افضل شركة فوركس 6

افضل طريقة للبحث عن شركة تداول لتجنب الوقوع في عمليات نصب.


يعد سوق الفوركس المختص بتداول العملات الأجنبية أكبر سوق مالي على مستوى العالم من حيث السيولة، حيث أنه يضم تداولات إجمالي قيمتها تخطي حاجز 6 تريليون دولار أمريكي يوميًا، إضافة إلى ذلك فإنه يستحوذ على نسبة كبيرة من إجمالي الصفقات التداولية العالمية، في حين أنه يعد من أكثر الأسواق المالية نشاطًا على مستوى العالم. الأمر الذي دفع العديد من شركات التداول لتقديم الأدوات والمميزات المتنوعة للمتداول مما أدى الى ظهور العديد من شركات التداول النصابة التي تروج لنفسها على أنها شركات تداول مرخصة.


كيف تتجنب الوقوع مع شركات التداول النصابة؟


البحث عن هوية شركة التداول: يعد هذا الإجراء من أهم الإجراءات التي يجب عليك تنفيذها قبل الدخول في عالم التداول، وذلك لتجنب الوقوع ضحية لبعض شركات التداول النصابة، ويمكنك ذلك من خلال البحث عن المقر الرئيسي للشركة، وكذلك تاريخها منذ بداية انطلاقها، فجميع الشركات النصابة تحرص على إخفاء مثل هذه المعلومات.


مراجعة التراخيص التي حصلت عليها شركة التداول يجب عليك مراجعة التراخيص والتصاريح الحاصلة عليها الشركة قبل البدء في التداول من خلالها، حيث يمكنك فحص موقع التراخيص الرسمي المانح الترخيص لهم.


سمعة شركة التداول : يجب عليك كمتداول أن تتأكد من سمعة وسيط التداول أولاً بين شركات التداول وسوق الفوركس قبل البدء في التداول من خلاله، وذلك عن طريق البحث في مواقع الإنترنت للحصول على شهادات أو شكاوى مستمرة بشأن وسطاء التداول الذين اخترتهم لبدء التداول معهم، بالإضافة إلى ذلك فإن تعليقات المستخدمين عن الشركة سوف تبين سمعة هذه الشركة.


تعامل شركة التداول مع العملاء: إن الشركات المرخصة تتمتع بقوانين صارمة في التعامل، بدءًا من كيفية فتح الحساب حيث يتطلب الإجابة عن أكثر من 15 سؤال انتقالًا إلى كيفية التواصل مع العملاء باحترام ودون إزعاج، كذلك شرح كل شيء دون محاولة جذب العملاء بأوهام أو أرباح كثيرة تنتظره إذا تداول في الفوركس ومن المعروف أن سوق الفوركس يحمل مخاطر معينة في طياته ومن الواجب استبيان ذلك، وأفضل الشركات لا تتواصل مع العملاء نهائيًا.


المقر الرئيسي ل شركة التداول : يجب معرفة المقر الرئيسي لشركة التداول التي تريد التداول معها، فإذا كانت في بلد تحتضن بعض المنظمات المالية والهيئات الرقابية، فتأكد بأن أموالك لن تضيع وأنها في أمان، أما في حالة عدم وجود أي مقر لشركة التداول أو وجود مقرًا لها في مكان نائي أو غير معروف فتأكد بأنها ضمن شركات الفوركس النصابة .


ماهي طريقة استرجاع الاموال من الشركات النصابة غير المرخصة عن طريق البطاقات الائتمانية مثل Visa Card و Master Card ؟


طريقة استرجاع الاموال من الشركات النصابة من خلال بطاقات الائتمان:


إذا كنت قد اودعت عن طريق الفيزا او ماستر كارد اتصل بالبنك مباشرة وأبلغهم انه تمت عملية نصب من خلال بطاقتك الائتمانية فسوف ينسق البنك مع شركة فيزا وماستر ليعيد اموالك طبعا إذا كانت في ظرف 60 يوم من تاريخ الايداع.


إذا اودعت عن طريق الفيزا مبلغ 10 الاف جنيه استرليني او ما يعادلها او أكثر تقدم بشكوى للبنك ايضا وطالب بعملية Charge Back واستفسر عن إجراءاتها عندهم وسيحاول البنك عندها التأكد من صحة موقفك والتحقق من حدوث عملية احتيال فعلاً ، نظرًا لأن استخدام بطاقة الائتمان أصبح شائعًا جدًا في جميع أنحاء العالم، فقد تدخلت السلطات حتى لحماية المستهلكين في الولايات المتحدة، يسمح القانون بإلغاء المعاملات من خلال بطاقات الائتمان، بينما يغطي قانون تحويل الأموال الإلكتروني معاملات بطاقات الائتمان وتختلف القوانين في البلدان المختلفة، ولكن عادة ما يكون هناك شكل من أشكال القانون يضمن عمليات رد المبالغ المدفوعة وحتى شركات الائتمان نفسها لديها هذا الحكم للسماح لنفسه وتم تنفيذ هذه القوانين للسماح للعملاء بالاعتراض على المعاملات، ولكن من المهم جدًا أيضًا إذا كنت ضحية الاحتيال، مثل تلك التي ارتكبها وسيطك، الاستفادة من عمليات رد المبالغ المدفوعة كوسيلة للاحتجاج على الخدمات أو المنتجات دون المستوى المطلوب ،بعد ذلك عليك تقديم دليل على سبب طلب Charge Back إذا كان طلب رد المبالغ المدفوعة بسبب نزاع بينك و بين البائع، فيجب أن تقديم نسخ رسائل البريد الإلكتروني و المراسلات الأخرى بينكم وبعد ذلك، سيتصل بهم مصدر بطاقة الائتمان للحصول على جانبهم من القصة أثناء العمل كوسيط وفي حالة الاحتيال المباشرة، يتم التعامل مع النزاعات بسرعة لأن هذه هي الوظيفة الأساسية لعمليات رد المبالغ المدفوعة Charge Back.


ماهي طريقة استرجاع الاموال من الشركات النصابة من خلال المحافظ الالكترونية؟


يفضل الناس استخدام المحافظ الإلكترونية لأسباب مختلفة والأمان هو العامل الرئيسي، لأنه إذا كان من الممكن الوثوق بموفر المحفظة الإلكترونية، فلن تضطر إلى إدخال تفاصيل حسابك في صفحة وسي التداول وإذا كان الوسيط مخادعًا رهيبًا، فيمكنه استخدام هذه التفاصيل لإجراء المزيد من الاحتيال من حسابك وبعض الأمثلة على مزودي المحافظ الإلكترونية الموثوقة هذه تشمل Payza، Skrill، NE teller ، وهناك بعض مزودي خدمة الدفع مثل PayPal، Western Union، MoneyGram، ويتم اختيار كل هؤلاء بناءً على التفضيل الشخصي للعميل، ويشارك وسطاء الفوركس هذه الشركات ليتمكنوا من استخدام خدماتهم و إذا قمت بالإيداع في أي من هذه الشركات، فيمكن أن توفر لك بعض الراحة في حالات الاحتيال وبالطبع، ستعتمد في الغالب على الشركة نفسها و سياساتها. قم برفع شكوى لتلك الشركات مباشرة وقدم ادلتك ان شركة التداول ترفض طلب السحب وانهم نصبوا عليك وسوف تساعدك الشركة باستعادة مالك في حال قدمت حجج وادلة قوية يمكن لهذه الشركات رد مبلغك على الفور في حال تحققوا من صحة المعلومات.


ماهي طريقة استرجاع الاموال من الشركات النصابة من خلال بطاقات الدفع المسبقة؟


إذا قمت بالإيداع من خلال البطاقات مسبقة الدفع مثل CashU أو غيرها المستخدمة في السعودية والخليج للشراء عبر المواقع الالكترونية فيمكنك تقديم الشكوى الى المزود مباشرة ويجب عليك تقديم لهم ارقام البطاقات والأدلة الواضحة لعملية النصب التي حدثت وإذا كان ذلك يتوافق مع سياسة الشركة في استرداد النقود سيتم استرجاع المبلغ.


من المهم ملاحظة أنه لمجرد أن الوسيط غير منظم لا يعني تلقائيا أنه عملية احتيال ومع ذلك ، فإنه يخلق مستوى أعلى من المخاطر للعملاء ، ومن المهم بالنسبة لهم توخي الحذر عند العمل مع وسيط غير منظم وقبل فتح حساب مع وسيط تداول غير منظم ، من المهم إجراء البحث الخاص بك والعناية الواجبة ويمكن أن يشمل ذلك التحقق من التراخيص والتسجيلات التنظيمية ، وقراءة مراجعات العملاء ، وتأكيد معلومات الاتصال بوسيط التداول وعنوانه الفعلي وبشكل عام ، ينصح دائما باختيار وسيط منظم ، إذا كان متاحا في بلدك وعادة ما يخضع الوسطاء الخاضعون للتنظيم لمزيد من الرقابة والتنظيم ، ومن المرجح أن يكونوا شرعيين وجديرين بالثقة وومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه حتى الوسطاء الخاضعين للتنظيم يمكن أن يكونوا عملية احتيال ، فمن المهم دائما إجراء البحث والعناية الواجبة قبل فتح حساب مع أي وسيط فوركس.


كيف اعرف ان شركة التداول مرخصة؟


التواصل مع هيئة الرقابة نفسها التي قد قامت بأعطاء شركة التداول التراخيص، كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالجهة الرقابية والتعرف على ما إذا قامت بإعطاءشركة التداول التراخيص أم لا.


هل يمكن ان اقاضي شركة تداول نصابة.


نعم كل ما عليك هو أن تقوم بالتواصل مع الهيئات الرقابية العالمية والمحلية الموجودة إن كان هناك مكتب خاص بتلك الهيئة داخل بلدك وتقوم بتقديم البلاغ ضد شركة التداول النصابة .

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...