تاجر فوركس 3

ما هو سوق الفوركس؟ – معنى التداول بالعملات.


هل تريد احتراف التداول حتى تستطيع ان تطلق على نفسك لقب تاجر فوركس محترف؟ دعنا نتعرف فى السطور القادمة على ملامح العمل فى سوق الفوركس بمفهوم سهل وكيفيه إحترافه بخطوات واضحة وبسيطة.


على من نطلق مصطلح تاجر او متداول فوركس؟. كيف يعمل سوق الفوركس؟ , وكيف يتم التداول على الاسعار؟. كيف ابدأ في تداول العملات؟ , وما هى خطوات اختيار الجهة او الوسيط الذى سوف اقوم بالتداول فى الفوركس من خلاله؟. هل تعلم التداول صعب؟ , وما هى المخاطر التى يمكن ان يقابلها المتداول غير الاحتيال او النصب؟. الحساب التجريبى هو فرصة رائعة للتدرب في سوق الفوركس بدون ان تنفق او تخسر اى اموال من جيبك.


يتطلب تداول الفوركس أن تراقب عن كثب أسعار الصرف المتغيرة باستمرار من أجل تحقيق النجاح. وفى مدونتى هنا تتعرف على المزيد حول كيفية عمل هذه الأسواق وما يلزم للقيام بعمل جيد كتاجر عملة او تاجر فوركس.


كل ما ستقرأه هنا هو خلاصة تداولاتى الحقيقية وتعاملى مع شركات الفوركس لأكثر من 16 عام حتى الان , وليس كلام نظرى مثل معظم المعلومات المنتشرة على شبكة الانترنت.


مصطلح تاجر – متداول فوركس.


يستخدم تجار الفوركس أسعار صرف العملات لمحاولة الربح من تداول العملات الأجنبية. مع ارتفاع أو انخفاض قيمة العملات فيما يتعلق ببعضها البعض ، يحاول المتداولون التنبؤ بهذه التغييرات والشراء أو البيع وفقًا لذلك.


يعتبر التداول بالعملات الأجنبية أكثر خطورة من العديد من أشكال الاستثمار الأخرى ، وليس شيئًا يجب على أي متداول المشاركة فيه. مع فرصة تحقيق أرباح كبيرة تأتي مخاطر حدوث خسائر فادحة ، لذلك من المهم أن تفهم كيف يعمل سوق الفوركس قبل أن تقرر أن تصبح تاجر فوركس.


تاجر العملات ، المعروف أيضًا باسم تاجر الصرف الأجنبي أو تاجر الفوركس ، هو شخص يتداول العملات في سوق الصرف الأجنبي. يشمل متداولو الفوركس محترفين يعملون في التجارة لصالح شركة مالية أو مجموعة من العملاء ، لكنهم يشملون أيضًا المتداولين الهواة الذين يتداولون سوق الفوركس لتحقيق مكاسب مالية خاصة بهم إما كهواية أو لكسب العيش.


شرح التداول – كيف يعمل سوق الفوركس؟


سوق العملات الأجنبية ، المعروف أيضًا باسم الفوركس ، هو أكبر سوق مالي في العالم. يتم تداول أكثر من 2.4 كوادرليون دولار في البورصة كل يوم – أي اكثر من 1000 ضعف حجم الأسهم العالمية.


يتم تداول غالبية العملات العالمية من خلال هذا السوق الضخم اللامركزي للغاية. لديه العديد من المراكز التجارية ، ولكن تقع المراكز الرئيسية في طوكيو ولندن ونيويورك. هذا يسمح للسوق بالعمل 24 ساعة في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع.


يتم تمثيل العملات في سوق الفوركس باختصارات من ثلاثة أحرف ، مثل USD للاشارة الى الدولار الأمريكي ، وEUR لليورو ، وJPY للين الياباني. ويتم تسعير المعاملات في أزواج مثل EUR/USD .


لفهم كيفية عمل تداول سوق الفوركس ، ضع في اعتبارك هذا المثال. لنفترض أن الجنيه الإسترليني (GBP) مسعر عند 1.1510 دولار. هذا يعني أنه يمكنك شراء 1000 جنيه إسترليني مقابل 1150 دولارًا أمريكيًا.


إذا كان السعر المطلوب 1.1511 دولارًا أمريكيًا ، يمكننا أن نرى أن السبريد منخفض نسبيًا – إنه الفرق بين عرض السعر (1.1510 دولارًا أمريكيًا) والطلب (1.1511 دولارًا أمريكيًا). يمكنك متابعة المزيد من التوضيح فى مقالة مصطلحات تداول العملات الأجنبية.


لنفترض أنك اشتريت 10000 جنيه إسترليني بسعر 1.1511 دولار. إذا ارتفع الجنيه إلى سعر بيع قدره 1.1622 دولارًا ، يمكنك بعد ذلك بيع مركزك. ربحك يساوي 10000 ضعف الفرق بين السعر الذي اشتريت به (1.1511 دولار) وسعر البيع (1.1662 دولار). لذلك سيكون ربحك 151 دولارًا.


كيف ابدأ في تداول العملات؟


هناك ثلاث طرق لتداول أسعار صرف العملات الأجنبية:


في البورصة التي تنظمها لجنة تداول السلع الآجلة. في بورصة تنظمها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. في البورصة خارج السوق (المعروفة أيضًا باسم التداولات خارج الشباك).


بمجرد أن تعرف المكان الذي تريد التداول فيه ، ستحتاج إلى فتح حساب وساطة. هنالك الكثير من وسطاء الفوركس المعروفين فى كل أنحاء العالم.


يقدم بعض وسطاء الأسهم الكبار أيضًا تداول سوق الفوركس. إذا كان لديك حساب وساطة حاليًا ، فمن المحتمل أن تبدأ تداول الفوركس من خلال وسيط الأوراق المالية الخاص بك. في معظم الحالات ، تحتاج ببساطة إلى ملء طلب قصير لتداول العملات عبر الإنترنت. إذا كنت تفتح حساب فوركس جديد ، فستبدأ بإيداع مبلغ صغير.


بمجرد فتح حسابك ، تبدأ التداول عن طريق تحديد العملات التي تريد تداولها. تأتي العملات في الفوركس دائمًا في أزواج. مع ارتفاع قيمة أحد أزواج العملات ، ينخفض ​​الآخر.


يجب أن يتداول معظم المتداولين المبتدئين فقط في العملات الأكثر تداولًا ، مثل الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو اليورو لأنهم يميلون إلى أن يكونوا الأكثر سيولة ولديهم فروق أقل.


سبريد الفوركس هو الأجرة التي يتقاضاها وسيط التداول ، وهو وسيط فعليًا ، يتقاضى عمولة من كلًا من المشتري والبائع مقابل إدارة التجارة او التداول في سوق الفوركس العالمى. مزيد من التوضيح فى الرابط التالى (شراء أم بيع؟ أنواع الأوامر وحساب الأرباح والخسائر).


هل تعلم التداول صعب؟ مخاطر التداول عبر الانترنت.


كما هو موضح في المثال التجاري الموصوف أعلاه ، فإن تداولات العملات تتمتع برافعة مالية عالية ، عادةً بنسبة تصل إلى 50 إلى 1 وقد تصل الى 200 الى 1، وفي بعض الشركات يمكن الاستفادة منها بشكل أكبر.


هذا يعني أنه يمكنك استخدام مبالغ صغيرة من المال فى سوق الفوركس لشراء عملات تزيد قيمتها كثيرًا عما تضعه. قد ينجذب متداولو العملات في البداية إلى إمكانية إجراء صفقات كبيرة من حساب صغير نسبيًا ، ولكن هذا يعني أيضًا أنه حتى وإن كانت صغيرة يمكن أن يخسر الحساب الكثير من المال.


ولا تنسى مخاطر الاحتيال. سواء كنت تختار التداول في بورصة منظمة أو في بورصة خارج السوق ، احذر من أي مخطط او اعلان يقول أنه يمكنك الثراء بسرعة , او ان هناك ضمان من نوع ما ضد الخسارة فكل هذا لا يزيد عن مصطلحات دعايا واعلانات.


تعلم التداول ليس صعباً , لكنه مهنة مثل اى مهنة اخرى تحتاج للمعرفة والممارسة والاحتكاك الفعلى , تخيل ان تقرأ يوميا 10 كتب عن كرة القدم , لا اتوقع ان تصبح لاعبا محترفا بهذا فقط!.


ما هو الحساب التجريبي في التداول؟ ما هو الفرق بين الحساب التجريبي والحساب الحقيقي؟


إحدى الطرق لبدء تداول الفوركس دون أي عواقب حقيقية هي فتح حساب تدريبي او تجريبى لتداول العملات الأجنبية. على سبيل المثال ، يقدم اغلب الوسطاء والبنوك حسابًا تجريبيًا ويقدم أدوات تداول افتراضية.


عادةً ما تفتح الحسابات التجريبية بكمية كبيرة من الأموال الافتراضية. قد يساعدك هذا في تعلم كيفية تداول العملات الأجنبية دون إنفاق أموال حقيقية اى انك تتداول مجاناً. إذا رأيت بعد بضع عشرات من الصفقات التدريبية أنك تتداول بشكل مربح ، فيمكنك تجربة يدك في حساب تداول فوركس حقيقي. المزيد من الشروحات حول هذا الموضوع فى دورة تدريبية مجانية عن تداول الفوركس للمبتدئين.


ببساطة الحساب التجريبى هو فرصة رائعة للتدرب على تداول الفوركس بدون ان تنفق او تخسر اى اموال , يمكنك تطبيق كل ما تتعلمه خطوة بخطوة وكأنك تتداول داخل ظروف السوق الحقيقية , وهذا يساعدك على اتقان استراتيجية وخطة التداول ويساعدك على توثيق سجل تداول امامك للتعلم منه عن صفقاتك ارابحة وظروف تداولها.


لتلخيص مرحلة المبتدئين بأكملها من بدء تداول الفوركس وحتى تحقيق الارباح ، نحتاج إلى النظر في عدة خطوات رئيسية بالضبط يجب على المبتدئ أن يتخذها:


تعلم الأساسيات و أزواج العملات. تعلم برنامج التداول ميتاتريدر 4 (MT4) على الاقل. تعلم مع الحسابات التجريبية المجانية. ابحث عن وسيط او مزود خدمة موثوق. تعرف على الاستراتيجيات وجربها كلها. ضع خطة لقراءة الأخبار وإجراء تحليل مستقل للسوق بناءا على ما تعلمته. تتبع تقدمك الأسبوعي. ابدأ بوضع صفقات حقيقية فى السوق.


فى النهاية كما ترى سوق الفوركس مثله مثل اى تجارة اخرى يتمتع بمجموعة من المميزات والعيوب , رغم ممارستى لأنواع اخرى من التجارة على مدار سنوات تختلف كليا عن التداول , الا انى سأظل دائما متحيزا لسوق الفوركس بالذات لما رأيت فيه من شفافية ووضوح لكل ما يتعلق بتحركات التداول.


إن اردت إكمال حياتك كمتداول فوركس محترف فهذا لن يأتى الا بمجهود مماثل لتطلعاتك من السوق لذا لا تضيع هذه الفرصة. اذا كان لديك استفسار ما بشأن تجارة الفوركس راسلنى من هنا.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...