قد يقول أحد. حسنًا لنقم بإغلاق الصفقات المفتوحة قبل الساعة 5 مساءً الذي هو سعر الإغلاق حتى لا نقع في شبهة الحرمانية التي نقع فيها بسبب الصفقات المفتوحة، في الواقع الأمر ليس بهذه البساطة، فالصفقة المفتوحة ليست مفتوحة من أجل اللا شيء، ولكن هي صفقة مفتوحة لأن صاحبها يرى أن إغلاقها في هذا التوقيت قد يسبب له خسائر مالية كبيرة، فيتكرها مفتوحة على أمل تجنب الخسائر، وتحقيق المزيد من الأرباح.


الجدير بالذكر، أن أغلب الصفقات المفتوحة في سوق الفوركس، والتي يتم تبيتها هي التي يعتمد عليها الربح من وراء التداول في سوق الفوركس.


كيف تختار وسيط وحساب فوركس إسلامي؟


لا تنخدع بأي وسيط يقدم لك حساب تداول فوركس إسلامي، حيث ينبغي عليك الانتباه لعدة أمور قبل أن تقوم باختياره للاشتراك معه، ولك الإمور هي:


الأسعار الليلة الخاصة بالعميل - عمولة التبييت. التداول الآمن.


ونوفر لكم قائمة تضم أفضل شركات تداول الفوركس التي توفر حسابات تداول اسلامية خالية من فوائد التبييت.


شركات تداول اسلامية.


Evest.


AvaTrade.


التراخيص ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM أقل مبلغ لإيداع $100 حساب تجريبي.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...