اكاديمية فوركس

مقدمة للتداول في سوق العملات.


في أول دورة لنا، سوف نقدم لكم عالم سوق العملات و التداول في فوركس. سوف تتعلمون ما هو تداول الفوركس، و لماذا يختار البعض التداول في فوركس، و مالذي يحدث فعلاً عندما تقوم بتداول الفوركس.


سوف نأخذكم من تفسير بسيط لكيفية عمل فوركس إلى إختيار أزواج العملات المختلفة التي تكون تداولات فوركس. سوف نناقش كيف تدرج العملات في فوركس و ما هي عملة الأساس و عملة التسعير؟ و كيف تتفاعل أسواق فوركس العالمية؟


كما سوف نستعرض الأسباب العديدة التي تدفع البعض للتداول في سوق العملات بدلاً من المركبات الإستثمارية الأخرى، و تفاصيل مزايا و عيوب هذا النوع من التداول.


هذه الدورة سوف توفر لكم الخلفية اللازمة لفهم المساقات المتقدمة الأخرى التي سوف نقدمها لكم عن تداولات فوركس.


الدرس 1.1.


1.1 ما هو الفوركس؟


نبدأ مع مقدمة لتداول الفوركس و معلومات عن تجارة العملات العالمي. من المهم أن نحاول فهم الأساسيات منذ البداية بحيث يستطيع المتداول الطموح أن يجيب على السؤال : "ما هو الفوركس؟" بإجابة تتجاوز عن صرف العملات.


في هذا الدرس التمهيدي، سوف نأخذكم إلى عالم التداول في فوركس، سوق العملات الأجنبية و ما هو الفوركس.


نسبة التقدم في الدرس 0%


الدرس 1.2.


1.2 لماذا الإستثمار بالعملات؟


إذاَ لماذا التداول في فوركس؟ هناك الكثير من الأسباب للاستثمار في العملات و هذا الدرس سوف يناقش العديد منها، و الكثير من هذه الأسباب قد تحث المتداول الجديد على الإنعماس في تداول فوركس و التعرف على فوائد تجارة العملات. عندما تنتهي من الدرس، سوف تفهم الفرص المتوفرة في أسواق فوركس.


نسبة التقدم في الدرس 0%


الدرس 1.3.


1.3 لماذا الفوركس؟ المزيد من الأسباب للتداول.


إذا، لماذا الفوركس؟ بعد أن تصبح الأسباب واضحة، الكثير يتحمسون للقفز إلى السوق. لماذا نتداول في فوركس؟ لتحقيق المال بالطبع، هذا هو أحد الأسباب الرئيسية! في هذا الدرس سوف نبين لكم الفرق بين تداول الفوركس و غيره من الأسواق المبنية على التبادل، و لماذا يكون تداول الفوركس عن طريق شركة الفوركس مربحاً للغاية.


نسبة التقدم في الدرس 0%


الدرس 1.4.


1.4 التداول بأزواج العملات.


مالذي يحدث فعلاً عندما تقوم بالتداول في أزواج العملات؟ ماذا نعني عندما نتحدث عن "أزواج العملات"؟


مبدأ التداول في سوق العملات قد يكون مربكاً في البداية. التداول بالأسهم يتضمن شراء و بيع جزء من الشركة، في حين أن التداول في فوركس يتضمن شراء جزء من عملة الدولة. سعر عملة ما في زوج العملات يقاس مقابل عملة أخرى. الأمر يشبه الذهاب إلى البنك و إستبدال الدولار باليورو. أنت تقوم ببيع الدولار و شراء اليورو أو جزء من اليورو. اليورو/دولار أمريكي هو واحد من أزواج العملات الرئيسية.


هذا الدرس سوف يدخل في تفاصيل أكثر بشأن قائمة أزواج العملات.


نسبة التقدم في الدرس 0%


الدرس 1.5.


1.5 أساسيات العرض والطلب في سعر سوق.


مالذي يتسبب بتحرك سعر السوق لأي شيء؟


الجواب هو العلاقة بين العرض والطلب.


كيف يؤثر العرض والطلب على الأسعار؟


في هذا الدرس، سوف نبين كيف يقوم العرض والطلب لعملتين يشكلان زوج عملات بتحريك سعر السوق من لحظة إلى أخرى.


نسبة التقدم في الدرس 0%


الدرس 1.6.


1.6 كيف تختار شركة الفوركس الملائمة لك؟


مع وجود المئات أو حتى الآلاف من شركات تداول العملات على الإنترنت، فإن وفرة الخيار تكون محيرة. كيف تعرف أي من هؤلاء الوسطاء مناسب لك عندما تكون مستعداً لإختيار ش ركة فوركس على الإنترنت؟


في هذا الدرس، سوف نفسر قليلاً عن كيفية عمل شركات تداول العملات على الإنترنت، و نوضح الأسئلة الهامة التي يجب أن تسألها من أجل أن تحدد أي منهم يمكنك فتح الحساب معها، عندما تكون مستعداً للقيام بتلك الخطوة.


نسبة التقدم في الدرس 0%


حقوق الطبع محفوظة لأكاديمية ديلي فوركس 2022.


تداول العملات يتضمن مجازفة في الربح والخسارة ولذلك فهو غير ملائم لبعض المستثمرين. قبل البت في التجارة يجب النظر في أهداف الإستثمار، مستوى الخبرة والمخاطر. باستخدام موقع FXAcademy، فإنك توافق على عدم إعتبار الموقع، أو أي من شركائه، مسؤولين عن قراراتك المستندة على المعلومات الواردة في أي مكان في الموقع.


من أجل أن تكون قادراً على إستخدام كافة مزايا الموقع الإلكتروني يرجى تفعيل جافاسكريبت في إعدادات المتصفح الخاص بك.

حساب فوركس تجريبي 2

حسابات الفوركس التجريبية. أفضل مكان لتعلم شيء جديد هو في بيئة آمنة. هذا صحيح أيضاً لتعلم كيفية التداول. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية، وا...