ادارة حسابات فوركس 1

أنواع حسابات الفوركس، والفرق بينهما، وأيهما أفضل.


من أجل التداول وكسب المال في الفوركس، يجب أن يكون لديك حساب تداول خاص بك بأموال حقيقية، في أسواق اليوم، تقدم وسطاء الفوركس المعروفة لعملائها مجموعة كبيرة من الحسابات، وكل نوع من الحسابات مناسب لطريقة تداول معينة، والآن أصبح فتح حساب التداول في غاية السهولة، لدرجة أن الأمر يستغرق دقيقة واحدة فقط ويمكن لأي شخص القيام بذلك بغض النظر عن مهاراته في الكمبيوتر.


يغطي المقال الموضوعات التالية:


حسابات التداول الأساسية الحساب التجريبي (Demo) حساب الميني (Mini) حساب المايكرو (Micro) حساب السنت (Cent) حسابات الفوركس ECN حسابات STP حسابات Pamm في الفوركس حساب الفوركس المُدار - MAM (مدير الحسابات المتعددة) حسابات نسخ التداول حساب الفوركس الخالٍ من الفائدة (swap free) سواب فري الخلاصة الأسئلة الشائعة حول أنواع حسابات الفوركس.


حسابات التداول الأساسية.


كان في السابق حساب الفوركس الأساسي هو النوع الأكثر شيوعًا من بين حسابات التداول قبل بضع سنوات، وفي أغلب الأحيان يمكنك أن ترى اسم آخر لهذا النوع من الحسابات وهو (CLASSIC) أو الحساب التقليدي، ويصنف الوسيط الخاص بي LiteFinance نوع الحساب هذا على أنه (Classic) تقليدي.


على الرغم من أن نوع الحساب هذا لم يعد شائعًا كما كان من قبل، إلا أن المتداولين ما زالوا يستخدمونه لأنه في أغلب الأحيان يكون له سبريد ثابت.


تشمل مزايا هذا الحساب ما يلي.


دقة عرض أسعار أعلى تنفيذ الأوامر في السوق لا يوجد إعادة تسعير لا توجد مستويات للحد أو التوقف رافعة مالية عالية تصل إلى 1: 1,000 حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 50 دولارًا.


يجب أيضا ذكر عيوب هذا النوع من الحسابات وهي ما يلي:


بعض الوسطاء لا ينفذون الصفقات داخل أسواق ما بين البنوك في هذا النوع من الحسابات، وفي هذه الحالة، غالبًا ما يكون الوسيط نفسه هو الطرف المقابل في معاملتك سبريد (spread) عالي لا يوجد معدل سنوي تراكمي التأخيرات المحتملة في تنفيذ الأوامر.


لدى LiteFinance حساب تقليدي بسبريد تنافسي وتنفيذ سريع للأوامر، إذا كانت شروط هذا النوع من الحساب تبدو جذابة بالنسبة لك، فيمكنك معرفة المزيد وفتح حساب من هنا.


الحساب التجريبي (Demo)


إن الحساب التجريبي في الفوركس هو الحساب الأكثر شيوعًا لتعلم كيفية العمل في سوق الفوركس، فهذا الحساب مطابق تماما لحسابات التداول الأساسية من حيث الشروط، ولكنه يستخدم الأموال الافتراضية بدلاً من الأموال الحقيقية في التداول، وبعبارة أخرى، عند إستخدام الحساب التجريبي فأنت لا تخاطر بأي شيء، وفي حالة الخسارة، فيمكنك دائما زيادة الرصيد مرارا وتكرارا.


تشمل مزايا الحساب التجريبي ما يلي:


عروض أسعار حقيقية من مزودي السيولة يُسمح بالمضاربة الخاطفة (سكالبينج) والتداول على الأخبار لا يوجد إعادة تسعير لا توجد قيود على مدة فتح المركز الوصول الكامل إلى جميع أدوات التداول لا يوجد خطر من فقدان المال الحقيقي مثالي لاختبار الاستراتيجيات والتعلم.


أما عن عيوب هذا الحساب، فلا توجد عيوب كثيرة له باستثناء ما يلي:


لا يمكنك سحب الربح المكتسب عند التداول، لا يوجد ضغط عاطفي، ولا يواجه المتداول ضغوطًا كما هو الحال في السوق الحقيقية.


إذا كانت شروط هذا النوع من الحساب تبدو جذابة بالنسبة لك، فيمكنك معرفة المزيد وفتح حساب من هنا.


احصل على حساب تجريبي على منصة الفوركس سهلة الاستخدام دون تسجيل.


حساب الميني (Mini)


حساب فوركس الميني هو إحدى أنواع الحسابات الخاصة من حسابات التداول الذي يستخدم إيداع مخفض بنسبة 10 مرات، مع شروط التداول الأساسية، وبعبارة أخرى، إذا قمت بإيداع 100 دولار فقط في هذا الحساب، فسترى مبلغًا قدره 1000 وحدة عملة في منصة التداول، عند العمل على مثل هذه الحسابات، فإن عقد (lot) تداول عملة واحد يكلف 10000 بدلاً من 100000 ويسمى عقد ميني (mini lot).


مزايا هذا الحساب هي ما يلي:


يسمح لك بالتعود تدريجياً على التداول بأموال حقيقية تخاطر 10 مرات أقل من المعتاد لا توجد فروق كبيرة في تنفيذ المعاملات مقارنة بأنواع الحسابات الأخرى مناسب تمامًا لاختبار شروط الوسيط غالبًا ما يستخدمه التجار في نظام PAMM لإيضاح منحنى العائد.


ومن عيوب هذا الحساب هي ما يلي:


يتم تنفيذ أوامر الوسيط متأخرة في بعض الأحيان لا يجلب الوسيط الصفقات إلى سوق مابين البنوك التأخيرات المحتملة في تنفيذ الأوامر غير مناسب للصفقات قصيرة الأجل.


حساب المايكرو (Micro)


حساب فوركس المايكرو هو إحدى أنواع الحسابات الخاصة من حسابات التداول الذي يستخدم إيداع مخفض بنسبة 100 مرة، مع شروط التداول الأساسية، وبعبارة أخرى، إذا قمت بإيداع 10 دولار فقط في هذا الحساب، فسترى مبلغًا قدره 1000 وحدة عملة في منصة التداول، عند العمل على مثل هذه الحسابات، فإن عقد (lot) تداول عملة واحد يكلف 1000 بدلاً من 100000 ويسمى عقد مايكرو (micro lot).


مزايا حساب المايكرو هي ما يلي:


يسمح لك بالتعود على التداول بالأموال الحقيقية بأقل الشروط تخاطر 100 مرة أقل من المعتاد لا توجد فروق كبيرة في تنفيذ المعاملات مقارنة بأنواع الحسابات الأخرى مناسب تمامًا لاختبار شروط الوسيط غالبًا ما يستخدمه التجار في نظام PAMM لإيضاح منحنى العائد غالبا ما يستخدم لاختبار الاستراتيجيات بدلا من الحسابات التجريبية.


ومن عيوب هذا الحساب هي ما يلي:


يتم تنفيذ أوامر الوسيط متأخرة في بعض الأحيان لا يجلب الوسيط الصفقات إلى سوق ما بين البنوك التأخيرات المحتملة في تنفيذ الأوامر قد يكون التحويل إلى عقد (لوت) أساسي صعبًا من الناحية العاطفية.


حساب السنت (Cent)


حساب فوركس السنت هو إحدى أنواع الحسابات الخاصة من حسابات التداول الذي يستخدم إيداع مخفض بنسبة 1000 مرة، مع شروط التداول الأساسية، وتسمى حسابات السنت أيضا بحسابات النانو (NANO)، وبعبارة أخرى، إذا قمت بإيداع 10 دولار فقط في هذا الحساب، فسترى مبلغًا قدره 10000 وحدة عملة في منصة التداول، عند العمل على مثل هذه الحسابات، فإن عقد (lot) تداول عملة واحد يكلف 100 بدلاً من 100000.


مزايا هذا الحساب هي ما يلي:


يمكن المتداول من التداول على الكثير من العقود مثل النانو، والمايكرو، والميني تخاطر 1,000 مرة أقل من المعتاد لا توجد فروق كبيرة في تنفيذ المعاملات مقارنة بأنواع الحسابات الأخرى هذا الحساب هو الأكثر شعبية في نظام PAMM لإيضاح منحنى العائد غالبا ما يستخدم لاختبار الاستراتيجيات بدلا من الحسابات التجريبية مثالي لأولئك الذين يريدون تخطي التداول التجريبي مناسب لاختبار أدوات التداول الجديدة وعقود الفروقات غالبًا ما تستخدم لاختبار روبوتات (الإكسبرتات) التداول.


وفيما يلي العيوب المرتبطة بهذه الأنواع من الحسابات:


يتم تنفيذ أوامر الوسيط متأخرة في بعض الأحيان لا يجلب الوسيط الصفقات إلى سوق ما بين البنوك التأخيرات المحتملة في تنفيذ الأوامر الربح لا يستحق الوقت المستغرق به.


بشكل عام، جميع أنواع حسابات الفوركس من الميني إلى النانو هي مجرد طريقة لتقليل الإيداع الأولي والمخاطر عند التداول، تتوافق أسماء هذه الحسابات مع التسمية الأساسية للعقود الكسرية.


هذه الأنواع من حسابات تداول الفوركس ليست مناسبة جدًا للتداول الاحترافي، لأن العقبة الرئيسية في التداول هي الضغط العاطفي، وهذه الحسابات تخفضه بشكل مبالغ فيه، هذه الحسابات لا تحقق أرباحًا جيدة، ولكنها جيدة للممارسة فقط.


إذا كان هدفك هو كسب المال، فإن جميع شروط العقد (اللوت) الكسري يتم توفيرها أيضًا من خلال حسابات ECN الأساسية، ومن خلال هذا الحساب يمكنك تداول كل من حساب الميني وحساب المايكرو على حد سواء.


يمكنك أن تقرأ بالتفصيل عن اللوت في تداول العملات الأجنبية في هذه المقالة المفيدة، حيث يتم تقديم اللوت لتداول العملات وعقود الفروقات كتسمية دولية بدلا من خيال وسيط خاص.


إذا كنت مهتمًا بتداول العملات الأجنبية على نوع حساب السنت، فيمكنك تجربته بنفسك بالضغط هنا.


حسابات الفوركس ECN.


تعد حسابات ECN حاليًا النوع الأكثر شيوعًا من حسابات التداول وهي مناسبة تمامًا لأي متداول بغض النظر عن أهدافه، حساب ECN هو الاختيار الحقيقي للمحترفين وأولئك الذين يرغبون في تحقيق تنفيذ الأوامر ودقة الأسعار بشكل مثالي، مع حساب ECN، فأنت تتداول في سوق ما بين البنوك، وبالتالي يستبعد الوسيط تمامًا من تلك العملية، ويبدأ الإيداع الموصى به لهذه الحسابات من 500 دولار.


مزايا حسابات ECN هي ما يلي:


دخول مضمون إلى سوق ما بين البنوك أعلى دقة لعرض السعر تنفيذ فوري للأوامر وعدم إعادة التسعير قدرة على تداول العقود: 0.01 و 0.1 و 1 الحد الأقصى للرافعة المالية من 1: 1 إلى 1: 500 الحد الأدنى (أحيانًا صفر) للسبريد مثالية للمضاربة إمكانية الحصول على فائدة سنوية تصل إلى 2.5٪ بعملة الحساب الحد الأدنى للإيداع $50 قدرة على التداول بدون رافعة مالية.


على الرغم من قائمة المزايا الرائعة، إلا أن هناك عيوب أيضا وهي ما يلي:


احتمال حدوث انزلاق سعري (slippage) قد يزيد السبريد مع ارتفاع التقلبات غالبا ما يقوم الوسطاء بمطالبة المتداولين بإيداع أولي كبير.


تستخدم حسابات ECN نموذج تداول NDD أو STP، وهذا يعني يعني أن وسيطك لديه خوادم مخصصة، وبالنسبة للمتداول، ومن خلال قراءة هذه المقالة فيمكنك الحصول على المعرفة والمهارة التي تمكنك من العمل على حسابات ECN.


إذا كنت مهتمًا بالتداول على حساب ECN، فيمكنك التسجيل والبدء في التداول بالضغط هنا.


ابدأ التداول مع وسيط جدير بالثقة.


حسابات STP.


إن حساب STP هو إختصار لكلمة (Straight Through Processing) وهي تعني بأنها مخصصة للمعالجة المباشرة، حساب STP هو حساب يحول طلباتك مباشرة إلى مزود السيولة، وهو شريك الوسيط الخاص بك.


وفي العادة يقوم بنك ما أو العديد من البنوك بالعمل كمزودي للسيولة، حيث يقدم كل منها سعره الخاص، والسعر الأقرب لطلب العميل يظهر في منصة التداول.


مزايا حسابات STP هي ما يلي:


دخول مضمون إلى سوق ما بين البنوك أعلى دقة لعرض السعر تنفيذ فوري للأوامر وعدم إعادة التسعير قدرة على تداول العقود: 0.01 و 0.1 و 1 الرافعة المالية من 1: 1 إلى 1: 500 الحد الأدنى للسبريد ضمان أفضل الأسعار مزودي السيولة يكونون في العادة شركاء متعددين يمكن أن يبدأ الحد الأدنى للإيداع من 10 دولارات.


على الرغم من المزايا الرائعة، إلا أن هناك عيوب أيضا وهي ما يلي:


احتمال حدوث انزلاق سعري (slippage) احتمال حدوث الانزلاق الجزئي للأوامر المعلقة.


حسابات Pamm في الفوركس.


حسابات PAMM هي أنواع خاصة من حسابات الفوركس تم إنشاؤها للإستثمار، يعد حساب PAMM أحد الطرق المبدئية للاستثمار في سوق الفوركس إذا لم يكن لديك المعرفة والوقت للتداول.


تتضمن حسابات PAMM إدارة حسابات موثوقة في الفوركس نيابة عن المستثمر، وبالرغم من ذلك، لا يستطيع مدير حساب الفوركس التحكم في توزيع الأرباح على المستثمرين، أو حتى يقوم بتحويل الأموال، يرتبط حساب التداول الشخصي الخاص بك بكل بساطة بحساب تداول الـ PAMM ويتم التداول، يرى المستثمر في حساب الـ PAMM النتيجة النهائية فقط ولا يمكنه تقييم عملية التداول نفسها.


مزايا هذا النوع من الحسابات هي ما يلي:


مدير حساب الـ PAMM الذي يدير الأموال لا يمكنه الوصول إلى أموال المستثمرين يخاطر المستثمر فقط بالمبلغ الذي يحوله إلى حساب الـ PAMM يقوم مدير الحساب بالتداول الكامل، ويحصل المستثمر على النتيجة فقط مستوى دخول منخفض وقدرة العمل على الحسابات الصغيرة نظام خسارة قابل للتعديل، عندما يحدد المستثمر المستوى.


هذا النوع من الحسابات له أيضا عيوب وهي ما يلي:


لا يفهم المستثمر عملية التداول، لكنه يرى النتيجة فقط يتم تجميد الأموال الخاصة بالمستثمر الموجودة في حساب PAMM، ولا يستطيع الوصول إليها في بعض الأحيان، ينشئ المتداولون ذوو الخبرة إحصاءات مواتية عن الحسابات الصغيرة، ويجتذبون استثمارات تزيد 100 مرة أو أكثر عن أصول المستثمر.


حساب الفوركس المُدار - MAM (مدير الحسابات المتعددة)


حساب MAM أو مدير الحسابات المتعددة هو نوع خاص من الحسابات التي تم إنشاؤه للاستثمار، يختلف حساب MAM عن حساب PAMM لأنه يسمح للمستثمر بالتدخل في عملية التداول، بعبارة أخرى، يمكن للمستثمر رؤية عملية التداول وإغلاق الصفقات إذا كان يعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله، وتسمى أيضا حسابات الفوركس المُدارة.


مزايا حساب الفوركس المُدار هي ما يلي:


المتداول المسؤول عن حساب MAM ليس لديه حق الوصول إلى أموال المستثمرين يخاطر المستثمر فقط بالمبلغ الذي يحوله إلى حساب الـ MAM يمكن للمستثمر إغلاق مراكز المدير المسؤول وفقا لتقديره الخاص مستوى دخول منخفض وقدرة العمل على الحسابات الصغيرة نظام خسارة قابل للتعديل، عندما يحدد المستثمر المستوى إمكانية فتح صفقات إضافية على حساب الـ MAM.


عيوب هذا النوع من الحسابات هي ما يلي:


بسبب تدخل المستثمر، فمن الممكن أن يؤدي هذا إلى فشل الاستراتيجية الخاصة بالمدير المسؤل، وهذا قد يؤدي إلى خسائر قد تؤدي الصفقات الإضافية التي يفتحها المستثمر إلى زيادة الحمل على الحساب، مما يمنع فتح صفقات أخرى. في بعض الأحيان، ينشئ المديرين المسؤولين إحصاءات مواتية عن الحسابات الصغيرة، ويجتذبون استثمارات تزيد 100 مرة أو أكثر عن أصول المستثمر، وهو ما يمثل خطرًا جسيمًا على المستثمر العديم الخبرة.


حسابات نسخ التداول.


يعد التداول الاجتماعي، أو نظام نسخ التداول، حاليًا الطريقة الأكثر تقدمًا وأمانًا لكسب الدخل من التداول، لكل من المتداول أو المستثمر.


الإختلاف الرئيسي في نسخ التداول عن أي نظام آخر هو سهولة نسخ مراكز أي متداول تريده، وفي هذا النظام، يكون لدى المستثمر السيطرة الكاملة على حسابه.


يوفر النظام تصنيفًا للمتداولين، والتي يتم مقارنتها وفقًا لعدة معايير رئيسية وهي: الربح، ومقدار الأموال الخاصة، ومدة العمل على الحساب، وحصة الإدارة، ومستوى المخاطر في التداول.


مزايا نظام نسخ التداول وهي ما يلي:


لا يشكل هذا النوع من الحسابات أي حمل إضافي مطلقاً على المتداول لدى المستثمر استقلالية كاملة لدى المستثمر السيطرة الكاملة على الحساب يمكن نسخ جزء من الحجم الخاص بالمتداول يمكن فهم نظام التداول الخاص بالمتداول يمكن للمتداول كسب دخل إضافي لا يحتاج إلى إنشاء حسابات إضافية.


عيوب نظام نسخ التداول وهي ما يلي:


سيطرة المستثمر المفرطة، والتي غالبًا ما تؤثر على النتيجة لكل من المتداول والمستثمر. من الصعب على المتداول الارتقاء في الترتيب إذا تم إنشاء الحساب مؤخرًا.


حساب المستثمر.


لكي تصبح مستثمرًا في نظام نسخ التداول، فكل ما عليك فعله هو اختيار المتداول الذي يناسبك ونسخ تداولاته.


لبدء نسخ صفقات المتداولين الناجحين، تحتاج إلى تسجيل صفحة شخصية على موقع الوسيط، وإنشاء حساب تداول، والانتقال إلى علامة التبويب «نسخ». ثم تحتاج إلى اختيار متداول يناسب معايير العائد والمخاطر المتوقعة بشكل أفضل، وبعد ذلك تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة هذا المتداول. عند فتح النافذة، سوف ترى مخططًا للعائد، وسيتوافر على اللوحة الموجودة على اليمين إعدادات النسخ. أول شيء عليك القيام به هو تحديد المبلغ الذي تريد التداول به ليتم نسخ صفقات هذا المتداول على أساسه. بعد إعداد جميع المعلمات، انقر فوق زر «نسخ».


بعد ذلك، بمجرد أن يفتح المتداول مركزًا جديدًا، سيتم فتحه تلقائيًا على حسابك، وسيبدأ النسخ.


تداول النسخ هو نهج استثماري جديد.


يمكنك أن تبدأ رحلة الفوركس الخاصة بك بتحقيق أرباح حتى لو لم تكن لديك أي خبرة في التداول. انسخ صفقات المتداولين المحترفين إلى حساباتك.


حساب المتداول.


من أجل أن تصبح متداولاً في نظام نسخ التداول، تحتاج فقط إلى تسجيل حساب شخصي مع الوسيط وعمل إيداع، وبطبيعة الحال، سوف تحتاج أيضًا إلى عمل استراتيجية.


بمجرد أن يصبح حسابك جاهزًا، إضغط فوق علامة تبويب «التداول» في اللوحة الرئيسية. في نافذة "الملف الشخصى" الخاص بك، إضغط فوق زر "تحرير". في النموذج الذي يفتح، تحتاج إلى ملء المعلومات التي ستساعد المستثمر على اختيارك. بعد ذلك، تحتاج إلى تعيين النسبة المئوية التي ستحصل عليها من الصفقات الرابحة للمستثمر. إذا كان لديك شركاء، فقم بتعيين النسبة المئوية لدخل الشريك أيضا. بعد ذلك، حدد الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار لنسخ صفقاتك، عند تعيين هذا الخيار، ضع في اعتبارك أن الناسخين غالبًا ما يكونون مبتدئين لا يفهمون دائمًا تعقيدات النسخ. بعد تعيين المعلمات، حرك شريط التمرير إلى اليمين في عمود "جعلها متاحة لنسخ التداول" وأخيراً، إضغط فوق زر "حفظ".


بعد حفظ المعلمات، سيظهر حسابك في ترتيب المتداولين، وسيتمكن المستثمرون من نسخ تداولاتك، وستحصل على دخل إضافي بالإضافة إلى أرباحك الخاصة كنسبة مئوية من أرباح المستثمرين الذين يقومون بنسخ تداولاتك، وهذه طريقة جيدة جدًا للمتداولين المحترفين لزيادة دخلهم في الفوركس.


المنصة التي تحقق ربحًا أكثر للمتداولين.


تداول على منصة ECN عالية التقنية الخاصة بشركة LiteFinance وافتح حسابًا بحيث يمكن للمتداولين المبتدئين نسخ صفقاتك. اربح عمولة لنسخ التداول وزد دخلك.


حساب الفوركس الخالٍ من الفائدة (swap free) سواب فري.


حسابات تداول الفوركس الخالية من فوائد التبييت هي حسابات ليس لها رسوم تبييت، غالبًا ما يشار إلى هذه الحسابات على أنها إسلامية وهي مناسبة للعملاء الذين يرغبون في اتباع مبادئ دينهم.


ليس للحساب الإسلامي أي عمولة على شكل فائدة، حيث أنه وفقًا لقوانين الإسلام، يُحظر على المسلمين الحصول على دخل في شكل فوائد، وتم إنشاء هذه الحسابات خصيصا لهم.


الآن، يمكن لأي شخص فتح حساب الفوركس الخالٍ من الفائدة، ولكن للقيام بذلك، تحتاج إلى إرسال طلب خاص إلى الوسيط الخاص بك.


الخلاصة.


باختصار، هناك العديد من أنواع الحسابات المختلفة في سوق الفوركس اليوم. المتداول لديه الحرية الكاملة في اختيار كيفية التداول وبماذا يتداول، ومع ذلك، عند اختيار حساب، يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة البسيطة: هل لدي معرفة كافية بكيفية عمل سوق الفوركس؟ كم من المال أريد أن أربح؟ كم من الوقت يمكن أن أنتظرة لمعرفة نتائجي؟ ما هو مستوى المخاطر الذي أنا على استعداد لقبوله؟ عندما تجيب على هذه الأسئلة، سترى بوضوح نوع الحساب المثالي لك.


بالنسبة لي، أعتقد أن حساب ECN هو الإختيار المثالي لأي متداول، تسمح لك هذه الحسابات بالبدء بمقدار صغير من رأس المال والقضاء على دور الوسيط في تداولك، وبالتالي تجنب المخاطر غير الضرورية في حالة تقديم خدمات غير شريفة من قبل الوسيط.


الأسئلة الشائعة حول أنواع حسابات الفوركس.


ما هو حساب الفوركس؟


حساب الفوركس، أو حساب تداول الفوركس، هو حساب خاص يتم إنشاؤه في الصفحة الشخصية لحسابك مع الوسيط الخاص بك، بعد إيداع الأموال فيه، يحصل العميل على إمكانية التداول في سوق العملات الدولية.


ما هو نوع الحساب في الفوركس؟


نوع حساب الفوركس هو نظام لتقييم معايير حساب التداول، والذي يسمح للعميل باختيار أفضل خيار حساب له من أجل التداول والكسب في سوق الفوركس، حيث أنه يوجد العديد من أنواع حسابات الفوركس المختلفة والتي لها خيارات مختلفة، كما إنها تخدم أهدافًا مختلفة.


كيف تفتح حساب في الفوركس؟


لفتح حساب تداول فى الفوركس، تحتاج إلى التسجيل على صفحة الوسيط المختار وفتح حساب تداول من النوع الذي اخترته، داخل صفحتك الشخصية، عادة ما يكون الرابط لفتح الحساب موجود على الصفحة الرئيسية لموقع الوسيط.


ما هو حساب الفوركس التجريبي؟


يعتبر حساب فوركس التجريبي وسيلة لتعلم كيفية التداول في سوق الفوركس بدون أي مخاطرة على الإطلاق، يعد التداول على حساب تجريبي مفيدًا للمتداولين لتعلم كيفية العمل في البورصة وفي منصة التداول دون المخاطرة بأموالهم، وبعبارة أخرى، يعتبر هذا هو حساب الممارسة المثالي.


ما هو حساب السنت في الفوركس؟


حساب السنت في الفوركس هو وسيلة لاتخاذ خطواتك الأولى في التداول بأموال حقيقية مع المخاطرة بمبلغ ضئيل يتراوح بين 10 و20 دولارًا، حسابات السنت مريحة لاختبار استراتيجيات التداول على الأموال الحقيقية وكمرحلة انتقالية من الحساب التجريبي إلى الحساب الحقيقي.


ما هو حساب التداول؟


حساب التداول هو حساب يفتح باسم العميل لدى شركة الوساطة، حيث يتم تخزين الأموال الحقيقية للعميل، وهو أمر ضروري لإجراء المعاملات لشراء وبيع أدوات التداول.


ما هو الفرق بين حساب المايكرو والحساب الأساسي في الفوركس؟


الفرق الرئيسي بين حساب الفوركس المايكرو أو الميني وحساب التداول الأساسي ECN أو الحساب التقليدي هو أنه يتم استخدام نظام حجم مخفض عند التداول على حساب ميني ومايكرو، يستخدم حساب الميني 10٪ من الحجم الحقيقي ويستخدم حساب المايكرو 1٪ من الحجم الحقيقي.


ما هو نوع الحساب الأفضل للتداول؟


يعتمد نوع الحساب على أهداف المتداول وغاياته، فعند اختيار حساب، يجب أن تركز على المبلغ الذي تريد أن تربح واستراتيجية التداول الخاصة بك، فإذا كان الهدف هو ربح الكثير من المال، فلن تعمل حسابات الميني والمايكرو، وبشكل عام، يعد حساب ECN هو الخيار الأمثل.


ما هو أفضل حساب تداول في الفوركس للمبتدئين؟


من الأفضل للمتداولين المبتدئين التدريب على عدة مراحل، الخطوة الأولى هي البدء في العمل على حساب تجريبي، حيث لا تخاطر بفقدان رأس المال، وبعد الحساب التجريبي، يمكنك التبديل إلى حساب السنت، وعندما يكون لديك نظام مربح ، افتح حساب ECN أو تقليدي.


هل يمكنني الحصول على حسابين في الفوركس؟


يمكن لعميل شركة وساطة فوركس حديثة امتلاك عدد غير محدود من حسابات التداول، علاوة على ذلك، يمكنك إنشاء حسابات تداول من أنواع مختلفة والتداول عليها في وقت واحد على أجهزة متعددة.


ما هو حساب STP في الفوركس؟


تعني STP مخصصة للمعالجة المباشرة، بعبارات بسيطة، يعني حساب STP التحويل المباشر لطلبك إلى مزود السيولة الذي هو شريك للوسيط الخاص بك، وعادة ما يكون بنكًا أو عدة بنوك.


ما هو حساب ECN؟


ECN هو نوع من حسابات التداول التي تسمح لك بالتداول في السوق باستخدام نظام تداول إلكتروني يلغي دور الوسيط، يتم تداول حساب الـ ECN من خلال وسيط ECN، الذي يدخل تداولات عملائه في النظام مقابل عمولة صغيرة.


أي حساب أفضل، ECN أم STP؟


إن حساب الـ ECN وحساب الـ STP متشابهان جدًا، في كلتا الحالتين، تذهب الصفقة مباشرة إلى الطرف المقابل، الفرق الوحيد هو أنه عند التداول على حساب ECN، يعمل جميع المشاركين في نظام ECN كطرف مقابل، بينما عند التداول على STP، يكون الطرف المقابل بنكًا أو عدة بنوك.


كم تحتاج من المال لفتح حساب في الفوركس؟


لا تحتاج إلى أي أموال لفتح حساب في الفوركس، فعملية فتح حساب التداول مجانية، تقوم بعمل إيداع بعد فتح الحساب وفقًا لتقديرك، وهناك حسابات لا تحتاج فيها إلى إيداع أي أموال حقيقية على الإطلاق مثل الحسابات التجريبية.


ما هو حساب الفوركس الإسلامي؟


هذا نوع من الحسابات لا يتقاضى رسوم التبييت، أي أنه لا يحتوي على عمولة في شكل فائدة، وغالبًا ما يطلق عليه حساب فوركس بدون فوائد، ويمكنك فتح حساب إسلامي عن طريق إرسال طلب إلى الوسيط الخاص بك.


كيف تغلق حساب تداول في الفوركس؟


عادةً لا توجد حاجة لإغلاق حساب تداول الفوركس، نظرًا لأنه ليس لديك أي التزامات تجاهه، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في حذف حساب التداول الخاص بك، يمكنك تقديم طلب إلى الوسيط الخاص بك من خلال الصفحة الشخصية الخاصة بك وسيغلق الوسيط حسابك.


مضمون هذه المادة يعكس رأي المؤلف ولا يعبر بالضرورة عن الموقف الرسمي لشركة LiteFinance. المواد المنشورة في هذه الصفحة هى فقط لأغراض تعليمية ، وينبغي ألا تعتبر بمثابة تقديم المشورة في مجال الاستثمار أو بغرض التوجيه 2004/39/EC.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...